الأحد 25 فبراير 2024

البوابة إلى أوروبا عنوان نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بين فيورنتينا و وستهام

نهائي المؤتمر الأوروبي
نهائي المؤتمر الأوروبي

المواجهة النارية التي ستجمع بين فريق فيورنتينا الإيطالي ووست هام الإنجليزي في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي لموسم 2022-2023 يترقبها عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم حيث يُقام اللقاء في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب "فورتونا أرينا" في العاصمة التشيكية براج.

النهائي الأول الذي يجمع فيورنتينا الإيطالي و وستهام يونايتد الانجليزي 

فيورنتينا الإيطالي يلتقي وستهام يونايتد الانجليزي في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

تمكّن فريق فيورنتينا من الوصول إلى النهائي بعد فوزه على فريق بازل بمباراة الإياب بعد التمديد الى أشواط اضافية بنتيجة 3-1، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل الإيجابي 3-3. بينما حقق فريق وست هام تأهله للمباراة النهائية بعد فوزه على فريق الكمار الهولندي بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بعد فوزه عليه ذهاباً في هولندا بهدفين مقابل هدف و إيابا بهدف نظيف.

يُعد هذا اللقاء الأول بين الفريقين في بطولات أوروبا، حيث يحمل كل فريق أمالًا كبيرة في تحقيق الفوز والتتويج باللقب للحصول على لقب أوروبي من جهة والتأهل إلى بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل من جهة أخرى . وفي هذا الصدد تتفوق قيمة لاعبي وست هام على قيمة لاعبي فيورنتينا، إذ يُقدّر سعر الفريق الإنجليزي بنحو 453 مليون يورو، بينما يبلغ سعر الفريق الإيطالي 236 مليون يورو.

ولا يختلف الأمر على صعيد اللاعبين الأفضل قيمة، حيث يتصدر نجم وست هام، ديكلان رايس، قائمة أغلى اللاعبين بقيمة 80 مليون يورو، بينما يتصدر اللاعب نيكولاس جونزاليس قائمة أغلى اللاعبين في فيورنتينا.

ويتوقع أن تكون المواجهة ذات طابع قوي بين خبرة المدير الفني لوست هام، ديفيد مويس، وتألق فينتشنزو إيطاليانو، مدرب فيورنتينا، الذي قاد ناديه لعروض قوية في المنافسات المحلية والقارية.

سيكون الفوز باللقب الأوروبي بوابة العبور الى البطولات الأوروبية 

اللقب القاري سيكون بوابة الفائز للمشاركة في البطولات الأوروبية الموسم المقبل

وقد فشل فيورنتينا في التأهل للبطولات الأوربية في الموسم المنتهي بعد حصده للمركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 56 نقطة من الفوز في 15 مباراة و التعادل في 11 و الخسارة في 12. بينما كان وست هام على وشك الهبوط، ولم يحقق أي مقعد أوروبي اثر حصوله على المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 40 نقطة من الفوز في 11 مباراة و التعادل في 7 و الخسارة في 20. وبالتالي يبذل كلا الفريقين قصارى جهدهما لتحقيق الفوز والتتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي ليكون بوابة العبور الى البطولات الأوروبية.

الفائز في اللقب الأوروبي سيحصل على 5 ملايين يورو

وسيحصل الفائز في المباراة على جائزة مالية قدرها خمسة ملايين يورو، بينما سيتلقى الوصيف ثلاثة ملايين يورو. وعلى الصعيد الفردي، يسعى آرثر كابرال، لاعب فيورنتينا، إلى تسجيل هدفٍ والانفراد بصدارة ترتيب هدافي البطولة، بينما يطارده زميله لوكا جوفيتش وميشيل أنطونيو، نجم وستهام يونايتد، اللذان يملكان 6 اهداف في وصافة ترتيب الهدافين في المسابقة القارية .

سيكون النهائي اليوم الأربعاء الساعة 10 بتوقيت مكة المكرمة 

موعد المباراة النهائية في دوري المؤتمر الأوروبي 

وللتذكير تقام المباراة النهائية بين فيورنتينا الإيطالي و وستهام يونايتد الانجليزي على ملعب فورتونا ارينا في العاصمة التشيكية براغ الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة

في النهاية، يشكل هذا اللقاء فرصة للاعبين والمدربين لإثبات جدارتهم ومواهبهم على المستوى الأوروبي، وسيكون حضورهما في النهائي دليلًا على أنهم قادرون على تحقيق النجاح في الأحداث الرياضية الكبرى.