الخميس 29 فبراير 2024

ثورة انتقالات النجوم في الدوري السعودي وعلاقتها برؤية الرياضة السعودية 2030

رؤية السعودية 2030
رؤية السعودية 2030

الرياضة السعودية وما يجري فيها في الفترة الأخيرة من ثورة رياضية تدعونا إلى تسليط الضوء هناك فمع استعداد الأندية السعودية لانطلاق فترة الانتقالات الصيفية في صيف عام 2023، بهدف تعزيز صفوفها وتحقيق نتائج إيجابية خلال الموسم القادم. انهمرت بدون سابق انذار العروض والاتفاقيات مع لاعبين نجوم أصحاب اسماء كبيرة لامعة في عالم الكرة المستديرة ونجوم أخرى كانت تتهافت عليها كبار الأندية الأوروبية والعالمية فما الذي يحصل في الرياضة السعودية

تحويل الرياضة السعودية إلى استثمار في خطة رؤية السعودية 2030

مع نجاح قطر في استضافة كأس العالم 2022 و تسليط الضوء على المنطقة العربية تطلعت المملكة العربية السعودية الى خطف الأضواء من قطر و العمل على رؤية بعيدة المدى ليس فقط بالترشح لكأس العالم 2030 بل الموضوع تعدى هذا الحلم الى جعل الرياضة السعودية صناعة بمعنى الكلمة وكذلك الخطة المبنية لجعل الدوري السعودي من بين أفضل 10 دوريات في العالم كيف ذلك ...

تحول الرياضة السعودية إلى أسلوب استثماري

تحولت كرة القدم السعودية إلى أسلوب استثماري يتناسب مع رؤية المملكة العربية السعودية لمشروع 2030. وتضمن هذا المشروع خصخصة الأندية السعودية وتحويلها إلى شركات مؤسسية تهدف إلى نقل الرياضة السعودية بالتخصص كرة القدم إلى المستويات العالمية الأعلى.

تمتلك المملكة العربية السعودية بطولة عالمية عربية وآسيوية كبيرة، وتتطلع إلى التنافس على المستوى العالمي في المستقبل. وحتى الآن، تمتلك الأندية السعودية سيطرة شبه مطلقة على بطولات آسيا.

امتلاك الدوري السعودي للنجوم يعلي سقف الطموحات 

من وجهة نظر المسؤولين السعوديين ان امتلاك الرياضة السعودية لنجوم كبار ترفع سقف الطموحات

أن امتلاك الأندية السعودية نجوما كبار في كرة القدم العالمية، مثل كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو، الذي وقع على عقد بقيمة 200 مليون يورو سنويا لمدة 3 سنوات. هذه الصفقات ترفع سقف الطموحات والجودة في الكرة السعودية، وتجعلها تنافس كبريات الدوريات العالمية.

يجب مراعاة أن التعاقد مع اللاعبين البارزين في كرة القدم يتم دفاعًا عن القيمة التسويقية والإعلامية لهم، وليس لمستواهم الفني فقط. وهذا يجذب الاستثمارات والإعلام ويؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الكروي في السعودية.

تسعى السعودية الى جعل الرياضة السعودية صناعة رائجة بالمعنى الحقيقي

بإدارة المجلس الأعلى للرياضة، تسعى السعودية إلى جعل الكرة السعودية صناعة رائجة بالمعنى الحقيقي، وتحقيق الفوائد الاقتصادية والسياحية والاستثمارية في المملكة العربية السعودية.

بالتالي، يجب العمل على نقل البطولة السعودية لمستوى احترافي أعلى، والعمل على المنافسة في المستوى العالمي بدلاً من الاكتفاء بالمشاركات. وبهذا، يمكن للكرة السعودية أن تصبح صناعة رائجة بالمعنى الحقيقي، وتحقيق الفوائد الاقتصادية والسياحية والاستثمارية في المملكة العربية السعودية.

سيكون الموسم الحالي ثورة بمعنى الكلمة في الانتقالات في الدوري السعودي 

الموسم الكروي السعودي 2023 برعاية نجوم كبار

يتطلع فريق أهلي جدة إلى ضم عناصر جديدة بعد عودته إلى دوري المحترفين، ويسعى ناديا الاتحاد والنصر إلى تعزيز صفوفهما قبل المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا. ويرتبط نادي الهلال منذ فترة طويلة بضم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، الذي انتهى عقده مع باريس سان جيرمان في صيف 2023.

وانطلقت فترة الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي يوم 1 يوليو 2023، حيث تسعى الأندية إلى إبرام صفقات قوية خلال هذه الفترة. ومن المتوقع أن يعلن كافة الأندية عن صفقاتها الصيفية بشكل دوري خلال تلك الفترة.

كريم بنزيمة اول الموقعين والمزيد من النجوم على طريق الوصول إلى الدوري السعودي 

وبالنسبة لأبرز الصفقات في هذه الفترة، فقد ضم نادي اتحاد جدة النجم الفرنسي كريم بنزيما من ريال مدريد حتى عام 2026، فيما قام نادي الهلال بتجديد عقد إيفرا بانيجا حتى يونيو 2024. كما يسعى الهلال لتحقيق صفقات جديدة مثل ضم أوديون إيجالو ولوسيانو فييتو وتعيين مدرب جديد للفريق. بينما يسعى نادي النصر لتعزيز صفوفه قبل المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا، حيث سيخوض المنافسة مع أندية قوية من مختلف دول آسيا.

ويُغلق نافذة الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي في تاريخ 7 سبتمبر 2023، حيث يتم الإعلان عن كافة الصفقات الصيفية التي تمت خلال هذه الفترة. ويأمل عشاق الكرة السعودية في أن يحقق فرقهم نتائج إيجابية خلال الموسم القادم بعد ضم اللاعبين الكبار لصفوفهم.

نجوم كبار وقعوا والباقين ينتظرون

ومع الخطة السعودية في تطوير الرياضة السعودية فما تزال الخطة على جلب كبار اللاعبين تواليا للدوري السعودي للمحترفين وهذه اغلب الإشاعات التي تداولتها الصحف السعودية في اليومين الماضيين عن صفقات قد تجريها الأندية السعودية قريبا ..

- الهلال يريد التوقيع مع ميسي

- الاتحاد مهتم بالتوقيع مع اداما تراوري

- النصر والاتحاد والهلال يتنافسون على كانتي

- الهلال والنصر والاهلي يتنافسون على بوسكيتس

- النصر مهتم بالتوقيع مع جندوجان

- الاهلي مهتم بالتوقيع مع لوكا مودريتش

- الفتح مهتم بسانشيز

- الهلال والنصر والاهلي يتنافسون على راموس

- الاهلي مهتم بالتوقيع مع ايموبيلي