تسلا تسرب وثائق تكشف عن أسباب تأخر إطلاق شاحنة Cybertruck الكهربائية

Cybertruck
Cybertruck

كشفت وثائق مُسرّبة من شركة تسلا عن سبب تأخر إطلاق شاحنتها الكهربائية الصغيرة Cybertruck. ويأتي هذا التأخير بعد مضي نحو ثلاث سنوات ونصف على الكشف عنها، حيث كشفت تسلا عن شاحنتها الجديدة في شهر يناير 2019.

وثائق سرية مسربة من تسلا تكشف سبب تأخر اطلاق Cybertruck

تصميم غريب يتطلب فحصاً مكثفاً

تتميز شاحنة Cybertruck بتصميم غريب يتطلب فحصًا مكثفًا للعناصر البسيطة، مثل مساحات الزجاج الأمامي، كما أن جسمها الكثير الزوايا مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ الذي يصعب تشكيله ولحامه.

وبالرغم من أن تسلا تواجه العديد من الصعوبات في تطوير هذه الشاحنة، إلا أن لدى الشركة الموارد المالية الكافية لمواجهة تلك الصعوبات وتحقيق الأداء المطلوب.

ذكرت تسلا في البداية أنها تتوقع بدء إنتاج الشاحنة الصغيرة في نهاية عام 2021، لكن الوثائق التي تم تسريبها تشير إلى أن تسلا كانت حتى شهر يناير 2022 تواجه صعوبات في العناصر الأساسية لنسخة "ألفا" التي هي في مرحلة ما قبل الإنتاج، ومن ذلك: المكابح وإحكام هيكل الشاحنة ضد التسريب والتعليق.

تأخر إطلاق الشاحنة Cybertruck

يُعتقد أن أكثر من مليون عميل قد وضعوا وديعة بقيمة 100 دولار للاحتفاظ بشاحنة Cybertruck منذ الكشف عنها عام 2019. وعلى الرغم من أنه من غير المرجح أن تكون الشاحنة الأكثر مبيعًا من تسلا، فإنها ستُعتبر انتصارًا رمزيًا للشركة التي لم تشحن نموذجًا جديدًا للمستهلكين من سيارة Model Y التي أطلقت في عام 2020.

تم الإعلان عن شاحنة Cybertruck في عام 2019

مشكلات في المكابح والتعليق آخر اطلاق شاحنة Cybertruck

ووفقًا للوثائق المسربة، فإن النسخة التجريبية من الشاحنة التي اختُبرت في يناير 2022 واجهت مشكلات في المكابح. كما واجهت تسلا صعوبات في إحكام هيكل الشاحنة ضد التسريب، وهو عنصر مهما واجهته الشركة صعوبات في تحقيقه بسبب تصميم الشاحنة غير التقليدي، كما أنه كان من الصعب عليها تشكيل الفولاذ المقاوم للصدأ بالشكل المطلوب.

إلغاء حفل إطلاق شاحنة Cybertruck

وقد أجَّلت تسلا الكشف عن الشاحنة طويلًا، حيث أن الشركة كانت تخطط في الأصل لإطلاق الشاحنة في نوفمبر 2019. وبعد تأجيل الإطلاق، تم تأجيل موعد الكشف الرسمي عن الشاحنة، حتى إلغاء تسلا حفل الكشف المخطط له في الصيف الماضي بسبب الجائحة العالمية.

موعد جديد لإطلاق الشاحنة Cybertruck وتوقعات أن يكون أواخر عام 2023

الموعد الجديد لإنتاج شاحنة Cybertruck

وعلى الرغم من هذه التحديات والصعوبات، فإن تسلا لا تزال مصممة على إنتاج الشاحنة Cybertruck، وحدد إيلون ماسك موعدًا لحدث تسليمها خلال الربع الثالث من هذا العام، مع توقع الإنتاج الشامل في عام 2024. وهذا يأتي ضمن خطة تسلا لإنتاج 375,000 شاحنة سنويًا.

في النهاية، تُعد شاحنة Cybertruck من أبرز المشاريع التي تعمل عليها تسلا حاليًا، وهي تجربة جديدة للشركة فيما يتعلق بتصميم وتصنيع السيارات. وبالرغم من التحديات والصعوبات التي واجهتها الشركة، فإنها لا تزال ملتزمة بإنتاج هذه الشاحنة وتحقيق نجاح كبير بها.

شركة تسلا شركة متخصصة بالسيارات الكهربائية والطاقة المتجددة 

شركة تسلا والسيارات الكهربائية

تسلا هي شركة أمريكية تأسست عام 2003 ومقرها في مدينة بالو ألتو بولاية كاليفورنيا. تعمل الشركة في مجال تصنيع وتسويق السيارات الكهربائية والطاقة المتجددة، وتشتهر بتصميم سياراتها الذكية والمتطورة التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

تتضمن تشكيلة سيارات تسلا حاليًا ثلاثة نماذج رئيسية:

1- سيارة Tesla Model S: وهي سيارة كهربائية فاخرة من فئة السيدان، تم إطلاقها لأول مرة في عام 2012 وحققت نجاحًا كبيرًا.

2- سيارة Tesla Model X: وهي سيارة SUV كهربائية تم إطلاقها في عام 2015، وتشتهر بتصميمها الأنيق والفخم.

3- سيارة Tesla Model 3: وهي سيارة كهربائية صغيرة من فئة السيدان، تم إطلاقها في عام 2017، وحققت شعبية كبيرة لدى العملاء بسبب أدائها الممتاز وسعرها المناسب.

كما أن تسلا تعمل حاليًا على إطلاق سيارات جديدة منها: سيارة Model Y الكهربائية SUV، وسيارة Tesla Roadster، وسيارة Cybertruck الصغيرة الكهربائية التي تم الإعلان عنها في عام 2019 ومن المتوقع إطلاقها في عام 2023.