السبت 13 أبريل 2024

بانتظار الرسمي، سافيتش ميلينكوفيتش ثالث صفقات الهلال السعودي

الصربي ساقيتش ميلينكوفيتش
الصربي ساقيتش ميلينكوفيتش

بعد طول انتظار، ومطالبات عديدة من جماهير الهلال السعودي بضم الصربي سافيتش ميلينكوفيتش، نجم خط الوسط في نادي لاتسيو الإيطالي، يبدو أن الصفقة أصبحت قريبة من الإعلان عنها بشكل رسمي.

حيث أكدت عدة مصادر سعودية وإيطالية، منها صحف موثوقة، أنه تم الاتفاق بين نادي الهلال السعودي، واللاعب سافيتش ميلينكوفيتش على كافة البنود المتعلقة بإتمام العقد، وأن نادي لاتسيو الإيطالي الذي يلعب له اللاعب، أظهر تعاوناً ملحوظاً، لتسهيل المفاوضات، وإتمامها بأسرع وقت.

وكانت جماهير الزعيم الأزرق في وقت سابق، قد طالبت بالتعاقد مع سافيتش عبر إطلاق هاشتاغ على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث رأت أنه قادر على تعويض النقص في خط وسط الهلال السعودي.

تفاصيل صفقة سافيتش ميلينكوفيتش

الصربي سافيتش ميلينكوفيتش
الصربي سافيتش ميلينكوفيتش

يبدو أن مطالبات جمهور نادي الهلال السعودي بضرورة التعاقد مع المحور المتألق سيرجي سافيتش ميلينكوفيتش، سيتم تلبيتها، بعد أن أكدت عدة صحف رياضية في إيطاليا، استعداد ناديه، لاتسيو الإيطالي، لقبول عرض نادي الهلال السعودي الرامي إلى الظفر بخدمات نجم خط الوسط، خلال فترة الميركاتو الحالي.

ويبدو أن النجم الصربي سيكون الصفقة الثالثة التي ينجزها نادي الهلال السعودي، بعد نجاح الزعيم -كما يحلو لعشاقه تسميته- بضم كل من: النجم السنغالي كاليدو كوليبالي قادماً من تشيلسي الانجليزي، وقبله النجم البرتغالي روبن نيفيز من وولفرهامبتون الذي ينشط في الدوري الانجليزي الممتاز.

وحسب هذه المصادر، فإن سافيتش قد اتفق مع نادي الهلال على كافة البنود الشخصية المتعلقة بصفقة انتقاله، ولم يبق للنادي سوى إتمام الصفقة بعد الرجوع لناديه ، لأن عقد اللاعب مع نادي لاتسيو الإيطالي ساري المفعول حتى يونيو 2024، أما عن الراتب السنوي الذي سيتلقاه سافيتش في الهلال السعودي، فهو 12 مليون يورو، أي أكثر مما يقبضه في ناديه الحالي.
وأكدت صحف سعودية هذه الأنباء، وقالت أن إدارة نادي الهلال السعودي ستعلن صفقة ضم الصربي سافيتش ميلينكوفيتش خلال الأيام أو الساعات المقبلة، وهو ما يدحض صحة الأقاويل التي قالت أن نجم خط الوسط الصربي، يرفض الانتقال للسعودية، ومصر على البقاء في أوروبا.

وتبقى للنجم الصربي، البالغ من العمر ثمانية وعشرين عاماً، سنة واحدة قبل انتهاء عقده مع نادي لاتسيو الإيطالي، علماً أنه قدم للنادي منذ 2015 ومازال مستمراً معه حتى الآن، إذ أحرز برفقتهم ثلاثة ألقاب ( لقبين كأس السوبر الإيطالي ولقب كأس إيطاليا) خلال 341 مباراة خاضها برفقتهم، تمكن خلالها من تقديم 59 اسيست، وتسجيل 69 هدف.

نادي الهلال يواصل معسكره، وخيسوس ينتظر الصفقات

تدريبات نادي الهلال في معسكر سالزبورغ
من تدريبات نادي الهلال في معسكر سالزبورغ

وفي سياق متصل، بدأ نادي الهلال السعودي أولى حصصه التدريبية في النمسا، خلال المعسكر التدريبي الذي سيقضيه الفريق في سالزبورغ، والذي سيتخلله إجراء عدة لقاءات ودية مع فرق أوروبية، من أجل الوقوف على جاهزية الفريق، قبل بداية الموسم المقبل.

ويسعى نادي الهلال إلى مصالحة عشاقه، بعد أن انتهى الموسم الماضي بتحقيق الفريق للقب وحيد فقط، وهو ما لم تتعود عليه جماهير الزعيم، إذ سيكون الحصول على لقب دوري روشن السعودي، هو الهدف الأساسي في الموسم المقبل.

وصرح مدرب نادي الهلال السعودي، خورخي خيسوس، أنه ينتظر التعاقد مع صفقات ضخمة خلال موسم الانتقالات الحالي، موضحاً أنه تم تخييره بين تدريب نادي الهلال أو تدريب المنتخب السعودي، وأنه فضل تدريب الأزرق، لأن الدوري السعودي سيكون من الأقوى في العالم، بعد أن أصبح متخماً بالنجوم العالمية، وأنه يتطلع إلى مواجهة رونالدو وباقي اللاعبين الكبار، والظفر باللقب.

وأعرب خيسوس عن أمله بنجاح الهلال السعودي بحسم صفقة برناردو سيلفا، نجم متوسط ميدان نادي مانشستر سيتي، وأبدى إعجابه الكبير بهذا اللاعب، كما أثنى على جهود الإدارة الرامية لجلب الصربي سافيتس ميلينكوفيتش.