السبت 20 أبريل 2024

بين العروض السعودية، والاستمرار في اوروبا، برناردو سيلفا أمام قرار مصيري

برناردو سيلفا
برناردو سيلفا

يلف الغموض مستقبل النجم البرتغالي برناردو سيلفا، بعد اقتراب انتهاء فترته المميزة رفقة فريقه الحالي مانشستر سيتي، ووجود عروض اوروبية كبيرة له أبرزها من ناديي برشلونة الاسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، إضافة إلى العروض السعودية المغرية، خاصة بعد تقارير تفيد بدخول نادي النصر السعودي على خط المنافسة مع الهلال للفوز بخدمات نجم خط الوسط المتألق.


التنافس بين فريقي النصر والهلال في السعودية

برناردو سيلفا بقميص الهلال السعودي
هل سينتقل سيلفا للهلال فعلا؟

يسعى الدوري السعودي إلى استقطاب أهم لاعبي كرة القدم في أوروبا، وقد تمكن من ضم كريم بنزيما ونجولو كانتي وكريستيانو رونالدو سابقًا، وحاليًا تستمر أندية الدوري السعودي في عرض عروض مغرية على لاعبين من بينهم روميلو لوكاكو، حكيم زياش، مارسيلو بروزوفيتش، رياض محرز، وبرناردو سيلفا.

وفي تحول حاسم في مسيرته المهنية، يعتزم برناردو سيلفا لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنتقال إلى مدينة جديدة والانخراط في مشروع جديد وهو الأمر الذي كشف عنه سابقا وأكد عليه قبل نحو شهر عندما صرح  بأن طموحه منذ سنوات هو الانتقال إلى مشروع جديد.
حيث تلقى اللاعب البرتغالي الذي حظي بموسم رائع مؤخراً، عرضاً جدياً من نادي الهلال السعودي، ورأت بعض المصادر الصحفية مساء أمس الأربعاء أن الفريق الفائز بدوري أبطال أوروبا قد ينظر للعرض السعودي  بجدية مطلقة.
وصرح اللاعب على هامش معسكره الدولي مع منتخب البرتغال، بأنه لم يحدد بعد مصيره النهائي بعد، وينتظر الأيام المقبلة لتحديد القرار الذي سيتخذه.

ولاتقتصر العروض السعودية على نادي الهلال فقط، فوفقًا لتقارير وسائل الإعلام السعودية، يستعد نادي النصر السعودي لتقديم عرض لضم صانع الألعاب البرتغالي المحترف برناردو سيلفا، بناءً على طلب زميله في المنتخب  البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وحسب ما ذكرته وسائل الإعلام السعودية، فإن نادي النصر يستعد حاليا لتقديم عرض مغرٍ للاعب  نادي السيتي والمطلوب كذلك من قبل نادي الهلال السعودي، ومن المنتظر أن يتم إعلان العرض خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقد شهدت منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية شداً وجذباً، بين عشاق نادي النصر السعودي الراغبين بالتعاقد مع سيلفا، لمزاملته صديقه في منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو، وبين عشاق نادي الهلال السعودي، المتطلعين للظفر بخدمات صانع الألعاب المتألق، وتعويض فشل صفقة التعاقد مع ليونيل ميسي.

في اوروبا، برشلونة وباريس سان جيرمان يراقبان

برناردو سيلفا يصرخ احتفالا بتسجيل هدف لمانشستر سيتي
برناردو سيلفا

وقالت مصادر مقربة من النجم برناردو سيلفا أنه يدرس العروض الأخرى التي تلقاها، ولديه اقتراحان مختلفان يتضمنان المعايير التي يرغب فيها، العرض الأول هو من نادي برشلونة الاسباني، والعرض الثاني من نادي باريس سان جيرمان.

فيما يتعلق بباريس، فإن مايمنع إتمام الصفقة ربما يتعلق بالملاك، لأنه من الصعب على اللاعبين الكبار الانتقال من ناد تملكه شركة تابعة لدولة الإمارات إلى منافس مملوك لدولة قطر.
وكان مانشستر سيتي قد رفض عرض باريس الأول الذي ينص على تبادل بين بيرناردو سيلفا، وفيراتي ودوناروما، ويحاول النادي الفرنسي إيجاد صيغة مقنعة للحصول على خدمات النجم البرتغالي، وتدعيم صفوفه للموسم المقبل.

وأشارت مصادر بأنّ بْرنارْدو سيلفا يُقَدِّرُ جدّاً لويس كامبوس، المستشار الرياضي لِلنّادِي الباريسي، الذي عمل معه في نادِي مونَاكو.

أما فيما يخص برشلونة، فإن الفرص التي تُمكِّنه من إتمام صفقة برناردو سيلفا تبدو صعبة للغاية بسبب الأزمة المالية التي يمر بها، بالإضافة إلى قرب إتمام تعاقده مع إلكاي جوندوجان في انتقال مجاني.
حيث سيواجه برشلونة صعوبات مالية في التعاقد مع اللاعب البرتغالي، مما يعني أنه يجب عليها التفكير في بيع بعض اللاعبين من أجل تخفيض نفقات الرواتب التي فرضتها رابطة الدوري الإسباني، وسيحتاج برشلونة إلى وقت لتنفيذ هذه العملية.

هنالك خيار آخر مطروح، وهو بقاء برناردو سيلفا في مانشستر سيتي حيث يتيح له عقده الاستمرار حتى عام 2025، ضمن فريق ومشروع رياضي مستقر، لاسيما مع رغبة بيب غوارديولا في الإبقاء عليه، بعد رحيل غوندوغان للبارسا.

وأنت ماذا تعتقد، هل سيستجيب برناردووسيلفا للعروض المقدمة له من قبل الهلال أو النصر في السعودية، أم أنه سيستمر في اوروبا؟