الإثنين 27 مايو 2024

إطلالة النجوم في حفل "ميت غالا" 2023

حفل ميت غالا 2023
حفل "ميت غالا" 2023

إطلالة النجوم في حفل "ميت غالا" 2023، والتي تعتبر من أمسيات الموضة الأكثر فخامة، ينتظرها الجميع وخاصة عند دخول نجوم الصف الأول على السجادة الحمراء في متحف “متروبوليتان” للفنون في ولاية نيويورك الأميركية.

وتضم لجنة نسخة 2023 من “ميت غالا” رئيسة تحرير مجلة الموضة والأزياء الشهيرة “فوغ” آنا وينتور، بالإضافة للنجمة الأميركية “دوا ليبا” والممثلة البريطانية “ميكايلا كويل”، ولاعب التنس المتقاعد “روجر فيدرير” بالإضافة إلى النجمة الإسبانية “بينيلوبي كروز”.

النجمة العالمية دوا ليبا في حفل ميت غالا

حفل “ميت غالا” 2023

وتتميزأجواء حفل “ميت غالا” بالغرابة والجنون، بحسب وصف النقاد، حيث يطل بعض النجوم بأزياء غريبة بعض الشيء، فيما تعج قاعة الاحتفال بعشرات الصحفيين والنقاد ومصوري المشاهير. 

وكما جرت العادة، تعود القائمون على تنظيم الحفل إضافة عنوان للنسخة المقامة، تنعكس بشكل مباشر على أزياء وإطلالة النجوم على السجادة الحمراء. 

نسخة العام الماضي من الحفل حملت عنوان “فخامة العصر الذهبي”، لكن نسخة هذا العام من “ميت غالا” جاءت تكريماً للمصمم الشهير والمثير للجدل “كارل لاغرفيلد” وحملت عنوان “تكريماً لكارل". 

كارل لاغرفيلد

قد يتساءل البعض من هو “كارل لاغرفيلد” في هذه المقال سنخبرك من هو المصمم “كارل لاغرفيلد” والذي كرم في حفل "ميت غالا" 2023. 

ارتبط اسم “كارل لاغرفيلد” بعلامة الأزياء الفاخرة والشهيرة "شانيل" عبر عقود من الزمن ، حيث شغل “لاغرفيلد” منصب المدير الإبداعي في “شانيل”. 

وبالإضافة لعلامته التجارية المميزة، تولى “كارل لاغرفيلد” قيادة التصميمات في ماركات “شانيل” و"فندي" لأكثر من نصف قرن، وحتى وفاته في عام 2019، عن عمر يناهز 85 عاماً. 

إطلالة النجوم في حفل “ميت غالا” 2023 

تتجه الأنظار سنوياً إلى قاعة متحف “متروبوليتان” للفنون في ولاية نيويورك الأميركية، بانتظار الحدث الأهم في عالم الأزياء والموضة، حيث شهدت السجادة البيضاء هذا العام حضور عدد كبير من النجوم، كبيراً، حيث قدّموا تقليداً لأفضل تصاميم “لاغرفيلد” عبر العقود، فضلاً عن إعادة تفسير أسلوبه الشخصي المميز بالقفازات السوداء.

المميز في نسخة 2023 من حفل “ميت غالا” الشهير، هو انتشار اللونين الأبيض والأسود، وهما البصمة الشهيرة لـ"شانيل" كذلك المجوهرات مثل اللؤلؤ. 

وأظهرت بعد اللقطات المؤرشفة من الحفل الشهير، اتدراء مارغوت روبي فستان من عام 1993، كانت عارضة الأزياء الأميركية "سيندي غرافورد" ارتدته في إحدى النسخ السابقة من الحفل. 

كما ظهرت النجمة السينمائية “نيكول كيدمان” بالفستان الأيقوني المزركش بالريش، والذي ظهر بالإعلان رقم 5 للماركة الشهيرة “شانيل”. 

كما صرحت النجمة “نيكول كيدمان” لمجلة “فوغ” بأن المصمم الشهير يجب تكريمه، وهي ارتدت بهذه المناسبة إحدى تصاميمه. 

النجمة نيكول كيدمان في حفل ميت غالا

القطة “شوبيت” 

 ومن أجواء حفل “ميت غالا” الشهير، ظهور جريء ومثير للجدل، لشخصية “شوبيت” وهي قطة للمصمم الشهير “كارل لاغرفيلد” كريمية اللون ذو فراء ناعم وجميل، حيث ارتدى الممثل “جاريد ليتو” زياً مشابهاً للقطة “شوبيت”، تماماً مثلما ظهرت النجمة دوجا كات بزي مماثل ومع مكياج قطة. 

 

زي القطة شوبيت 

 

أما نجمة تلفزيون الواقع وسيدة الأعمال الشهيرة “كيم كارداشيان” والتي تعودت إثارة الجدل خلال ظهوراتها السابقة في الحفل، إلا أنها في هذه النسخة أكدت أنها لا تقلق بشأن التفوق على نفسها، على حد تعبيرها. 

وقالت النجمة “كيم كارادشيان” إنها أرادت أن تشعر بالرقي، من خلال إطلالة مميزة حملت بصمة “شانيل”. 

وأما ختام الحفل فكان من نصيب النجمتين ريانا وأيساب روكي، حيث وصلا متأخرتين بعد النجوم، لكنهم تألقتا كالعادة مع إطلالات مميزة حيث ارتدت النجمة العالمية “ريانا” فستاناً جميلاً منقطاً بالزهور يذكر بالكثير من عارضات “شانيل” الجميلات، بما في ذلك العارضة الشهيرة كلوديا شيفر، والتي اختتمت عرض “كارل لاغرفيلد” بعرض العرائس من “شانيل”.