الخميس 29 فبراير 2024

الأماكن السياحية في دبي والتي لاترغب في تفويت فرصة زيارتها

السياحة في دبي
السياحة في دبي

الاماكن السياحية في دبي، مع بدء موسم السياحة، إن كنت تبحث عن وجهة سفر مناسبة لك وملبية لرغباتك واخترت دبي، أو إن كنت تقطن في هذه المدينة الرائعة بغرض الإقامة أو الاستثمار والعمل، فبكل تأكيد هذا الخبر موجه لك، حيث سنستعرض معاً أهم الأماكن التي يجب عليك زيارتها في دبي .

برج خليفة:

صورة يظهر بها برج خليفة
برج خليفة

لايمكنك ذكر إمارة دبي دون التطرق لبرج خليفة، المعلم الأكثر شهرة فيها، ومقصد جميع الزوار من كافة أنحاء العالم، ويكتسب برج خليفة أهميته من كونه يعتبر أطول مبنى في العالم حيث يصل ارتفاعه لحوالي 830 متر، و يحرص أغلب زوار هذا الصرح المعماري والحضاري على عدم تفويت تجربة الصعود إلى الطابق 124، حيث يبدو منظر المدينة مذهلاً للغاية من هذا الارتفاع الشاهق، وتتيح منصة المراقبة فيه تقديم عروض تقديمية مذهلة لدبي والبرج على حد سواء.
فيما يفضل عشاق تجارب السياحة الفريدة تجربة الزيارة الليلية والتي يجب الحصول على تذكرة الزيارة فيها قبل مدة تجنباً للازدحام الكبير على هذا المعلم السياحي .

خور دبي:

صورة يظهر فيها خور دبي وبعض المراكب فيه
خور دبي

يقسم خور دبي المدينة إلى قسمين، حيث يمكنك مشاهدة البضائع المتنقلة على متن المراكب الشراعية،  التي ترتحل إلى إيران وعمان والكويت وصولاً إلى الهند والقرن الأفريقي، ويعتبر من وجهات السياحة المحببة لدى محبي استكشاف تقاليد البلدان القديمة، حيث يعد من بقايا الاقتصاد التقليدي للإمارة .
ويقدر عمر القرى المنشأة على طرفي الخور ب4000 عام ، كما تتوزع بعض القوارب المنتشرة بالقرب من بنك خور دبي، ويلاحظ الزوار وجود قوارب قديمة راسية هناك منذ أكثر من قرن.

إطار "برواز "دبي:

صورة بعيدة يظهر بها برواز أو إطار دبي والمدينة خلفه
برواز دبي

استطاع هذا المعلم الذي تم تدشينه في 2018 خلال فترة قصيرة أن يجذب أعداد غفيرة من الزوار من أهل الإمارات والسياح أيضاً، لاسيما في العطل الأسبوعية.
وفضلاً عن كونه دخل موسوعة غينيس كأكبر إطار في العالم، فهو يمتاز أيضاً بكسوته الذهبية الممتدة على 15 ألف متر مكعب، وارتفاعه الشاهق حيث يبلغ طوله 150 متر، إضافة إلى احتوائه على تصميم الخاتم الذي تم استخدامه في معرض اكسبو دبي 2020

اوبرا دبي

صورة ليلية تظهر اوبرا دبي والسماء مليئة بالغيوم
اوبرا دبي

للباحثين عن التجربة الفريدة في السياحة الفنية، لا يمكن أن تفوتوا زيارة اوبرا دبي التي تتوسط الإمارة، وتمتاز بشكلها الجذاب الذي يحاكي مركب شراعي قابع أمام نافورة دبي.

تعد اوبرا دبي نموذجاً مدهشاً يحكي الاهتمام الفني والثقافي الذي تحظى به الإمارة، وتجذب سنوياً أعداداً كبيرة من المهتمين بهذه المجالات إضافة إلى عشاق الترفيه في مختلف أنحاء العالم.

تم تصميم هذا الصرح بطريقة تحاكي الرسم التقليدي للقارب، ومازاد تألقه هو الديكور الفاخر المتناسب مع طبيعة المكان، مما حوله لتحفة هندسية متكاملة، تستضيف بشكل دوري مقدمي العروض والترفيه في المسرح الذي يتسع ل 2000 شخص.
إن كنت تنوي السياحة في دبي، فإنك لا ترغب في تفويت فرصة زيارة هذا المكان الرائع.

حديقة دبي المعجزة

صورة تظهر حديقة دبي المعجزة مع الأزهار وبرك الماء
حديقة دبي المعجزة

تعتبر هذه الحديقة من أروع الحدائق والمنتزهات على مستوى العالم، حيث تذخر بتناثر 50 مليون زهرة متعددة الألوان على  مساحة 72 ألف متر مربع، مما يوفر تجربة فريدة للزوار والسياح من مختلف الأعمار، وتتميز هذه الحديقة التي تقع جنوب دبي، بمسارها الذي يأخذ شكل منازل حقيقية وأهرامات وقلب، وتحظى باهتمام فريق كبير من البستانيين والمهندسين المواظبين على الاعتناء بها لتكون تجربة السياحة الخاصة بك فريدة في كل مرة تقرر فيها زيارة هذه الحديقة

حديقة دبي للفراشات

توفر لك هذه الحديقة فرصة استكشاف عالم الفراشات الرائع، وذلك كونها تضم 15 ألف نوع مختلف من الفراشات، تتوزع على القبب التسع التي صممت على مساحة 2600 متر مربع.

ويرغب الأطفال وعشاق الحشرات برؤية مراحل تطور الفراشات من يرقانة حتى تشكيل الأقحوان ثم اكتمال النمو، مما يجعل تجربة زيارتك لحديقة الفراشات في دبي فريدة، إضافة إلى رفد ثقافتك بكامل المعلومات التي تخص هذا النوع من الحشرات الذي ستتعرف عليه عن قرب، وستفهم عالمهم الخاص كما لم تفهمه من قبل.
هذا كان الجزء الأول من مقالنا الذي يتحدث عن الأماكن الرائعة للزيارة في دبي، والتي تعتبر من أهم وجهات السياحة في الإمارة،  سنكمل في مقالات أخرى استعراض باقي الوجهات التي يجب ألا تفوت فرصة زيارتها في دبي.