الإثنين 15 أبريل 2024

متجاوزاً رونالدو وبنزيما، تعرف على اللاعب الأعلى قيمة تسويقية في دوري روشن

دوري روشن السعودي
دوري روشن السعودي

ارتفعت القيمة التسويقية لدوري روشن السعودي بعد استقدامه  للعديد من نجوم كرة القدم العالميين، أمثال كريستيانو رونالدو، وكريم بنزيما، وكانتي وغيرهم من النجوم، ومفاوضات أندية الدوري لنجوم آخرين للقدوم إلى دوري روشن في الموسم المقبل.

ووسط زحمة النجوم العالميين، وفي ظل انتقادات ظهرت من بعض الجهات، تعترض على نجاح السعودية في استقطاب نجوم الكرة العالمية، حيث لم يعد الأمر مقتصراً على اللاعبين الكبار في السن، بل نجحت الأندية السعودية في مقارعة كبار أندية القارة الأوروبية على ضم ألمع اللاعبين، في ظل كل هذا تساءل متابعون عن اللاعب الأعلى قيمة تسويقية في دوري روشن السعودي لكرة القدم، هذا ما سنعرفه في هذا الخبر.

روبن نيفيز اللاعب الأعلى قيمة تسويقة في دوري روشن

من تقديم كل من كريستسانو رونالدو وكريم بنزيما
من تقديم كل من كريستسانو رونالدو وكريم بنزيما

تمكن النجم البرتغالي روبن نيفيز بعد نجاح نادي الهلال السعودي بالتعاقد معه مقابل 40 مليون يورو، من تصدر قائمة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية في دوري روشن.

وجاء مهاجم نادي اتحاد جدة السعودي النجم الفرنسي كريم بنزيما  في المرتبة الثانية، بعد أن بلغت قيمته التسويقية 20 مليون يورو، وتمكن نادي الاتحاد من التعاقد مع النجم الحائز على الكرة الذهبية في صفقة انتقال حر، انتقل بموجبها بنزيما من ريال مدريد الاسباني إلى الاتحاد.

فيما تراجع نجم نادي النصر، وأسطورة كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو إلى المركز الثالث، متساوياً مع زميله في نادي النصر تاليسكا،  والصفقة الجديدية لنادي الاتحاد نجولو كانتي حيث بلغت القيمة التسويقية لكل منهم 15 مليون يورو.

وقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر في صفقة عالمية هزت الوسط الكروي العالمي، وذلك بعد انتهاء مونديال قطر 2022 مباشرة، ليفتح الباب أمام نجوم كرة القدم العالميين للانتقال إلى دوري روشن السعودي للمحترفين في كرة القدم.

أما نجولو كونتو نجم خط وسط منتخب فرنسا، فقد انتقل مؤخراً إلى نادي الاتحاد السعودي ليزامل زميله في المنتخب كريم بنزيما، قادماً من نادي تشيلسي الانجليزي في البريمر ليج، وسيؤدي كانتي مناسك الحج في هذا العام حسب ماتم الإعلان عنه.

وضمن قائمة اللاعبين الأعلى قيمة تسويقية في دوري روشن السعودي حل جيسلان كونان لاعب النصر رابعاً، إذ بلغت قيمته 8 ملايين يورو، متساوياً مع نجم الهلال ديلجادو ، فيما جاء النجم الارجنتيني بيتي مارتينيز في المرتبة الخامسة بواقع  7 ملايين يورو، يليه بقيمة 6.5 مليون يورو كارلوس جونيور النجم البرازيلي في نادي الشباب، ولاعب الاتحاد إيجورد كورنادو بقيمة تسويقية بلغت 6 مليون يورو.


ويرى العديد من المتابعين أن هذه الإحصائية غير نهائية، لاسيما مع نشاط أندية دوري روشن السعودي في سوق الانتقالات الصيفية الحالي، إذ من المنتظر قدوم العديد من النجوم الذين يجري التفاوض معهم في الوقت الحالي أمثال بيرناردو سيلفا ولوكاكو وجوردي البا وزياش وكوليبالي وغيرهم من اللاعبين الكبار.

أرقام مشاهدات روبن نيفيز تجاوزت أرقام رونالدو

روبن نيفيز بقميص الهلال
روبن نيفيز بقميص الهلال

وحسب آخر الإحصائيات، فإن تعاقد نادي الهلال مع النجم البرتغالي روبن نيفيز، قد تمكن من سرق الأضواء من كل الصفقات العالمية التي قدمت إلى دوري روشن السعودي، فرغم جماهيرية كريستيانو رونالدو نجم النصر، وكريم بنزيما نجم الاتحاد، إلا أن أول مقطع فيديو لروبن نيفيز بقميص الزعيم الهلالي، تمكن من تجاوز حاجز المئة مليون مشاهدة في أقل من 17 ساعة، وهو ما يجعله الأعلى مشاهدة.

وحسب هذه الإحصائية، فإن نادي الهلال السعودي، تمكن من تحقيق أعلى نسبة مشاهدة لنادي في دوري روشن، بمعدل تجاوز في الساعة الواحدة 10 مليون مشاهدة، حيث يسعى الهلال الذي يلقبه أنصاره بالزعيم، إلى استقطاب عديد النجوم العالميين في مختلف المراكز، لتعويض فشله في التعاقد مع الأسطورة ليونيل ميسي.