الإثنين 15 أبريل 2024

دبي أوبرا تعلن عن فعالياتها المميزة للموسم الجديد، وتتصدر التريند

فعاليات دبي أوبرا
فعاليات دبي أوبرا

تصدرت دبي أوبرا المركز الرئيسي في الإمارت في مجال الفنون الأدائية التريند،  بعد أن أعلنت عن  فعالياتها المنتظرة في موسمي الشتاء الخريف  2023. 


وقالت دبي أوبرا أنها ستقدم على مسرحها العالمي  أكثر من 15 عرضاً استثنائي، بهدف استقطاب عشاق الفنون الأدائية من كل دول العالم، وذلك في موسمي الخريف والشتاء القادمين.


مكانة أوبرا دبي

دبي أوبرا
دار الأوبرا في دبي

وتسعى دبي أوبرا من خلال عروضها، إلى استيفاء شروط التنوّع والإبداع والشمولية، كما أنها حريصة عل  بناء هويتها الأصلية التي تلتزم بها، واستيفاء جميع الشروط والمعايير العالمية في هذا المجال، بهدف تعزيز مكانتها الريادية المتقدمة في الشرق الأوسط في مجال الفنون الأدائية، وتقديم تجارب غنية ومبتكرة ترضي جميع الأذواق  إذ يعتبر الكثيرون دبي أوبرا ملتقى تندمج فيها اللغات والثقافات من جميع أنحاء العالم، ومركز متجدد للابتكار والإبداع، كما أنها تقدم نفسها كبيت الثقافات الأيقوني في المنطقة.

وفي هذا الخصوص، صرح مدير دبي أوبرا، الدكتور باولو بتروشيلي، أن دبي أوبرا تسعى لتصدر المشهد الثقافي في العالم، من خلال عروض الفنون التي تقدمها وتساعد في تكوين مجتمع أكثر شمولية ونشاط وفعالية، إضافة إلى الاحتفاء بمختلف الثقافات العالمية.

وتحتفي دبي بالثقافات والفنون بشكل دوري، وتعد دبي أوبرا أكبر شاهد على ذلك، من خلال عدد من العروض التي ترضي كل الأذواق، وتلتقي فيها أصالة الماضي مع روح التجديد، والتي تتنوع من الدراما والكوميديا، إلى موسيقى الأفلام، والمسرحيات الموسيقية، إلى الأوبرا، والباليه المعاصر والكلاسيكي، إلى الموسيقى العالمية والالكترونية، وموسيقى الروك والبوب والجاز.


فعاليات أوبرا دبي في الموسم الجديد

فعاليات دبي اوبرا
حسين الجسمي في أحد فعاليات دبي اوبرا

وتسعى دبي اوبرا خلال فعالياتها في الموسم الجديد، إلى تلبية طموح عشاق الفنون، من خلال تقديم باقة من العروض الاستثنائية في مختلف المجالات

حيث سيفتتح الموسم بعرض باليه هو بحيرة البجع، وعرض أوبرا  هو أوبرا مدام بترفلاي، وذلك في سبتمبر القادم، حيث سيحضر لأول مرة في دولة الإمارات، كلاً من: فرقة الباليه الوطني المجري، ودار الأوبرا المجرية (مقدمي هذه العروض)

وسيشهد مسرح دبي أوبرا، عرضاً ضمن جولة الوداع، في29 سبتمبر، حيث سيكون عشاق النجم جيلبرتو جيل على موعد يجمعه مع عائلته الموسيقية، بالجمهور العاشق لهم

وسيكون ألبوم عازف الكمان المبدع ديفيد جاريت، ICONIC حاضراً في هذا الموسم، وذلك من خلال حفل موسيقي سيقدمه العازف الموهوب في اكتوبر، وسيشهد هذا الشهر أيضاً عرضاً غنائياً للفنان الباكستاني العالمي علي سيثي.

وبحثاً عن الخلاص والقوة، سيكون العرض التراجيدي ماكبث حاضراً في دبي أوبرا، والذي تقدمه ETT شركة المسرح المشهورة، وموعد العرض في نوفمبر

وسيحتضن شهر نوفمبر أيضاً The Prog Years، موسيقى الروك الشهير التي ذاع صيتها في السبعينيات، من خلال حفل فريد من نوعه لفرقة الروك العالمية جيثرو تول Jethro Tull

وفي ديسمبر سيكون  المغني العالمي أندريا بوتشيلي، حاضراً من خلال ابنه ماتيو بوتشيلي، الذي سيقدم باقة واسعة من الأغاني العصرية والقديمة، التي من المنتظر أن تشعل الأجواء،  إضافة إلى عروض فنية موسيقية تشترك فيها الموسيقا في الصحراء الكبرى مع نظيرتها في افريقيا، في تناغم موسيقي سيرضي جميع الأذواق الموسيقية التي ستأتي لحضور فعاليات دبي أوبرا في موسمه الجديد.


شكل ونشاطات دار الأوبرا في دبي

يعتبر تصميم دار الأوبرا في دبي من أشهر التصاميم الهندسية المعمارية في العالم، حيث تم تصميمها على شكل قارب شراعي، في إشارة واضحة للعادات والتقاليد في الإمارات، حيث تم افتتاحها في 2006 بسعة 2000 مقعد على امتداد 650 ألف قدم مربع.
فضلاً عن  الحفلات الغنائية والموسيقية، تقيم الدار سنوياً المآدب الفخمة، وحفلات الزفاف، والمعارض، وعروض إطلاق المنتجات، وعروض الأزياء، وعرض الفنون الأدائية، والجولات السياحة للتعريف بالدار باللغتين الانجليزية والعربية.