الخميس 23 مايو 2024

كوكايين في البيت الأبيض، والشبهات تحوم حول هانتر بايدن

جو بايدن ونجله هانتر
جو بايدن ونجله هانتر بايدن

توجهت أصابع الاتهام نحو نجل الرئيس الامريكي جو بايدن، هانتر بايدن، وذلك بعد أن تم إثبات أن المادة البيضاء التي عثر عليها في البيت الأبيض يوم الأحد الماضي هي مادة الكوكايين.

وكانت وسائل الإعلام في الولايات المتحدة الامريكية قد ضجت بهذا الخبر، في الوقت الذي باشرت فيه السلطات التحقيقات لكشف ملابسات القضية.

كوكايين في البيت الأبيض

البيت الأبيض
البيت الأبيض

مساء الأحد الماضي، نقلت عدة مصادر موثوقة أن السلطات أقدمت على إخلاء البيت الأبيض، بعد العثور على مادة بودرة بيضاء، تم الاشتباه أنها مادة خطرة في البداية، ليتضح لاحقاً أنها كوكايين، وحسب وسائل الإعلام الامريكية، فقد تم العثور على هذه المادة في المكتبة العامة، وهي المنطقة المتاحة للزوار، حيث يزورها يومياً مئات الزوار يومياً.

وباشرت السلطات تحقيقاً واسعاً، فيما تم الاشتباه به كاختراق أمني في البداية، ليتضح لاحقاً أنه كوكايين فقط، وهو غير خطر، ولم تذكر السلطات المريكية من أين أتى الكوكايين إلى البيت الأبيض، أو من أدخله للمكتبة، ومازالت  التحقيقات في ملابسات القضية جارية

وقالت عدة صحف أن الرئيس الامريكي ونجله هانتر بايدن، كانا متواجدين في البيت الأبيض قبيل العثور على كوكايين في المكتبة، إلا أنهما كانا في عطلة بمناسبة عيد الاستقلال وقت العثور عليها، وكان هانتر بايدن نجل الرئيس الامريكي الحالي قد اعترف في وقت سابق بتعاطيه للمخدرات.

فضائح متلاحقة تلاحق هانتر بايدن نجل الرئيس الامريكي

جوبايدن ونجله هانتر بايدن
جوبايدن ونجله هانتر بايدن

وربط كثير من المتابعين بين الفضائح التي تلاحق هانتر بايدن، ومسألة ترشح والده جو بايدن لولاية رئاسية ثانية، حيث يبدو أن ترامب لن يفوت فرصة مهاجمة بايدن واستغلال القضية لصالحه.

وكان هانتر بايدن قد ظهر في صور عديدة، وهو يقود بسرعة عالية تتجاوز 275 كم/سا على أحد الطرق السريعة، كما ظهر في الصور التي كانت موجودة على حاسوبه المحمول، وهو يتعاطى الحشيش أثناء قيادته، إضافة إلى تهم عديدة تتعلق بالتهرب الضريبي.

ولم تقف فضائح هانتر بايدن عند هذا الحد، إذ تشير المصادر إلى العثور على رسائل تجمعه مع نساء وفتيات ليل على حاسوبه المحمول، حيث تم تسريب عدة رسائل مضمونها يتعلق بالعري والجنس،  إضافة إلى فضائح أخرى تتعلق بحفلات مشبوهة حضرها وكانت مدينة لاس فيجاس مسرحاً لها.

كما تم التقاط صورة لسيارته وهو يقود بسرعة جنونية على أحد طرق لاس فيجاس، مماجعل موقف والده جو بايدن محرجاً للغاية أمام الشعب ووسائل الإعلام الامريكية.

اعترافات وتحقيقات في صفقة هانتر بايدن مع وزارة العدل

ووافق هانتر بايدن في وقت ماضي على الاعتراف بامتلاك سلاح غير مرخص، والتهرب الضريبي، وتعاطي المخدرات، وذلك في إطار صفقة تم إبرامها بينه وبين وزارة العدل، وهو ما وضع والده في موقف محرج للغاية، إذ يفرض القانون الامريكي خضوع هانتر للمراقبة بعد اعترافاته

إضافة إلى هذه التهم، فمن المنتظر توجيه تهمة شراء سلاح أثناء التعاطي، لنجل الرئيس الامريكي، رغم أن وزارة العدل كانت قد قالت أنها ستتغاضى عن هذه التهمة،  ولكن يبدو أنها استجابت لضغوطات الشعب الذي طالب بتطبيق القانون الذي يمنع حيازة السلاح للمتعاطين

ووجه المحافظون تهماً بالمحاباة إلى وزارة العدل، بعد الصفقة التي أبرمتها الوزارة مع هانتر بايدن، في الوقت الذي استغل فيه دونالد ترامب هذه الفضائح بالمطالبة بإعادته للرئاسة، أو إعادة الانتخابات، إذ اعتبر أن أدلة الإدانة المتعلقة بقضية هانتر بايدن، قد تم تغييبها قبيل انتخابات 2020  وهو ماعده احتيال على القانون ، وسابقة خطيرة، تستحق المحاسبة.

ولم يصدر حتى الآن أي تصريح من ترامب، تعليقاً على فضيحة اكتشاف كوكايين في البيت الأبيض، في الوقت الذي يؤكد فيه المتابعون للشأن الامريكي أنه لن يفوت استغلال فرصة الهجوم على بايدن.