السبت 20 أبريل 2024

زايد بن سابر يعلن عن أغنية جديدة بعنوان "وصال الحب"

زايد بن سابر يعلن
زايد بن سابر يعلن عن أغنية جديدة بعنوان "وصال الحب"

يعتزم الفنان السعودي “زايد بن سابر” إطلاق أغنية جديدة بعنوان "وصال الحب" ستصدر قريباً، بعد النجاح الذي حققته أغنيته السابقة والتي حملت عنوان “بس وينه”. 

زايد بن سابر في “وصال الحب” 

بعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان “زايد بن سابر” في أغنيته السابقة “بس وينه” يستعد الفنان “زايد بن سابر” لإطلاق عمل فني جديد سيحمل عنوان “وصال الحب” وأغنية “وصال الحب” المرتقبة، تعد من الشيلات السعودية المتجددة، سواء في الموسيقى واللون والتي اتسم به الفنان “زايد بن سابر”. 

الفنان زايد بن سابر 

كذلك يحرص الفنان “زايد بن سابر” على تقديم أعمال فنية متنوعة تلبي تطلعات الجمهور وأذواقهم المختلفة، حيث أطلق الفنان زايد بن سابر في وقت سابق أغنية جميلة باللهجة العراقية حملت عنوان “أحس براحتي”، حيث تعتبر أغنية “أحس براحتي” هي باكورة أعمال الفنان “زايد بن سابر” في عالم الغناء. 

وكما هو معروف، فإن الغناء باللهجة العراقية يعد أمراً ليس بالسهولة المتوقعة، وبنفس الوقت فإن الكثير من نجوم الفن في الوطن العربي قدموا أعمالاً فنية باللهجة العراقية، على سبيل الذكر “ناصيف زيتون، ملحم زين، أحمد عساف، الفنانة السورية هالة القصير”مشتركة برنامج الهواة (اكس فاكتور)" تضاف إلى القائمة الفنان “زايد بن سابر”. 

أغنية أحس براحتي للفنان زايد بن سابر 

وأغنية الفنان “زايد” (أحس براحتي) باللهجة العراقية، من كلمات حسين الشريفي، وألحان وتوزيع الأغنية أحمد حداد، أما العمليات الفنية والمكساج لاستديو الوطن. 

الفنان زايد بن سابر والأغنية الخليجية  

وعن فن الشيلات، واعتماده في الأغاني، قال الفنان “زايد بن سابر”: “أعتقد بأن فن الشيلات وصل إلى مراحل متقدمة ويجب علينا مواكبة الأغنية الخليجية بشكل عام وتطوير فن الشيلات والوصول به إلى جميع شرائح المجتمع”. 

وأضاف “زايد” أن أغنية "بس وينه" التي طرحها في وقت سابق، استطاع أن يمزج فيها بين الأغنية وفن الشيلات، موضحاً أن المزيج الجديد أو القالب الجديد، حصد النجاح ووصل للمستوى المطلوب. 

ما هو فن الشيلات 

يعد فن الشيلات، لوناً فنياً شعبياً مستحدثاً، ويملك متابعين وجمهور واسع من مختلف شرائح المجتمع، نظراً لإلحانه الحماسية وخلوها من بعض أنواع المعازف، التي لا يروق للبعض الاسماع لها.

ويعتبر فن الشيلات، فناً شعرياً غنائياً ذو أصول من الفلكلور الشعبي، وأداء سريع يثير اسحسان سامعيه، يقوم بأداءه شخص أو أكثر مع كورال جماعي وراءه. 

ومعنى “شيلات” من كلمة شيلة ويقصد بها أن يشيلها، أي يغنيها المنشد بلحن، ويحملها معه الحضور بأسلوب جماعي ولحن غنائي.، وتتكون الشيلات من أربعة عناصروهي: 

  • القصيدة، ويلحظ أن القصيدة والشاعر فيها ليس العنصر المهم. 
  • المنشد الذي يشيل القصيدة بلحن، وتستخدم تقنيات فنية لتحسين الصوت وتفخيمه.
  • اللحن والإيقاع.
  • النشر وحرية رفعه على المواقع الإلكترونية

أعمال زايد بن سابر ونشاطه الفني 

وعن أعماله الفنية والنشاط الفني القادم، أوضح الفنان “زايد بن سابر” أن الفترة القادمة ستشهد نشاطاً فنياً له، حيث أشار إلى وجود تعاون بينه وبين أسماء في الوسط الفني،  بالإضافة إلى التنويع والتغير المستمر في الأعمال الفنية. 

ووعد الفنان “زايد بن سابر” جمهوره ومتابعيه في كل مكان، أن تكون خياراته الفنية بالمستوى المطلوب، بشكل دائم ومستمر، بحيث تلبي أذواق المتابعين، بالتعاون مع شركة قنوات “ميوزك”، طالباً من الجمهور ترقب عمله الجديد “وصال الحب”. 

ويعتبر الفنان السعودي “زايد بن سابر” من المطربين المحبوبين في المملكة العربية السعودية، حيث يمتلك الصوت الجميل والأداء المميز. 

وتحقق أغاني المطرب السعودي متابعات قياسية، وليمتلك قاعدة شعبية وجمهور كبير داخل المملكة وخارجها، حيث يتابعه الملاييين من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي.