الخميس 29 فبراير 2024

معكرونة بالجمبري مع صوص الطماطم اللذيذ

معكرونة بالجمبري
معكرونة بالجمبري

معكرونة بالجمبري مع صوص الطماطم، تُعدّ معكرونة بالجمبري مع صوص الطماطم واحدة من الأطباق الشهية والمحبوبة في مختلف أنحاء العالم، حيث إن توليفة المعكرونة اللذيذة مع الجمبري الطازج وصوص الطماطم الغني بالنكهة تخلق تجربة لا تُنسى، وتعتبر المعكرونة واحدة من الأطعمة الشهيرة والمحبوبة في الثقافات المختلفة، حيث بأشكال وأحجام مختلفة تناسب جميع الأذواق.

كما إن استخدام الجمبري الطازج كمكون رئيسي في هذه الوصفة يضفي نكهة فريدة وقوام مميز على المعكرونة ويتم اختيار الجمبري بعناية حيث يعتبر المكون الرئيسي لهذه الوصفة. 

معكرونة بالجمبري 

أما صوص الطماطم، فهو عبارة عن الصلصة الكلاسيكية التي تستخدم في إعداد العديد من الأطباق الإيطالية الشهيرة. 

وتقدم معكرونة الجمبري بصوص الطماطم في أي وجبة، سواء كانت غداء أو عشاء، وتُعتبر هذه الوصفة خيار رائع للأسر والأصدقاء، حيث يمكن تناولها بمفردها أو مع الخبز الطازج أو السلطة الجانبية.

وبغض النظر عن طريقة تحضيرها، فإن معكرونة بالجمبري مع صوص الطماطم تجسد الجمال البسيط للمطبخ وتوفر تجربة طعام شهية ومشبعة لعشاق الباستا وعشاق الجمبري والآن هيا لنتعرف على مكونات وطريقة تحضير هذه الوصفة الشهية 

معكرونة إسباغيتي بالجمبري 

مكونات المعكرونة بالجمبري مع صوص الطماطم


- 250 غرام من المعكرونة (يفضل استخدام أنواع مثل السباغيتي أو الفتوتشيني)
- 250 غرام من الجمبري الطازج، منظف ومزال عنه القشور والأرجل
- 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
- 3 فصوص من الثوم، مفرومة
- 1 بصلة صغيرة، مفرومة
- 400 غرام من الطماطم المقطعة إلى مكعبات (يمكن استخدام الطماطم الطازجة أو الطماطم المعلبة)
- 1 ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف
- 1 ملعقة صغيرة من البقدونس المجفف
- ملح وفلفل حسب الذوق
- بعض البقدونس الطازج المفروم للتزيين

طريقة تحضير المعكرونة بالجمبري مع صوص الطماطم

1. نضع الماء في وعاء كبير ونضيف إليه الملح بكمية كافية، ثم نقوم بغلي الماء ونضيف المعكرونة ونتبع التعليمات الموجودة على عبوة المعكرونة لتحضيرها حسب القوام المطلوب (متوسطة أو نصف استواء).
2. في مقلاة كبيرة، نسخن زيت الزيتون على نار متوسطة، ثم نضيف الثوم المفروم والبصل ونقلبهما حتى يصبحان ذهبيين ومتماسكين.
3. نضيف الجمبري إلى المقلاة ونقلبه حتى يتغير لونه إلى الوردي الفاتح ويصبح شفاف، وقد يستغرق ذلك حوالي 3-4 دقائق.
4. نضع الطماطم المقطعة في المقلاة ونقلبها مع الجمبري ثم نترك الخليط يغلي ونتركه على نار هادئة لمدة 10-15 دقيقة لتتكون الصلصة وتنضج الطماطم.
5. بعد ذلك نضيف الزعتر المجفف والبقدونس المجفف، ونقلبها جيدًا،  وفي هذه المرحلة نضيف الملح والفلفل حسب الذوق، فتذوق الصلصة ونضبط التوابل حسب الرغبة.
6. نقوم بتصفية المعكرونة المطهية جيدًا ونضيفها إلى المقلاة مع صلصة الجمبري والطماطم، ونقلب المكونات جيدًا حتى يتغلف الجمبري والمعكرونة بالصلصة.
7. نقدم المعكرونة بالجمبري وصلصة الطماطم في أطباق التقديم ونزينها ببعض البقدونس الطازج المفروم.
8. يفضل تقديم المعكرونة وهي ساخنة مباشرةً والاستمتاع بوجبة شهية ومغذية.

استمتع بتناول هذه الوجبة الرائعة وشاركها مع العائلة والأصدقاء لتجربة طعم لا يُقاوَم.

جمبري طازج 

فوائد الجمبري 

الجمبري هو نوع من الأسماك البحرية ذات القشرة الصلبة واللحم اللذيذ. إلى جانب طعمه الشهي وقدرته على تحسين طعم الأطباق، ويحتوي الجمبري على العديد من الفوائد الصحية. إليك بعض فوائد الجمبري:

1. مصدر غني بالبروتين: يحتوي الجمبري على نسبة عالية من البروتين، الذي يعتبر أساسًا لبناء وصيانة الأنسجة في الجسم. والبروتين يساعد في بناء العضلات وتعزيز الشعور بالشبع، مما يجعله خيارًا ممتازًا للأشخاص الذين يسعون لزيادة كتلة العضلات أو يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بالبروتين.

2. غني بالمغنيسيوم: يحتوي الجمبري على كمية جيدة من المغنيسيوم، وهو معدن أساسي يلعب دورًا هامًا في عدة وظائف بالجسم. يساهم المغنيسيوم في دعم صحة القلب والأوعية الدموية، وتنظيم ضغط الدم، وتقوية العظام والأسنان، وتحسين وظائف الجهاز المناعي.

3. مصدر جيد للأحماض الدهنية أوميغا-3: يحتوي الجمبري على نسبة مرتفعة من الأحماض الدهنية أوميغا-3، وهي أحماض دهنية ضرورية لصحة القلب والدماغ، وتعزز الأحماض الدهنية أوميغا-3 الصحة القلبية وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات الدماغية، وتحسن وظائف المخ والذاكرة.

4. قليل السعرات الحرارية والدهون المشبعة: عند تناول الجمبري بشكل معتدل، فإنه يمثل خيارًا منخفض الدهون إذا كنت ترغب في خسارة الوزن الزائد.