طريقة إعداد أجنحة الدجاج المقرمشة بسعرات حرارية منخفضة

أجنحة الدجاج مخبوزة
أجنحة الدجاج مخبوزة بالفرن

طريقة إعداد أجنحة الدجاج المقرمشة، تعتبر أجنحة الدجاج المقرمشة والمخبوزة بالفرن واحدة من أشهى وصفات الدجاج التي لا يمكن مقاومتها، وهي تجمع بين المذاق الرائع والنكهة الغنية، مع إضافة لمسة صحية عن طريق طهيها في الفرن بدلاً من القلي في الزيت الغزير. فإذا كنت من محبي الدجاج المقرمش فإن هذه الوصفة ستكون خيارًا مثاليًا لتلبية رغبتك في وجبة شهية ومشبعة.

وعندما نخبز أجنحة الدجاج في الفرن، سوف نحظى بتجربة مقرمشة مذهلة تناسب أذواق الجميع، فالدجاج يتحول إلى قطع ذهبية ومقرمشة من الخارج، بينما يبقى لحمه طرياً من الداخل. 

وما يجعل أجنحة الدجاج المقرمشة والمخبوزة بالفرن أكثر جاذبية هو أنها تعتبر بديلًا صحيًا لوصفة الدجاج المقلي التقليدية، حيث نستخدم كمية أقل من الزيت، مما يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية والدهون المشبعة، مع الحفاظ على المذاق اللذيذ والقرمشة المميزة.

أجنحة الدجاج المقرمشة 

والآن إليك قائمة بالمكونات وطريقة تحضير أجنحة الدجاج المقرمشة والمخبوزة في الفرن… 

مكونات أجنحة الدجاج المقرمشة 


- 1 كيلوغرام من أجنحة الدجاج
- 2 كوب من البقسماط
- 1/2 كوب من البارميزان المبشور
- 1 ملعقة صغيرة من الثوم المفروم
- 1 ملعقة صغيرة من البابريكا
- 1/2 ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة (مثل البهارات الإيطالية)
- ملح وفلفل حسب الذوق
- 2 بيضة
- زيت الزيتون للدهن

طريقة تحضير أجنحة الدجاج المقرمشة 


1. نقوم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 200 درجة مئوية ونبطن صينية الخبز بورق الزبدة أو رشها بالزيت لمنع الالتصاق.
2. في وعاء عميق نمزج البقسماط، البارميزان، الثوم المفروم، البابريكا، البهارات المشكلة، الملح والفلفل.
3. في وعاء آخر نضرب البيض جيدًا حتى يمتزج الصفار مع البياض.
4. ننقع أجنحة الدجاج في البيض المخفوق ثم نقوم بتغطيتها بالبقسماط المتبل.
5. نضع أجنحة الدجاج على صينية الخبز المغطاة بورق الزبدة أو المدهونة بالزيت.
6. قبل أن نضعها في الفرن نرش الأجنحة بالقليل من زيت الزيتون للمساعدة في تحقيق القرمشة.
7. نخبز الأجنحة في الفرن لمدة 25-30 دقيقة أو حتى يصبح لونها ذهبيًا ومقرمشًا، ونتأكد من قلبها على الجانب الآخر في منتصف وقت الخبز لضمان الطهي المتساوي.
8. بمجرد أن تكون الأجنحة جاهزة نخرجها من الفرن ونتركها تبرد قليلاً لبضع دقائق.
9. يمكنك تقديم أجنحة الدجاج المقرمشة والمخبوزة في الفرن مباشرة كوجبة خفيفة أو طبق رئيسي. يمكنك تقديمها مع الصلصات المفضلة لديك مثل صلصة الباربيكيو أو صلصة الرانش أو صلصة الثوم.

دجاج مقرمش ومخبوز بالفرن 

تذكر أن أجنحة الدجاج المقرمشة والمخبوزة في الفرن تكون خفيفة وصحية بالمقارنة مع الطريقة التقليدية للقلي. وهي تقدم نكهة رائعة وقرمشة ممتازة بدون الحاجة إلى كميات كبيرة من الزيت.

استمتع بتناول أجنحة الدجاج المقرمشة والمخبوزة في الفرن كوجبة خفيفة أو وجبة رئيسية مع العائلة والأصدقاء. ولا تنسى أن تحتفظ ببعضها كوجبة غداء أو عشاء لذيذة في اليوم التالي.. 

أطباق جانبية صحية 

يمكنك تناول أجنحة الدجاج المقرمشة والمخبوزة في الفرن مع العديد من الأطباق الصحية التي تكمل مذاقها وتعزز قيمتها الغذائية. إليك بعض الأفكار لأطباق صحية يمكن تناولها معها:

1. سلطة الخضروات: نقوم بتحضير سلطة طازجة مع مجموعة متنوعة من الخضروات الطازجة مثل الطماطم، الخيار، الجزر والفلفل الأحمر. يمكنك إضافة بعض الورقات الخضراء مثل السبانخ لإضفاء النكهة اللطيفة. استخدم صلصة خفيفة مثل صلصة الليمون والزيت لتحسين النكهة.

بروكلي مشوي 

2. بروكلي المشوي: نقوم بتحضير قطع بروكلي طازجة ونشويها في الفرن مع الزيت الزيتون والتوابل المفضلة لديك، وستضفي هذه الوصفة المليئة بالألياف والعناصر الغذائية القيمة نكهة رائعة إلى وجبتك.

3. البطاطا المخبوزة: نختر بطاطس حلوة أو عادية ونقطعها إلى شرائح أو أصابع، ونضعها في الفرن لتخبز بالتوابل والزيت الزيتون حتى تصبح مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل. يمكنك تقديمها كطبق مرافق لأجنحة الدجاج المقرمشة.

4. الخضروات المشوية: نقوم بتحضير مزيج من الخضروات المفضلة لديك مثل الفلفل، الباذنجان، الكوسا والبصل ونشويها في الفرن مع القليل من الزيت والتوابل. ستكون خيارًا صحيًا ومليئًا بالنكهة لمرافقة أجنحة الدجاج المقرمشة.

5. الحمص المقرمش: نقوم بتحميص حمص مجفف في الفرن بعد تغليفها بالتوابل المفضلة لك.