الجمعة 23 فبراير 2024

البرتغالي روبن نيفيز على بعد خطوات من التوقيع مع نادي الهلال السعودي

روبن نيفيز
روبن نيفيز

البرتغالي روبن نيفيز يقترب من الهلال السعودي وفقًا للتقارير الصحفية الإنجليزية، حيث يبدو أن قائد ولاعب وسط فريق ولفرهامبتون البرتغالي روبن نيفيز متجه نحو الانتقال إلى الدوري السعودي، حيث تم تقدير قيمة الصفقة بـ 47 مليون جنيه إسترليني. 

ويذكر أن عقد نيفيز مع فريقه الحالي ينتهي في صيف عام 2024 ويعتبر نيفيز في عُمر الشباب (26 عامًا) بعد أن لفت الأنظار بأدائه الرائع مع ولفرهامبتون ومنتخب البرتغال.

روبن نيفيز يقترب من التوقيع للهلال السعودي 

البرتغالي روبن نيفيز على بعد خطوات من التوقيع لنادي الهلال السعودي

وتأتي هذه الصفقة ضمن سعي الأندية السعودية للاستفادة من خبرات ومهارات اللاعبين الدوليين للارتقاء بمستوى الدوري السعودي، حيث انضم كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر في بداية العام الحالي مقابل 440 مليون يورو حتى يونيو 2025، والفرنسي كريم بنزيمة إلى نادي اتحاد جدة بعد فوزه بلقب الدوري هذا الموسم ويشهد الدوري السعودي موسم انتقالات صيفي ساخن، حيث يرتبط العديد من الأندية بمفاوضات مع لاعبين ومدربين من نجوم الصف الأول في العالم .

وتأتي هذه الصفقة في إطار مشروع رياضي ضخم ممول حكوميا يهدف إلى الوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل 10 دوريات في العالم. ومن المتوقع أن تستمر المفاوضات بين نادي الهلال السعودي ولاعب وسط منتخب البرتغال، روبن نيفيز لتحديد الشروط الشخصية للعقد الجديد.

نيفيز كان على رادار نادي برشلونة لكن الهلال حسم الصفقة لصالحه

الهلال السعودي يخطف روبن نيفيز من انياب برشلونة الإسباني

وكان نيفيز محل اهتمام فريق برشلونة الإسباني، إلا أن المفاوضات لم تستمر طويلاً حيث لم يكن مدرب الفريق تشافي هيرنانديز مقتنعًا بأن نيفيز هو البديل المثالي لأسطورة الفريق سيرجيو بوسكيتس الذي غادر نادي برشلونة مع نهاية الموسم الماضي. وينتهي عقد اللاعب مع ولفرهامبتون صيف 2024، ويتبقى عام واحد فيه.

يُذكر أن نيفيز شارك في 35 مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، وسجل 6 أهداف، ويعد من اللاعبين الشباب الذين يتمتعون بمهارات فنية رائعة وقادرين على تقديم أداء مميز داخل الملعب.

انتقال روبن نيفيز إلى الهلال السعودي أعلى صفقة في تاريخ نادي ولفرهامبتون الانجليزي

وتم التأكيد مساء امس الأحد على صفقة انتقال اللاعب البرتغالي روبن نيفيز إلى نادي الهلال السعودي، حيث تم حسم التفاصيل النهائية للاعب واتفق على شروطه الشخصية. وذكرت بعض وسائل الإعلام المقربة من نادي ولفرهامبتون الإنجليزي أن اللاعب سيسافر خلال الأيام القليلة المقبلة إلى الرياض لإتمام الصفقة، وأكدت التقارير الإعلامية الشهيرة في عالم كرة القدم، مثل الصحفي الموثوق فابريزيو رومانو، على أن الصفقة قد تمت ووقع اللاعب على عقد يمتد حتى عام 2027، بينما سيحصل نادي ولفرهامبتون على 47 مليون جنيه إسترليني (225 مليون ريال سعودي) وتعتبر هذه الصفقة أغلى صفقة في تاريخ نادي ولفرهامبتون، حيث تجاوزت قيمتها صفقة انتقال دييغو جوتا من النادي نفسه إلى ليفربول بمبلغ 40 مليون جنيه إسترليني.

تعد صفقة نيفيز إلى الهلال السعودي من بين الصفقات الممتازة لصغر سنه و قيمته السوقية العالية 

سيصبح روبن نيفيز فور وصوله إلى الهلال أعلى قيمة سوقية في آسيا

وأشارت التقارير إلى أن تكاليف الصفقة ستدفع بالكامل من قِبَل نادي الهلال، وسيتكفل صندوق الاستثمارات بلاعب من الفئة (A). كما يعتبر روبن نيفيز أحد اللاعبين ذوي القيمة السوقية العالية، حيث تبلغ قيمته حاليًا اكثر من 40 مليون يورو، وسيصبح أعلى اللاعبين من حيث القيمة السوقية في آسيا عند انضمامه لنادي الهلال، حيث يتفوق على كريم بنزيما لاعب الاتحاد السعودي وكذلك على قائد النصر كريستيانو رونالدو وزميله في الفريق أندرسون تاليسكا.