الجمعة 01 مارس 2024

حكيم زياش يسخر من نادي النصر السعودي، بعد فشل انتقاله إليه

حكيم زياش
حكيم زياش

أثار النجم المغربي حكيم زياش الجدل على منصات التواصل الاجتماعي،  بعد أن سخر من نادي النصر السعودي، في صورة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي انستجرام.

ونشر نجم خط وسط وجناح نادي تشيلسي الانجليزي، صورة ركبته وعلق عليها ساخراً، حقاً، مشكلات في الركبة! وسط تفسيرات أنه تعمد السخرية من الأنباء التي قالت أن سبب فشل صفقة انتقال حكيم زياش إلى نادي النصر السعودي في موسم الانتقالات الحالي، بسبب معاناته من مشكلات صحية في ركبته

سبب فشل صفقة انتقال حكيم زياش لنادي النصر السعودي

حكيم زياش بزي نادي النصر
حكيم زياش بزي نادي النصر

وكانت تقارير صحفية سعودية وغربية، قد تحدثت خلال الشهر الماضي عن اقتراب انتقال النجم المغربي، إلى دوري روشن السعودي، عبر بوابة نادي النصر، وأكدت مصادر مقربة من النادي السعودي، ومن النجم المغربي على حد سواء، أن الصفقة قد تمت، مما دفع عشاق نادي النصر أو "العالمي" كما يحلو لعشاق النصر تسميته إلى الاحتفاء بالصفقة قبل حدوثها.
وانتشرت صور النجم المغربي حكيم زياش بزي نادي النصر، وسط فرحة الجماهير، بأنباء تأكيد الصفقة، ليتفاجأ المتابعون أن الصفقة فشلت، لتنتشر بعدها أنباء عديدة من مصادر شبه رسمية في المملكة العربية السعودية، قالت أن سبب عدم إتمام الصفقة هو فشل نجم خط الوسط المغربي في اجتياز الفحوصات الطبية.

وشكل هذا الخبر صدمة كبيرة لدى العديد من المتابعين الرياضيين، كون اجتياز الفحوصات الطبية بالنسبة للاعب دولي يحترف في أفضل دوري في العالم، هو أمر روتيني، ورافق هذا الخبر حملة سخرية من النجم المغربي الذي يبدو أنه تأثر بهذه الأنباء.

إلا أن مصادر مطلعة نفت هذا الخبر جملة وتفصيلاً، وقالت أن نادي النصر السعودي قد ادعى معاناة حكيم زياش من مشكلات في ركبته، وذلك من أجل الضغط عليه وإجباره على القبول بشروط معينة، كان العقد مع اللاعب سيحتويها، حسب ما تم الإعلان عنه.

تفاصيل الصفقة بين الطرفين، وتأثر حكيم زياش

زياش يسخر من النصر
الصورة التي نشرها زياش

وأضافت هذه المصادر، أن حكيم زياش قد فقد الرغبة في إتمام التعاقد مع نادي النصر السعودي، بعد انتشار الشائعات عن عدم أهليته الصحية، ومعاناته من مشكلات في ركبته

أما عن تفاصيل العقد الذي كان سيوقع بين الطرفين، فقد نص على انتقال حكيم زياش إلى النصر، لقاء 13 مليون يورو في السنة الواحدة، علماً أن راتبه الحالي مع نادي تشيلسي الانجليزي هو بين 6-7 مليون يورو سنوياً، وهو ما رجح حدوث الصفقة في ذلك الوقت.
ويبدو أن ادعاءات نادي النصر، وحملة السخرية المرافقة لها، قد أثرت في النجم المغربي حكيم زياش، وهو ما دفعه أن يسخر من نادي النصر، عبر نشر صورة ركبته، وتكذيب أنباء معاناته من مشكلات في ركبته، في موقف حان واضح للجميع أنه تهكمي.


مستقبل حكيم زياش

يذكر أن النجم المغربي البالغ من العمر ثلاثين عاماً قليل المشاركة رفقة ناديه، إذ لم يشارك في الموسم المنقضي إلا في 24 مباراة فقط، تمكن فيها من تقديم 3 اسيست، ولكنه فشل في تسجيل أي هدف، علماً أنه مرتبط بعقد مع نادي تشيلسي الانجليزي حتى عام 2025 ، وتحديداً 30 ابريل وهو موعد نهاية عقده.
علماً أن صحف انجليزية مطلعة ربطت بين حكيم زياش ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث أكدت هذه المصادر أن النادي الباريسي، يستعد لتقديم عرض رسمي لنادي تشيلسي من أجل الظفر بخدمات نجم خط الوسط المغربي، الذي يجيد اللعب كجناح، ويعتبره الكثيرون لاعب متعدد المواهب  مقابل 25 مليون يورو،  فهل تتوقع أن تنجح الصفقة، أم ان زياش سيستمر في نادي تشيلسي الموسم المقبل؟