السبت 13 أبريل 2024

عصير الشمندر اللذيذ بطريقة إحترافية وبسيطة

عصير الشمندر
عصير الشمندر

عصير الشمندر اللذيذ بطريقة إحترافية، يُعد عصير الشمندر اللذيذ من بين العصائر الصحية والمنعشة التي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، ويتم استخدام الشمندر كمكون رئيسي في هذا العصير، والشمندر عبارة عن جذر نباتي غني بالمغذيات والفوائد الصحية، وبفضل لونه الجميل وطعمه الحلو الخفيف، يُعتبر عصير الشمندر وجبة مثالية لإضافتها إلى روتينك اليومي للحصول على دفعة من الطاقة والتغذية الصحية.

عصير الشمندر مع البرتقال 

وتحتوي الشمندر على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن المهمة مثل فيتامين سي وفيتامين ك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد. ويعزز عصير الشمندر صحة القلب والأوعية الدموية، حيث يساعد في تخفيض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم، كما يعزز الشمندر الصحة العامة للجهاز الهضمي ويساعد في تنقية الكبد وإزالة السموم من الجسم.

وتحضير عصير الشمندر لا يحتاج إلى الكثير من الجهد. حيث يتم غسل الشمندر جيدًا ومن ثم نقشره ونقطعه إلى قطع صغيرة قبل وضعه في الخلاط الكهربائي، ويُمكن إضافة بعض المكونات الأخرى مثل العصير الليمون أو الزنجبيل أو الخضروات الورقية لتحسين النكهة والقيمة الغذائية.

يُعد عصير الشمندر اللذيذ خيارًا رائعًا لأولئك الذين يسعون لتحسين نمط حياتهم الغذائي والاستفادة من فوائد الشمندر العديدة. استمتع بتحضير عصير الشمندر اللذيذ في المنزل وتناوله كجزء من نظامك الغذائي الصحي. 

عصير الشمندر المغذي 

والآن إلية مكونات وطريقة تحضير 

عصير الشمندر المغذي :

مكونات عصير الشمندر 


- 2 شمندر حجم متوسط، مقشر ومقطع إلى قطع صغيرة
- 1 تفاحة حمراء، مقشرة ومقطعة إلى قطع صغيرة
- 1 جزرة متوسطة، مقشرة ومقطعة إلى قطع صغيرة
- 1 برتقالة معصورة
- ½ ليمونة معصورة
- ماء، حسب الحاجة

طريقة تحضير عصير الشمندر 


1. في الخلاط الكهربائي، نضع قطع الشمندر، التفاح والجزر.
2. بعد ذلك نضيف عصير البرتقال وعصير الليمون إلى الخلاط.
3. ثم نخلط المكونات في الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن يصبح الخليط ناعمًا ومتجانسًا.
4. إذا كان العصير ثقيلًا جدًا أو لا يزال بحاجة إلى تخفيفه، يمكن إضافة ماء تدريجيًا حتى تحصل على القوام المفضل.
5. نسكب العصير في أكواب التقديم ونزينها بشرائح الليمون أو شرائح الشمندر إذا رغبت.
6. نقدم عصير الشمندر المغذي فورًا ونستمتع بطعمه اللذيذ والمنعش.

يمكنك تجربة إضافة بعض التوابل أو المكونات الأخرى لتخصيص طعم العصير وفقًا لذوقك الشخصي. ويمكنك إضافة قليل من الزنجبيل المبشور لإضفاء نكهة منعشة، أو قطعة صغيرة من الخيار للحصول على طعم أكثر انتعاشًا. استمتع بعصير الشمندر المغذي كجزء من نظامك الغذائي الصحي للاستفادة من فوائد الشمندر العديدة.

عصير الشمندر اللذيذ 

مشروبات صحية أخرى من الشمندر 

إليك بعض المشروبات الصحية الأخرى التي يمكن إعدادها باستخدام الشمندر:

1. عصير الشمندر والجزر: اكنخلط الشمندر المطبوخ مع الجزر في الخلاط، ثم نصفي العصير. يمكنك إضافة قليل من عصير الليمون للتحسين في الطعم. هذا المشروب غني بالألياف والفيتامينات ويمتاز بخصائص مضادة للأكسدة.

2. عصير الشمندر والتفاح: نخلط شمندر مطبوخ مع تفاح مقشر ومقطّع إلى قطع صغيرة في الخلاط، ثم نصفي العصير. يمنحك هذا المزيج مشروبًا منعشًا مليئًا بالفيتامينات والمعادن.

3. عصير الشمندر والفراولة: نمزج الشمندر المطبوخ مع حبات فراولة طازجة في الخلاط، ثم نصفي العصير. سيعطيك هذا المشروب نكهة رائعة وفوائد مضادة للأكسدة من الشمندر والفراولة.

4. شاي الشمندر: نغلي شرائح الشمندر في ماء حتى يصبح لون الماء ورديًا. يمكنك إضافة عسل أو شراب القيقب لتحسين الطعم. يُعتبر شاي الشمندر مشروبًا مهدئًا ومنشطًا للجهاز الهضمي.

5. سموثي الشمندر والزبادي: نخلط شمندر مطبوخ مع الزبادي الطبيعي ومكعبات الثلج في الخلاط حتى يتم مزجهما بشكل جيد. يمكنك إضافة موزة مقطعة أو فاكهة أخرى لتحسين النكهة. سيكون هذا السموثي مشروبًا مغذيًا ومنعشًا.