الجمعة 23 فبراير 2024

طريقة عمل كفتة الجمبري الشهية في المنزل

كفتة الجمبري الشهية
كفتة الجمبري الشهية

طريقة عمل كفتة الجمبري الشهية، يعتبر الجمبري من أشهى أنواع الأسماك البحرية المفضلة لدى الكثير من الأشخاص. واحدة من الوصفات الشهية والمحببة للكثيرين هي كفتة الجمبري. وتعد كفتة الجمبري وجبة لذيذة ومغذية تجمع بين طعم الجمبري الطازج والتوابل المميزة. 

كفتة الجمبري الشهية 

وتتميز كفتة الجمبري بنكهتها الفريدة وقوامها اللذيذ، وتعتمد هذه الوصفة على استخدام الجمبري الطازج والمطحون مع مزيج من البهارات والتوابل التي تضفي نكهة رائعة وعمقًا على الكفتة، ويمكن تقديم كفتة الجمبري إما مشوية أو مقلية، وتكون مثالية عند تقديمها مع صلصة محضرة خصيصًا لتضيف لها لمسة من النكهة الإضافية والتوازن للطبق.

وبفضل طعمها اللذيذ وتنوعها، تعتبر كفتة الجمبري وجبة مفضلة في العديد من المطاعم البحرية والمطابخ العالمية، وبغض النظر عن طريقة التحضير، ستجد أن كفتة الجمبري تلبي توقعات الأشخاص المتذوقين للأطعمة اللذيذة والفريدة.

وتذكر أن كفتة الجمبري اللذيذة تعتبر خيارًا رائعًا لعشاق الأطباق البحرية ومحبي الجمبري. فإذا كنت تتطلع إلى تناول وجبة لذيذة ومتكاملة، فلا تفوت فرصة تجربة كفتة الجمبري واستمتع بنكهتها الرائعة والمميزة.

كفتة الجمبري اللذيذة 

مكونات كفتة الجمبري 


- 500 غرام من جمبري طازج، مطحون.
- 1 بصلة متوسطة الحجم، مفرومة.
- 3 فصوص من الثوم، مفرومة.
- 1/4 كوب من البقدونس المفروم.
- 1/4 كوب من الكزبرة المفرومة.
- 1 ملعقة صغيرة من الكمون المطحون.
- 1 ملعقة صغيرة من الكركم.
- 1/2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر المجروش.
- ملح وفلفل حسب الذوق.
- 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة تحضير كفتة الجمبري 


1. في وعاء كبير نخلط جمبري المطحون، البصل المفروم، الثوم المفروم، البقدونس المفروم، الكزبرة المفرومة، الكمون المطحون، الكركم، الفلفل الأحمر المجروش، الملح والفلفل حسب الذوق، ويجب أن نمزج المكونات جيدًا حتى تتجانس.

2. ثم نشكل الخليط إلى كرات صغيرة الحجم، ثم نقوم بتسطيحها قليلاً لتأخذ شكل الكفتة.

3. في مقلاة عميقة نسخن زيت الزيتون على نار متوسطة، ثم نضع الكفتة في المقلاة ونقلبها برفق حتى تتحمر من جميع الجوانب وتنضج تمامًا. قد تستغرق حوالي 4-5 دقائق للجانب الواحد.

4. بعد أن تنضج الكفتة نصفيها على ورق مطبخ لإزالة الزيت الزائد.

5. نقدم كفتة الجمبري الساخنة كوجبة رئيسية أو كوجبة خفيفة، ويمكن تقديمها مع صلصة الثوم أو الصوص المفضل لديك.

كفتة الجمبري اللذيذة 

أطباق جانبية التي يمكن تناولها مع كفتة الجمبري

1. سلطة الطحينة: نقوم بتحضير سلطة الطحينة التقليدية التي تحتوي على طحينة، عصير ليمون، ثوم مفروم، ملح وزيت زيتون، وتقدم السلطة بجانب كفتة الجمبري لإضافة نكهة رائعة وقوام كريمي.

2. الأرز البسمتي: نقوم بتحضير الأرز البسمتي اللذيذ ونقدمه كطبق مرافق لكفتة الجمبري، يمكنك إضافة بعض التوابل مثل الهيل والزعفران لإعطاء الأرز نكهة مميزة.

3. البطاطس المشوية: نخبز البطاطس الحلوة أو البيضاء في الفرن أو على الشواية حتى تصبح طرية ومقرمشة. ونقدم البطاطس المشوية كوجبة جانبية لتكمل نكهة الكفتة الجمبري.

4. الخضروات المشوية: نقطع الخضروات مثل الفلفل، الباذنجان والكوسا إلى شرائح ونشويها على الشواية أو في مقلاة مع قليل من الزيت. وتقدم الخضروات المشوية مع كفتة الجمبري لإضافة نكهة مميزة وتنوع إلى الوجبة.

5. صلصة الثوم: نقوم بتحضير صلصة الثوم اللذيذة باستخدام ثوم مفروم، زبادي، عصير ليمون، زيت زيتون، ملح وفلفل أسود. ونقدم صلصة الثوم بجانب كفتة الجمبري لإضفاء نكهة رائعة ومنعشة.

اختيار الأطباق الجانبية المناسبة يمكن أن يعزز تجربة تناول كفتة الجمبري ويوفر تنوعًا في النكهات والملمس. استمتع بوجبتك.