أجمل الأماكن السياحية في دبي والتي لا ينبغي تفويت زيارتها "4"

الأماكن السياحية
الأماكن السياحية في دبي

تحدثنا في مقالات سابقة عن أجمل الأماكن السياحية في دبي، والتي نصحنا فيها المهتمين بزيارة هذه المدينة الجميلة، والمقيمين فيها، على حد سواء، بزيارتها، ووصلنا في هذه السلسلة إلى الجزء الرابع، بعد أن كنا قد استعرضنا في أجزاء سابقة الأماكن السياحية العائلية والتاريخية والتراثية في دبي، ونكمل في هذا الجزء ترشيحاتنا لكم.

دبي مول، وميركاتو مول دبي

صورة يظهر فيها مول دبي والمحال فيه
مول دبي

لابد وأنك في زيارتك إلى دبي، ستحتاج إلى مكان مميز من أجل  الطعام والتسوق والترفيه، ولهذا السبب نرشح لك مول دبي، الذي يتيح لك ممارسة أفضل الأنشطة الترفيهية التي تغني تجربتك، لاحتوائه على صالة للتزلج على الجليد، و مجمع سينما، وصالة ألعاب، فضلاً عن إتاحة الفرصة لك لزيارة اكواريوم دبي، وبرج خليفة.

كما يشتهر مول دبي بغناه بحفلات الرقص، والغناء الحي والتفاعلي، ومهرجانات التسوق، كمهرجان مفاجآت صيف دبي، ومهرجان دبي للتسوق السنوي،؛ هذا كله يجعله من أجمل الأماكن السياحية التي ينبغي عليك تجربة زيارتها.


أما ميركاتو مول دبي الذي بني  على الطريقة الإيطالية، ويعتبر طرازه مشابهاً لطراز البندقية، فيعد من أجمل التحف الهندسية في الإمارة، فضلاً عن احتوائه على عدد كبير من محلات المجوهرات والعطور والألبسة والاكسسوارات  لأشهر البراندات العالمية.

برج العرب

برج العرب
برج العرب

يعد برج العرب من أشهر الأماكن السياحية في دبي، حيث جذب سنوياً أعداد ضخمة من السياح والزوار، كونه من أفخم الفنادق الموجودة في العالم، ويعرف بتصميمه على شكل شراع، وبإطلالته الجذابة على الخليج العربي.

كما يقدم برج العرب - الذي تم تشييده على جزيرة اصطناعية- العديد من الخدمات الحصرية التي تشمل: المطاعم الفخمة، والأجنحة المريحة،  والديكورات المذهلة، هناك حيث ترى بعينك أنه لاحدود للرخاء والرفاهية.

مول الإمارات

صورة يظهر فيها مول الإمارات من الداخل
مول الإمارات

يضم مول الإمارات محلات لأكثر من 500 ماركة مشهورة في مجالات متعددة منها، المفروشات والالكترونيات والأزياء والرياضة وغيرهم، منهم 80 علامة للأزياء فقط، وهو ما يجعله قبلة محببة لعشاق التميز والانفراد.

إضافة لاحتوائه على العديد من أماكن النشاطات الترفيهية العائلية،  كمنطقة ماجبك بلانيت، ومركز المجتمع للفنون والمسرح، وأول منتجع تزلج في الشرق الأوسط (سكي دبي)

ناهيك عن أنه يعد مركز التسوق الأول على مستوى العالم، وهو ما يجعله من أجمل المناطق السياحية للزيارة في دبي.

أجمل شواطئ دبي

شاطئ الجميرة المفتوح أجمل شواطئ دبي
تتميز دبي بشواطئها الخلابة

إضافة لتميز دبي باحتوائها على مزيج رائع بين الأماكن السياحية الترفيهية، والعائلية، والتاريخة التراثية، فإن الحكومة هنالك أولت اهتماماً كبيراً للشواطئ، بما تمثلها من عامل جذب سياحي مهم، وأبرز هذه الشواطئ هي:

1- شاطئ جميرا المفتوح:

ينفرد شاطئ جميرا المفتوح بطبيعته الخلابة، من مياه زرقاء صافية، ورمال بيضاء نقية. وأفخم المطاعم والمقاهي، إضافة إلى توفر الخدمات اللازمة للقيام بأبرز النشاطات المائية.

ورغم كون أجزاء كبيرة منه قد تم استثمارها من قبل الفنادق القريبة منه، إلا أنه مايزال يعتبر الشاطئ الأكبر والأكثر زيارة من قبل السياح حتى الآن، لا سيما أن أبوابه مفتوحة لاستقبالهم بشكل دائم، وبالمجان.

2- شاطئ أم سقيم: 
يمتاز شاطئ أم سقيم بموقعه المميز القريب من برج دبي، حيث بإمكانك التقاط أفضل الصور لك ولعائلتك وقت الغروب، وبرج دبي يزين خلفية الصورة.

إضافة إلى الاعتناء بالمرافق الخدمية التي يضمها هذا الشاطئ، من مطاعم، ومقاهي، وأماكن تبديل الألبسة، ومرشات المياه،  وأنشطة مائية متنوعة .

3- شاطئ كايت:

يعتبر شاطئ كايت من أجمل الأماكن السياحية للاصطياف والتمتع بممارسة الرياضات المائية في دبي، حيث يعج هذا الشاطئ المتاخم للشارع الرئيسي في جميرا، بالمتفرجين والمصطافين والمتزلجين على مدار الساعة.

على أمواج شاطئ كايت ستشاهد عديد الأشخاص الذين يتبارون في مختلف الرياضات المائية كركوب الأمواج عبر ألواح التجديف، وعبر المراكب الشراعية وغيرها، حيث يعتبر مكاناً مناسباً لممارسة الهوايات المائية.
بهذا نكون قد وصلنا لختام رحلتنا معكم، والتي استعرضنا فيها خلال أربع مقالات، أجمل الأماكن السياحية في دبي.