السبت 13 أبريل 2024

النجمة "بلقيس" تتعاون مع الموسيقار اللبناني "غي مانوكيان"

النجمة بلقيس تتعاون
النجمة "بلقيس" تتعاون مع الموسيقار اللبناني "غي مانوكيان"

النجمة "بلقيس" تتعاون مع الموسيقار اللبناني "غي مانوكيان"، حيث تعتزم النجمة الإماراتية “بلقيس فتحي” التعاون الفني مع الموسيقار اللبناني “غي مانوكيان” وهذا التعاون يأتي بعدما طرحت النجمة الإماراتية “بلقيس فتحي” عمل فني جديد عبارة عن أغنية بعنوان “عرفتوه” قدمته لجمهورها ومتابعيها في العالم العربي على طر يقة الفيديو كليب.

النجمة "بلقيس" تتعاون مع الموسيقار اللبناني "غي مانوكيان"
النجمة "بلقيس" تتعاون مع الموسيقار اللبناني "غي مانوكيان"

"بلقيس" مع الموسيقار اللبناني "غي مانوكيان"

وفي التفاصيل، كشفت تقارير إعلامية عن تعاون جديد سيجمع كل من النجمة الإماراتية “بلقيس فتحي” والموسيقار اللبناني “غي مانوكيان” وضحت التقارير أن العمل الجديد بين “بلقيس” و"غي مانوكيان" سيكون أغنية جديدة ستقدمها النجمة الإماراتية خلال موسم صيف 2023. 

وفي وقت لم تذكر فيه التقارير اسم الأغنية الجديدة التي ستجمع بلقيس ومانوكيان خلال موسم الصيف 2023، إلى أنها أشارت إلى أن هذا العمل هو التعاون الأول الذي يجمع النجمة “بلقيس” والموسيقار اللبناني “غي مانوكيان”. 

بلقيس وأغنية “عرفتوه” 

من جهة ثانية، وعلى صعيد الأعمال الفنية التي قدمتها وستقدمها النجمة الإماراتية “بلقيس فتحي”، أطلقت النجمة “بلقيس” خلال الفترة القليلة الماضية، أغنية جديدة بعنوان “عرفتوه” كانت قد قدمتها للجمهور العربي ولمتابعيها على طريقة الفيدية كليب.

وتعاونت النجمة “بلقيس” في أغنية “عرفتوه” مع نفس فريق عمل اغنيتها السابقة “انتهي” حيث كتب كلمات الأغنية الشاعر “مشاري إبراهيم” ولحنها “عبد العزيز الويس” أما عمليات  التوزيع الموسيقي “علي المتروك” فيما تعاملت النجمة “بلقيس” في الفيديو الكليب مع المخرج اللبناني “دان حداد”.

بلقيس وأغنية “عرفتوه”
بلقيس وأغنية “عرفتوه” 

تعاون النجمة “بلقيس” مع المخرج اللبناني “دان حداد” لإخراج فيديو كليب أغنياتها، لم يقتصر على أغنية “عرفتوه” حيث حمل فيديو كليب أغنية "أمام مرايتي" التي طرحتها النجمة “بلقيس” خلال الفترة الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، توقيه المخرج اللبناني “دان حداد” وضم فريق عمل الاغنية،  كلمات أمنيات، وألحان "متعب الفراج" والتوزيع الموسيقي للأغنية “بدر كريم”.

من جهة أخرى، قدمت النجمة الإماراتية “بلقيس” أغنية منفردة حملت عنوان “مزاجنجي” قدمتها الفنانة الإماراتية “بلقيس فتحي” لمتابعيها وجمهورها باللهجة المصرية، وهو ما يعتبر كسر للنمطية التي اعتمدتها الفنانة الإماراتية بتقديم اللون الخليجي، وتعاونت “بلقيس” في أغنية “مزاجنجي” مع الملحن محمد يحيي، فيما كتب كلمات الأغنية الشاعر الغنائي ملاك عادل، وحمل فيديو كليب أغنية “مزاجنجي” توقيع المخرج “علي أبو طالب” وهو التعاون الثاني الذي يجمع “أبو طالب” و"بلقيس" بعد أغنية "دبلوماسي".

الموسيقار اللبناني غي مانوكيان 

وعلى صعيد النشاط الفني الخاص بالموسيقار اللبناني الأرمني الأصل “غي مانوكيان”، حيث أحيا الموسيقار اللبناني “غي مانوكيان” أمسية جميلة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في دبي. 

وقدم المؤلف وعازف البيانو اللبناني “غي مانوكيان” جملة من أشهر مقطوعاته الموسيقية الرائعة، ضمن احتفالات مطعم “كارنا” CARNA في دبي، أطرب خلالها عازف البيانو رواد وضيوف المطعم بأنجح المعزوفات من أرشيفه الفني، والذي يجمع بين الموسيقى الشرقية والغربية بشكل جميل واحترافي الطابع.

الموسيقار اللبناني غي مانوكيان
الموسيقار اللبناني غي مانوكيان 

ومن دولة الإمارات إلى سوريا، تحديداً في العاصمة السورية “دمشق” ضرب الموسيقار اللبناني “غي مانوكيان” موعداً مع الجمهور السوري، بعد غياب يقارب أربع سنوات، حيث أحيا حفلاً كبيراً على خشبة “أوبرا دمشق”.  

ورافق الموسيقار الشهير في إحياء حفله في العاصمة دمشق، 16 عازفاً وموسيقياً من سوريا  و9 موسيقين من لبنان، ممن رافقوه على مدى السنوات السابقة في أعماله الفنية وحفلاته الموسيقية ، إضافة إلى فريق تقني سوري لبناني.

وكان الموسيقار وعازف البيانو اللبناني الشهير “غي مانوكيان” قد أحيا عدة حفلات موسيقية في الكويت الإمارات قطر سوريا لبنان بالإضافة إلى جولات فنية وموسيقية في بعض الدول الأوروبية.