الأربعاء 22 مايو 2024

ميزات جديدة| يوتيوب تدعم دبلجة الفيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي وميزة توسيع المشاهدة

ميزات جديدة في يوتيوب
ميزات جديدة في يوتيوب

أعلنت شركة يوتيوب عن دعم خدمة جديدة تُدعى "ألاود" Aloud، والتي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لتمكين المستخدمين من دبلجة مقاطع الفيديو إلى لغات أخرى. وتحظى هذه الخدمة حاليًا بدعم لبضع لغات، وتتوقع الشركة توسيع دعمها لمزيد من اللغات في المستقبل القريب كما أدرجت يوتيوب العديد من الميزات والخدمات الجديدة لنرى أبرزها:

حيث تعتبر "ألاود" أحدث ميزات يوتيوب التي تركز على تطوير وتحسين التجربة الخاصة بمستخدمي المنصة، وتعد بإضافة المزيد من الميزات المبتكرة خلال الأعوام القادمة.

ميزة ألاود" Aloud، والتي تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي لتمكين المستخدمين من دبلجة مقاطع الفيديو إلى لغات أخرى

ميزة جديدة لتحسين جودة الصورة المصغرة

كما أعلنت يوتيوب عن اختبار ميزة جديدة تحمل اسم "اختبر وقارن" Test and Compare، والتي يمكن من خلالها لمنشئي المحتوى تحميل ثلاث صور مصغرة لفيديوهاتهم، ويتولى يوتيوب اختيار الصورة المثلى التي تعبر عن محتوى الفيديو بشكل أفضل.

وتعد هذه الميزة ذات أهمية بالغة حيث إن صورة المصغرة لأي فيديو تلعب دورًا كبيرًا في جذب الجمهور وزيادة عدد المشاهدات.

ميزة التحقق من حسابات المعجبين

تعمل يوتيوب أيضًا على تحسين سياساتها المتعلقة بحسابات المعجبين، حيث تطلب الآن من مديري الحسابات توضيح أن حساباتهم لا تتبع أي شخصية معينة أو شركة، وذلك للحد من تضليل الجمهور.

 تطلب منصة يوتيوب  الآن من مديري الحسابات توضيح أن حساباتهم لا تتبع أي شخصية معينة أو شركة

وتأتي هذه الميزة كجزء من جهود يوتيوب للتصدي لكافة أشكال الإحتيال والتلاعب على المنصة.

بهذه الميزات المبتكرة، تسعى يوتيوب إلى تحسين تجربة مستخدمي المنصة وجعل استخدامها أكثر فائدة وأمانًا.

ويعكس هذا التركيز على تحسين وتطوير الخدمات المقدمة توجه يوتيوب المستمر نحو الابتكار والتفوق على المنافسين في سوق الفيديو عبر الإنترنت.

ومن المتوقع أن تستمر يوتيوب في إضافة المزيد من الميزات والخدمات المبتكرة خلال الأعوام القادمة، مما يجعل من المنصة الخيار الأول للمستخدمين الباحثين عن تجربة مشاهدة فيديو عالية الجودة وتفاعلية.

توسيع ميزة المشاهدة المتعددة لتشمل المحتوى غير الرياضي

أعلنت شركة يوتيوب عن توسيع ميزة العرض المتعدد في منصتها للتلفزيون (يوتيوب تي في)، لتشمل محتوى غير رياضيٍ، مثل الأخبار والأعمال والطقس. كما يمكن للمشتركين اختيار أربع قنوات في وقت واحد ومشاهدة مقاطع فيديو متعددة على مدار الساعة، ويمكن للمستخدمين تغيير الصوت والتعليقات التوضيحية بين القنوات.

وقد تم تصميم هذه الميزة بشكلٍ أساسي لعشاق الرياضة، والذين يرغبون في مشاهدة أكثر من مباراة في وقت واحد، دون الحاجة إلى تغيير القنوات باستمرار. وتسعى يوتيوب، من خلال هذه التوسعة في الميزة، لتقديم تجربة مشاهدة مميزة للمستخدمين، من خلال امتلاكها لعدة خيارات للمحتوى.

المشتركين سيتمكنون من مشاهدة الرياضات المفضلة لديهم باللغة التي يختارونها

وأضاف حساب يوتيوب تي في في تغريدةٍ على موقع تويتر، أنه قام بإضافة قنوات رياضيةٍ باللغة الإسبانيةٍ إلى الميزة. وهذا يعني أن المشتركين سيتمكنون من مشاهدة الرياضات المفضلة لديهم باللغة التي يختارونها.

ميزة جديدة من يوتيوب هي توسيع ميزة المشاهدة المتعددة لتشمل المحتوى غير الرياضي

ويتم فتح هذه الميزة لجزء صغيرٍ من المشتركين، وسيتم تطبيقها على مدار الصيف، حيث تعمل يوتيوب على تحسين هذه الميزة بشكلٍ مستمر، وستطلق الشركة في النهاية خيارًا يسمح للمستخدمين بتخصيص القنوات الأربع.

وتهدف شركة يوتيوب من خلال هذا التوسع في الميزة، إلى جذب المزيد من المستخدمين، وتحسين تجربة مشاهدة المحتوى على المنصة، والتفوق على المنافسين في سوق الفيديو عبر الإنترنت.

ماهي منصة يوتيوب 

منصة يوتيوب هي موقع إلكتروني وتطبيق للهواتف الذكية يحتوي على مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو الترفيهية والتعليمية والإعلانية والموسيقية والأخبارية وغيرها الكثير. تأسست المنصة في فبراير 2005، وهي مملوكة لشركة جوجل. تشتهر يوتيوب بكونها أكبر منصة لمشاركة الفيديو على الإنترنت حول العالم، حيث يزورها ملايين الأشخاص يومياً لمشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو المختلفة.