الإثنين 15 أبريل 2024

كيفية تحضير بوب كورن الدجاج المقلي والمقرمش

بوب كورن الدجاج
بوب كورن الدجاج

كيفية تحضير بوب كورن الدجاج، بوب كورن الدجاج المقلي والمقرمش هو وجبة لذيذة وشهية تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، ويتميز هذا الطبق بالقطع المقرمشة والمغطاة بالقشرة المقرمشة، والتي تضيف نكهة رائعة وقوام مميز للدجاج.

بوب كورن الدجاج المقلي والمقرمش 

ويعتبر بوب كورن الدجاج وجبة مثالية لتناولها كوجبة خفيفة أو طبق رئيسي. ويتم تحضيره عن طريق تقطع قطع الدجاج الطازجة إلى قطع صغيرة، ومن ثم نغمسها في خليط من الطحين، التوابل والبهارات، وبعد ذلك  نقليها حتى تصبح ذهبية ومقرمشة.

ويتمتع بوب كورن الدجاج المقلي والمقرمش بمذاق لذيذ وقوام مقرمش وممتع، يمكن تقديم هذا الطبق كوجبة سريعة مع صلصة الباربكيو أو صلصة الرانش كمرافقة، أو يمكن إضافته إلى السلطات أو تقديمه كجزء من وجبة الغداء أو العشاء.

ويعد تحضير بوب كورن الدجاج المقلي والمقرمش ليس صعبًا بل يمكنكم تحضيره في المنزل، من خلال إتباع الخطوات التالية والتي سنوضح فيها كل أسرار نجاح هذه الوصفة. 

ولا تنسى أن بوب كورن الدجاج المقلي والمقرمش يعتبر وجبة شهية وممتعة لجميع أفراد العائلة. فهو يوفر مذاقًا لذيذ وقوام مقرمش مع مزيج رائع من النكهات. استمتع بتحضيره في المنزل وشاركه مع الأهل والأصدقاء. 

مكونات بوب كورن الدجاج المقرمش

- 500 غرام من صدور الدجاج، مقطعة إلى قطع صغيرة
- 1 كوب من الطحين
- 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم
- 1 ملعقة صغيرة من مسحوق البصل
- 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود
- 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار (اختياري)
- 1 ملعقة صغيرة من مسحوق البابريكا
- 1 ملعقة صغيرة من ملح الطعام
- 2 بيضة
- زيت نباتي للقلي

بوب كورن الدجاج اللذيذ 

طريقة تحضير بوب كورن الدجاج المقرمش

1. في وعاء عميق نمزج كل من الطحين، مسحوق الثوم، مسحوق البصل، مسحوق الفلفل الأسود، مسحوق الفلفل الحار (إذا رغبت في النكهة الحارة)، مسحوق البابريكا وملح الطعام، يجب أن نخلط المكونات جيدًا حتى تتجانس.

2. في وعاء آخر نقوم بخفق البيضتين جيدًا حتى تمتزج.

3. نق م بتسخين الزيت النباتي في مقلاة عميقة على نار متوسطة.

4. ثم نغمس قطع الدجاج في خليط الطحين الجاف ثم في البيض المخفوق، ونتأكد من تغطية الدجاج جيدًا بخليط البيض.

5. بعد ذلك نضع قطع الدجاج في الزيت الساخن ونقلبها بين الحين والآخر لتحقيق الطهي المتساوي، ونقلي الدجاج حتى يصبح ذهبي المظهر ومقرمش، وقد يستغرق ذلك حوالي 6-8 دقائق.

6. نستخدم ملعقة مثقبة لنخرج قطع الدجاج المقرمشة من الزيت الزائد ومن ثم نضعها على ورق ماص.

7. نقدم بوب كورن الدجاج المقلي والمقرمش على الفور مع الصلصة المفضلة لدينا، مثل صلصة الباربكيو، صلصة الرانش، أو صلصة الثوم.

8. قد يكون من المفيد أن نضع البوب كورن الدجاج على ورق ماص ليتخلص من الزيت الزائد قبل التقديم.

9. يمكنك تزيين بوب كورن الدجاج ببعض الأعشاب الطازجة، مثل البقدونس المفروم أو الكزبرة لإضافة نكهة إضافية.

10. يُفضل تناول بوب كورن الدجاج وهو ساخن ومقرمش للحصول على أفضل تجربة طعم.

11. تذكر أن الزيت الساخن يحتوي على حرارة عالية، لذا تأكد من توخي الحذر واستخدام أدوات الأمان المناسبة أثناء عملية القلي.

بوب كورن الدجاج 

 استمتع بالنكهة المقرمشة واللذيذة للدجاج وتمتع بتحضير هذا الطبق الشهي في المنزل.

صوصات يمكن تناولها مع الدجاج المقرمش 

بوب كورن الدجاج المقلي والمقرمش يمكن تناوله مع مجموعة متنوعة من الصلصات لإضافة نكهة وتوابل إلى الطبق. إليك بعض الصلصات التي يمكنك تجربتها:

1. صلصة الباربكيو: صلصة الباربكيو تضيف نكهة حلوة ودخانية إلى بوب كورن الدجاج. يمكنك شراء الصلصة الجاهزة من المتاجر أو تحضيرها في المنزل باستخدام صلصة الباربكيو، الطماطم، الثوم، البصل والتوابل.

2. صلصة الرانش: صلصة الرانش تتميز بقوامها الكريمي ونكهتها اللطيفة. وهي مصنوعة من مزيج من الزبادي، المايونيز، الثوم، البقدونس والتوابل، وتعتبر صلصة الرانش خيارًا رائعًا لتغميس بوب كورن الدجاج.

3. صلصة الثوم والجبن: تعتبر هذه الصلصة مثالية لعشاق الثوم والجبن. قم بتحضيرها بمزج الثوم المفروم، الجبنة المبشورة مع الزبادي اليوناني أو الكريمة الحامضة، المايونيز والتوابل.

4. صلصة الفلفل الحار: إذا كنت تفضل النكهة الحارة، يمكنك تجربة صلصة الفلفل الحار. يمكنك شراء الصلصة الجاهزة أو تحضيرها بنفسك باستخدام الفلفل الحار المهروس، الخل، السكر والتوابل.

5. صلصة العسل والخردل: هذه الصلصة تقدم مزيجًا ممتعًا من الحلاوة والتوابل. نقوم بمزج العسل والخردل مع الليمون، المايونيز، الملح والفلفل للحصول على صلصة لذيذة لتغميس بوب كورن الدجاج.