الأربعاء 22 مايو 2024

المعكرونة الإسباغيتي اللذيذة بصوص الطماطم بالطريقة الإيطالية الأصلية

معكرونة إسباغيتي
معكرونة إسباغيتي

المعكرونة الإسباغيتي اللذيذة بصوص الطماطم، تعتبر المعكرونة الإسباغيتي بصوص الطماطم واحدة من الأطباق الكلاسيكية والشهية في المطبخ الإيطالي، ويعتبر تواجد الطماطم الناضجة والموسمية واستخدامها كصلصة طماطم طازجة يمنح هذه الوصفة البسيطة نكهة رائعة ومدهشة.

وتتميز المعكرونة الإسباغيتي بصوص الطماطم ببساطتها وقدرتها على إرضاء الأذواق المختلفة، ويعتبر صوص الطماطم قاعدة هذه الوصفة، وهو يتميز بنكهة الطماطم العطرية والحمضية المميزة، ويتم تحضير الصوص عن طريق طهي الطماطم مع البصل، الثوم، الزيت والتوابل لإنتاج صوص غني ومتماسك.

وتتميز المعكرونة الإسباغيتي التقليدية  بأنها وجبة سريعة التحضير ومليئة بالمذاق اللذيذ كما يمكن تحضيرها في وقت قصير وتقديمها كوجبة رئيسية أو طبق جانبي لأطباق اللحم أو الدجاج أو الخضروات. 

صلصة الطماطم اللذيذة 

بغض النظر عن المناسبة، تعتبر المعكرونة الإسباغيتي بصوص الطماطم واحدة من الأطباق الرائعة التي يمكن تناولها طوال العام. فإن الجمع بين المكونات البسيطة والطعم اللذيذ يخلق تجربة تناول طعام ممتعة ومشبعة.

سواء كنت تبحث عن وجبة سريعة ولذيذة لعشاء العائلة أو لتقديمها للضيوف، فإن المعكرونة الإسباغيتي بصوص الطماطم هي الوصفة المثالية. 

مكونات المعكرونة الإسباغيتي بصوص الطماطم

- 250 غرام من المعكرونة الإسباغيتي
- 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
- 2 فصوص ثوم مهروسة
- 1 بصلة متوسطة الحجم مفرومة
- 4 حبات طماطم ناضجة مقشرة ومفرومة
- 1 ملعقة صغيرة من السكر
- ملح وفلفل أسود حسب الذوق
- 1/2 ملعقة صغيرة من الأعشاب الإيطالية المجففة (مثل البقدونس والزعتر والريحان)
- جبن بارميزان مبشور للتزيين (اختياري)

معكرونة بصلصة الطماطم 

طريقة تحضير المعكرونة الإسباغيتي بصوص الطماطم

1. نغلي الماء في قدر كبير مملوء بالماء المملح، ثم نضيف المعكرونة ونتبع  التعليمات الموجودة على العبوة لطهي المعكرونة حتى تصبح طرية ومطهوة بشكل مثالي، ونصفي المعكرونة ونحتفظ بها جانبًا.

2. في مقلاة كبيرة على نار متوسطة، نسخن زيت الزيتون، ثم نضيف الثوم المهروس، البصل المفروم ونقلبهما حتى يصبحان طريين وشفافين.

3. نضيف الطماطم المفرومة إلى المقلاة ونقلبها مع الثوم والبصل، ونطهو الطماطم لمدة 10-15 دقيقة حتى تصبح طرية ويتكون صوص الطماطم.

4. نضيف السكر، الملح والفلفل الأسود حسب الذوق، ثم نقوم بإضافة الأعشاب الإيطالية المجففة ونستمر في الطهي لمدة 5 دقائق إضافية لمزيد من النكهة.

5. نضع المعكرونة المطبوخة في المقلاة مع صوص الطماطم ونحركها جيدًا حتى تتغطى المعكرونة. 

6. نحرك المعكرونة مع صوص الطماطم لضمان تغطيتها بالصوص بشكل متساوي، ونستمر في الطهي لمدة 2-3 دقائق حتى تتداخل النكهات وتصبح المعكرونة ساخنة.

7. نقدم المعكرونة الإسباغيتي بصوص الطماطم في طبق التقديم. يمكنك رش الجبن البارميزان المبشور فوق المعكرونة كزينة إضافية.

8. نقدم المعكرونة الإسباغيتي الساخنة مع خبز محمص أو سلطة جانبية من اختيارك.

يمكنك تخصيص هذه الوصفة بإضافة بعض البهارات الإضافية مثل الفلفل الحار أو أوراق الريحان الطازجة لتحسين النكهة وتكييفها وفقًا لذوقك الشخصي.

استمتع بتناول المعكرونة الإسباغيتي اللذيذة بصوص الطماطم كوجبة رئيسية شهية أو طبق جانبي لأطباق اللحم أو الدجاج.

معكرونة إسباغيتي بصلصة الطماطم 

أطباق جانبية يمكن تناولها مع المعكرونة 

هنا بعض الأطباق الجانبية التي يمكن تناولها مع المعكرونة الإسباغيتي بصلصة الطماطم:

1. سلطة الجرجير والطماطم: نقطع الجرجير والطماطم الناضجة إلى قطع صغيرة، ثم نضيف زيت الزيتون، عصير الليمون، الملح والفلفل الأسود حسب الذوق. ونقدم السلطة كمقبلات منعشة ومناسبة للمعكرونة.

2. خبز الثوم المحمص: نقطع قطعة من الخبز الفرنسي إلى شرائح ونضعها على صينية فرن. نمزج زبدة الثوم (زبدة مذابة مع ثوم مهروس) وندهن الخبز بها، ومن ثم نحمص الخبز في الفرن حتى يصبح ذهبيًا ومقرمشًا. ونقدمه كخيار ممتاز لتناوله مع المعكرونة.

3. خضروات مشوية: نقطع الخضروات الموسمية مثل الفلفل الأحمر، الباذنجان والكوسا إلى شرائح طولية. ثم نغمسها في زيت الزيتون ورشة من الملح والفلفل، ثم نشوي الخضروات على الشواية حتى تنضج وتصبح محمرة ولذيذة. ونقدمها كوجبة جانبية ملونة وصحية.

4. البيض المسلوق: نسلق بعض البيض حتى يصبح الصفار متماسك والبياض طريًا، نقطع البيض إلى أنصاف ونقدمه مع المعكرونة، يمكنك رش بعض الأعشاب المجففة مثل البقدونس أو الأوريجانو على البيض لإضافة نكهة إضافية.

5. البازلاء المطهوة: نسلق البازلاء الخضراء حتى تنضج وتصبح طرية. ونصفيها ثم نمزجها مع القليل من زبدة، ملح وفلفل حسب الذوق.