بسكويت الشوفان اللذيذ والصحي بمكونات تناسب الريجيم

بسكويت الشوفان
بسكويت الشوفان

بسكويت الشوفان اللذيذ والصحي، بسكويت الشوفان اللذيذ والصحي هو واحد من الوجبات الخفيفة الشهية والمغذية التي يمكنك الاستمتاع بها في أي وقت من اليوم. ويعتبر بسكويت الشوفان خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن وجبة خفيفة صحية تحمل في طياتها العديد من الفوائد الغذائية.

ويتميز بسكويت الشوفان بمكون رئيسي هو الشوفان، وهو حبوب كاملة غنية بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن كما يحتوي الشوفان على بيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف الغذائية المعروف بفوائده الصحية، مثل خفض مستويات الكولسترول الضار وتحسين صحة القلب وتعزيز الجهاز الهضمي.

إضافةً إلى ذلك، يحتوي بسكويت الشوفان على نسبة مناسبة من الدهون الصحية والبروتين، مما يعزز الشعور بالشبع ويمنحك الطاقة اللازمة للنشاط اليومي.

بسكويت الشوفان 

بالإضافة إلى فوائده الصحية، يمتاز بسكويت الشوفان بالمذاق الرائع والملمس الهش المميز. يمكن تحضيره بمجموعة متنوعة من النكهات المختلفة، مثل الشوكولاتة، وجوز الهند، والفاكهة المجففة، مما يجعله خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يرغبون في تناول وجبة خفيفة لذيذة ومشبعة.

وبسكويت الشوفان اللذيذ والصحي يعتبر خيارًا رائعًا لتناوله في أي وقت من اليوم، سواء كوجبة خفيفة للفطور أو وجبة خفيفة في الظهيرة. إنه خيار ممتاز للأشخاص الذين يرغبون في الاستمتاع بوجبة خفيفة وصحية والآن إليك مكونات خطوات تحضير بسكويت الشوفان اللذيذ والصحي:

مكونات بسكويت الشوفان 


- 2 كوب من الشوفان الكامل
- 1 كوب من طحين القمح الكامل
- 1/2 كوب من زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز الطبيعية
- 1/2 كوب من عسل أو شراب القيقب
- 1/4 كوب من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون
- 1 بيضة كبيرة
- 1 ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا
- 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة (اختياري)
- 1/4 ملعقة صغيرة من الملح
- 1/2 كوب من الفاكهة المجففة المفضلة (مثل التوت البري أو الزبيب)، مقطعة إلى قطع صغيرة (اختياري)

بسكويت الشوفان اللذيذ 

طريقة تحضير بسكويت الشوفان 


1. نقوم بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية ومن ثم نجهز صينية خبز من خلال وضع ورقة زبدة عليها.
2. في وعاء كبير نمزج الشوفان وطحين القمح الكامل معاََ .
3. في وعاء آخر نخلط زبدة الفول السوداني (أو زبدة اللوز)، عسل (أو شراب القيقب)، زيت جوز الهند (أو زيت الزيتون)، البيض، مستخلص الفانيليا، مسحوق القرفة (إن استخدمته) والملح. ويجب أن نخلطهم جيدًا حتى تحصل على خليط متجانس.
4. نضيف الخليط الرطب إلى الشوفان وطحين القمح الكامل ونخلطهم جيدًا حتى يتكون لديك عجينة.
5. إذا كنا نرغب في إضافة الفاكهة المجففة نقوك بإضافتها إلى العجينة وامزجها بلطف حتى توزع بالتساوي.
6. نأخذ كمية من العجينة بحجم ملعقة كبيرة ونشكلها إلى كرات صغيرة. ونضع الكرات على صينية الخبز المجهزة ونضغط عليها قليلاً لتصبح شكلًا مسطحًا.
8. نضع الصينية في الفرن المُسخن مُسبقًا ونتركها لمدة تتراوح بين 12 إلى 15 دقيقة، أو حتى يصبح لون البسكويت ذهبيًا فاتحًا وهشًا.
9. بمجرد أن تنضج البسكويت وتكتسب لونًا مثاليًا، نخرج الصينية من الفرن ونترك البسكويت يبرد على الرف لبضع دقائق.
10. بعد أن يبرد البسكويت تمامًا، يمكننا التمتع بتناوله والاستمتاع بالمذاق اللذيذ والصحي لبسكويت الشوفان.

بسكويت الشوفان الصحي 

يُمكنك حفظ البسكويت في وعاء محكم الغلق للحفاظ على طراوته وقوامه. يُمكنك تناوله كوجبة خفيفة صحية أو تقديمه للضيوف مع مشروب ساخن من اختيارك.

مجموعة من المشروبات الساخنة التي يمكن تناولها مع البسكويت 

1. الشاي: يمكنك اختيار أي نوع من الشاي الساخن المفضل لديك، مثل الشاي الأسود أو الشاي الأخضر أو الشاي الأعشاب. يمكنك إضافة قطعة من الليمون أو ملعقة صغيرة من العسل لتحسين النكهة.

2. القهوة: إذا كنت من محبي القهوة، جرب تناول فنجان من القهوة الساخنة مع بسكويت الشوفان. يمكنك تحضيرها بأي طريقة تفضلها، سواء كانت الإسبريسو أو القهوة المرشحة أو القهوة الكابتشينو.

3. الشوكولاتة الساخنة: تعتبر الشوكولاتة الساخنة خيارًا لذيذًا ومريحًا مع بسكويت الشوفان. يمكنك تحضيرها بإذابة قطعة من الشوكولاتة في الحليب الساخن وإضافة ملعقة صغيرة من السكر حسب الذوق.

4. اللاتيه: إذا كنت تبحث عن شيء مثلج وساخن في نفس الوقت، جرب تناول لاتيه ساخن. يمكنك تحضيره بصب الحليب الساخن فوق القهوة الاسبريسو وتزيينه بقليل من رغوة الحليب.

5. شاي الأعشاب: إذا كنت تبحث عن شيء مريح ومهدئ، جرب تناول شاي الأعشاب الساخن. يمكنك اختيار أي نكهة من الشاي الأعشاب، مثل النعناع أو الشاي الأعشاب المهدئ مثل البابونج أو اللافندر.

اختر المشروب الساخن الذي يناسب ذوقك واستمتع بتناوله مع بسكويت الشوفان اللذيذ لتجربة ترفيهية ومريحة.