السبت 20 أبريل 2024

المنتخب السعودي يسحق الصين ويتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا للناشئين

منتخب السعودية للناشئين
منتخب السعودية للناشئين

تمكن المنتخب السعودي للناشئين من ضمان صدارة المجموعة الثالثة، والتأهل للدور ربع النهائي في منافسات كأس آسيا للناشئين المقامة حالياً في تايلاند، وأحرز المنتخب السعودي العلامة الكاملة في مجموعته، بعد نجاحه في تحقيق ثلاث انتصارات متتالية عل كل من استراليا وطاجكستان والصين.

المنتخب السعودي يسحق المنتخب الصيني

المنتخب السعودي للناشئين
المنتخب السعودي يمتع ويقنع

ففي ملعب تشونبوري في تايلاند، سحق المنتخب السعودي المنتخب الصيني بثلاثية نظيفة، عززت موقعه في صدارة المجموعة، وقضت على آمال المنتخب الصيني في الصعود للدور الثاني.

وتسيد ناشئو الأخضر السعودي المباراة من بابها لمحرابها، وقدموا أداء جميل، أفرح جميع المتابعين، الذين تفاءلوا بتحقيق صغار المملكة للقب هذه البطولة.

وتناوب على تسجيل ثلاثية الأخضر السعودي كل من: محمد المولد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ونواف البشري في الدقيقة 79,  قبل أن يعمق عمار اليهيبي جراح الصينيين بهدف جميل سجله في الوقت بدل الضائع في الدقيقة 92.

وتمكن جاذوب الظفيري، قائد المنتخب السعودي للناشئين، من الفوز بجائزة رجل المباراة، بعد مساهمته الكبيرة، والأداء الجميل الذي قدمه خلال المباراة، وهذه المرة الثالثة التي يحقق فيه لاعبو الأخضر السعودي جائزة رجل المباراة، حيث تمكن طلال حاجي، ونواف البشري من تحقيق الجائزة في المباراتين السابقتين.

وبعد نهاية الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة، حلق ناشئو الأخضر السعودي في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة، وتمكنت استراليا من نيل بطاقة العبور الثانية للدور ربع النهائي، بعد تحقيقها لستة نقاط، فيما ودعت كل من الصين وطاجكستان البطولة مبكراً، بنقطة يتيمة لكل منهما

وسيلعب المنتخب السعودي في الدور ربع النهائي، مع المنتخب صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة، التي تضم كل من اليابان واوزباكستان وفيتنام والهند، فيما ستواجه استراليا متصدر هذه المجموعة.

وتتشارك كل من اوزباكستان واليابان، الصدارة في المجموعة الرابعة، بأربعة نقاط لكل فريق، على أن تستكمل غداً الجمعة آخر جولات المجموعة،  والتي ستحدد هوية الفريق المنافس للمنتخب السعودي.


نظام بطولة كأس آسيا للناشئين 2023

تشكيلة المنتخب السعودي للناشئين 2023
تشكيلة الأخضر السعودي

وتقام هذه النسخة من بطولة كأس آسيا للناشئين في تايلاند، بعدد أن اشتاق عشاق كرة القدم في آسيا لهذه المسابقة العريقة، التي تسببت جائحة كورونا بإلغاء نسختها السابقة التي كانت ستقام عام 2020 في دولة البحرين .

أما عن نظام البطولة: فيتنافس 16 منتخب موزعين على أربعة مجموعات، بحيث يتأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة إلى الدور القادم، وهو دور خروج المغلوب من مباراة واحدة، وهكذا حتى النهائي، كما نذكر أن المنتخبات الأربعة الأولى ستتأهل مباشرة إلى كأس العالم للناشئين.

ويقتضي نظام البطولة أن يلعب متصدر المجموعة الأولى ضد وصيف المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الأولى ضد متصدر المجموعة الثانية.
فيما سيقابل متصدر المجموعة الثالثة، ثاني المجموعة الرابعة، وثاني المجموعة الثالثة، متصدر المجموعة الرابعة.

1-وتضم المجموعة الأولى كل من صاحبة الأرض تايلاند، والمنتخب اليمني، ومنتخب لاوس، ومنتخب ماليزيا.

وتأهل من هذه المجموعة كلاً من تايلاند في الصدارة، ومنتخب اليمن ممثل العرب وصيفاً.

2- أما المجموعة الثانية فتضم كل من منتخبات: إيران، أفغانستان، قطر، كوريا الجنوبية 
حيث ضمن منتخب ايران الصدارة، ليترك المركز الثاني لمنتخب كوريا الجنوبية، فيما فشل ممثل العرب المنتخب القطري بالتأهل بعد أن حل في المركز الأخير

 3- وهي المجموعة التي تأهل منها المنتخب السعودي، والمنتخب الاسترالي.
4- المجموعة الرابعة وتضم منتخبات: الهند، وفيتنام، واليابان، واوزباكستان 
وما تزال الأمور في هذه المجموعة لم تحسم بعد، بانتظار نهاية مبارياتها يوم الغد، لتحديد المتأهلين
نبارك للمنتخب السعودي، والمنتخب اليمني، هذه النتائج وهذا التأهل، على أمل إخراز اللقب، والوصول إلى نهائيات كأس العالم للناشئين.