حلوى تشورو الإسبانية اللذيذة مع صوص الشوكولاتة

حلوى تشورو الإسبانية
حلوى تشورو الإسبانية

حلوى التشورو الإسبانية اللذيذة ، التشورو هي حلوى إسبانية تقليدية تعتبر من الأطباق اللذيذة والشهيرة في المطبخ الإسباني، وتشتهر هذه الحلوى بقوامها المقرمش الخارجي ونعومتها الداخلية، وتعتبر وجبة خفيفة مثالية لتناولها مع فنجان من القهوة أو الشاي.

تتألف التشورو من خليط بسيط من الدقيق والماء والملح، يتم تشكيله إلى أصابع طويلة ومن ثم نقليها في زيت ساخن حتى تتحول إلى اللون الذهبي الجميل.

وبمجرد تحمير التشورو، يتم رشها بالسكر الناعم أو السكر الممتص لإضفاء لمسة حلوة وإبراز قوامها المقرمش. ويفضل تقديمها ساخنة أو في درجة حرارة الغرفة، ويمكن معها تناول الشوكولاتة السائلة أو الشيرة أو القهوة أو الحليب.

حلوى تشورو اللذيذة 

والتشورو تعتبر وجبة خفيفة مثالية للتمتع بها في وقت الفطور أو عند تناول الشاي أو المساء. ويمكن تحضيرها في المنزل بسهولة وتخصيصها حسب الأذواق الشخصية، فمن الممكن إضافة القرفة أو قشر الحمضيات أو الفانيليا لإضفاء نكهة إضافية.

باختصار، التشورو الإسبانية هي حلوى شهية ولذيذة تتميز بقوامها المقرمش وطعمها الرائع. وهي تجربة فريدة لمحبي الحلويات وتضفي لمسة إسبانية رائعة إلى أي مناسبة.

مكونات حلوى تشورو الإسبانية

- 2 أكواب دقيق متعدد الاستخدامات
- 1 ملعقة صغيرة ملح
- 1 ملعقة صغيرة سكر
- 1 ½ كوب ماء دافئ
- زيت للقلي
- سكر ناعم للرش

طريقة تحضير حلوى تشورو الإسبانية

1. في وعاء كبير نمزج الدقيق، الملح والسكر معًا.
2. ثم نضيف الماء الدافئ تدريجيًا ونعجن المكونات حتى تتكون عجينة متماسكة، يمكنك استخدام ملعقة خشبية أو يدك للمساعدة في العجن.
3. نضع العجينة في وعاء مغطى ونتركها ترتاح لمدة 30 دقيقة.
4. نسخن الزيت في قدر عميق أو مقلاة عميقة على نار متوسطة.
5. نقسم العجينة إلى قطع صغيرة ونشكلها إما على شكل دوائر أو مستطيلات طويلة. يمكنك استخدام آلة تشورو خاصة لتشكيل العجينة أو استخدام اليدين.
6. نضع الحلوى في الزيت الساخن ونقلبها بلطف لضمان قليها بالتساوي. قد يستغرق الأمر حوالي 2-3 دقائق حتى تتحول إلى اللون الذهبي الفاتح.
7. نستخدم ملقط لإزالة التشورو المقرمش من الزيت ونضعها على منشفة ورقية لامتصاص الزيت الزائد.
8. بينما التشورو لا تزال ساخنة، نرشها بالسكر الناعم ونحركها بلطف لتغطية جميع الجوانب.
9. نقدم التشورو الإسبانية اللذيذة في حالة ساخنة أو في درجة حرارة الغرفة.

يُفضل تناول حلوى تشورو الإسبانية عندما تكون طازجة وساخنة لتحظى بأفضل النكهات والقرمشة مع صوص الشوكولاتة. 

تشورو مع صوص الشوكولاتة 

مكونات صوص الشوكولاتة

- 1/2 كوب كاكاو بودرة غير محلى
- 1/2 كوب سكر
- 1/2 كوب حليب
- 2 ملاعق كبيرة زبدة
- 1 ملعقة صغيرة فانيليا

طريقة تحضير صوص الشوكولاتة

1. في وعاء صغير، نخلط الكاكاو البودرة والسكر حتى تتجانس المكونات.
2. في قدر على نار متوسطة، نضيف الحليب والزبدة ثم نقوم بالتسخين حتى تذوب الزبدة تمامًا ، نترك الحليب حتى يصبح ساخن ولكن لا ندعه يغلي.
3. نضيف خليط الكاكاو والسكر إلى الحليب والزبدة، ونستمر في التحريك بواسطة مضرب البيض حتى يتجانس الصوص ويصبح ناعمًا وخاليًا من التكتلات.
4. نستمر في تسخين الخليط على نار منخفضة مع التحريك المستمر حتى يصل الصوص إلى القوام المطلوب. إذا كنت ترغب في صوص سميك، فاستمر في الطهي لفترة أطول. إذا كنت ترغب في صوص أكثر سلاسة، أضف ملعقة أو اثنتين من الحليب.
5. بمجرد الحصول على القوام المطلوب، نضيف ملعقة صغيرة من الفانيليا ونخلطها جيدًا.
6. نزيل القدر عن النار ونترك الصوص يبرد قليلاً قبل تقديمه.

يمكنك استخدام صوص الشوكولاتة كصوص لتزيين الحلويات، مثل الكيك أو البسكويت أو الآيس كريم. يمكنك أيضًا استخدامه كصوص للتغطية فوق فطائر الشوكولاتة أو الكريب أو الفاكهة المقطعة. تأكد من تسخين الصوص قبل الاستخدام. 

حلوى التشورو الإسبانية 

هنا بعض الصوصات التي يمكن تناولها مع حلوى التشورو الإسبانية:

1. صوص الشوكولاتة: يمكنك صنع صوص الشوكولاتة اللذيذ باستخدام الشوكولاتة الداكنة أو الشوكولاتة الحلوة، حيث نذيب الشوكولاتة في حمام مائي ونضيف بضع قطرات من الزبدة لإضفاء قوام غني ولمعان للصوص.

2. صوص الكراميل: صوص الكراميل الغني والحلو يضفي لمسة رائعة على حلوى التشورو، يمكنك صنع صوص الكراميل بواسطة تذويب السكر في قدر على نار منخفضة حتى يتحول إلى لون ذهبي ويصبح سائلاً، ثم نضيف القليل من الحليب أو القشدة لتخفيف الصوص وإضافة قوام كريمي. 

3. صوص الفراولة: يمكنك تحضير صوص الفراولة الطازجة باستخدام الفراولة المهروسة والسكر. حيث نمزج الفراولة والسكر في وعاء ونسخنهما على نار متوسطة مع التحريك المستمر حتى يتكون صوص سميك. نصب الصوص الفراولة على حلوى التشورو وتمتع بنكهة الفراولة اللذيذة.

4. صوص الكريمة: صوص الكريمة الغنية والناعمة تكمل حلوى التشورو بشكل رائع. يمكنك تحضير صوص الكريمة بخفق القشدة الطازجة مع السكر والفانيليا حتى يتكون صوص كريمي ومتماسك.