الخميس 23 مايو 2024

القبض على مالك موقع إيجي بست والعثور بحوزته على 6 ملايين جنيه

اعتقال مالك موقع
اعتقال مالك موقع إيجي بست

موقع إيجي بست والمواقع الإلكترونية الأخرى التي تتيح خدمات المشاهدة عبر الإنترنت هي موضوع حديث يثير الجدل في الفترة الحالية. يوفر هذا النوع من المواقع محتوى مجاني للمستخدمين، الذي يتمتع بشعبية كبيرة نظرًا لتوفره على تصنيفات مختلفة وواجهة سهلة الاستخدام. ومع ذلك، فإن استخدام تلك المواقع يُعَدُّ جريمة قانونية ويمكن أن يؤدي إلى اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد المستخدمين.

اعتقال مالك موقع إيجي بست 

اعتقال مالك مواقع إيجي بست وموفيز لاند وتفاصيل قضيته وأثر ذلك على المواقع المقرصنة وصناع الأعمال الفنية.

فاليوم تم الإعلان عن اعتقال مالك مواقع إيجي بست موفيز لاند، بالإضافة إلى 26 صفحة ومواقع أخرى تختص في عرض أفلام ومحتوى مقرصن. وأشارت السلطات إلى أنه تم العثور على مبلغ يصل إلى 6 ملايين جنيه في حساباته.

ووفقًا لبيان صادر عن قوات الأمن المصرية، فإن المتهم كان يدير هذه المواقع بهدف الربح المادي، حيث قام بارتكاب العديد من المخالفات القانونية المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية.

وفي إفادته أمام جهات التحقيق، أقر المتهم بأنه سرق أكثر من 2530 فيلمًا عربيًا وأجنبيًا ومسرحية، ونشرها على سيرفرات خاصة به. وتمكنت هذه المواقع المقرصنة من جذب متوسط 13 مليار و500 مليون مشاهدة.

تم العثور على عدة تحويلات مالية بقيمة 300 ألف جنيه خلال 3 شهور، وتم إجراء الإجراءات القانونية ضد المتهم بشأن هذا الأمر. وبسبب ارتكاب المتهم لهذه المخالفات الجسيمة، فإنه يواجه عقوبات قانونية صارمة تصل إلى السجن والغرامات المالية الكبيرة ولاقى هذا الخبر تأثر شديد من قبل متابعي ومحبي الافلام الذين لا يستطيعون مشاهدة الأفلام والمسلسلات الا من خلال منبر إيجي بست وذلك لضعف المردود المادي في مصر والشرق الأوسط وارتفاع أسعار اشتراكات المنصات التي تقدم هذه المحتويات كذلك الأمر عدم توفر هذه المنصات في الكثير من هذه البلدان .

تعد المواقع الإلكترونية التي تتيح خدمات المشاهدة عبر الإنترنت من بين المواقع الأكثر شهرة في العالم العربي وتتميز بتوفير محتوى واسع النطاق

المواقع الإلكترونية التي تقدم محتوى غير شرعي مخاطرها وعواقبها

تتعرض المواقع الإلكترونية التي تتيح خدمات المشاهدة عبر الإنترنت لاتهامات كثيرة بسبب نشرها لمحتوى غير شرعي، حيث يتم تحميل الأفلام والمسلسلات بطريقة غير قانونية ودون حصولها على الحقوق القانونية اللازمة. ويؤدي ذلك إلى خسائر كبيرة يتكبدها صناع الأفلام والمسلسلات، بالإضافة إلى أنه يسبب خسائر كبيرة للمواقع التي تشارك في نشر هذا النوع من المحتوى غير الشرعي، حيث يتعرضون للمساءلة القانونية والغرامات المالية الكبيرة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن استخدام هذه المواقع يضع المستخدمين في خطر من انتهاك حقوق الملكية الفكرية، حيث يتم تحميل ومشاهدة المحتوى بطريقة غير شرعية ودون الحصول على إذن من صاحب الحقوق الأصلي. ويمكن أن تتعرض الأشخاص الذين يستخدمون هذه المواقع للمساءلة القانونية والغرامات المالية الكبيرة إذا تم القبض عليهم.

يتميزإيجي بست باحتوائه على خدمة تحميل الأفلام والمسلسلات مجانًا دون الحاجة إلى الاشتراك في أيِّ خدمة اشتراك مدفوعة

ماهو موقع إيجي بست 

يعتبر موقع إيجي بست من المواقع الشهيرة في العالم العربي والتي توفر محتوى مجاني للمستخدمين ويتميز الموقع بواجهة سهلة الاستخدام وتصميم جذاب، كما يضم مكتبة كبيرة من الأفلام العربية والأجنبية والمسلسلات العربية والأجنبية والبرامج التلفزيونية والمزيد.

وترجع شعبية الموقع إلى توفره على تصنيفات مختلفة تُسهِّل على المستخدم العثور على المحتوى الذي يرغب به، بالإضافة إلى احتوائه على خدمة تحميل الأفلام والمسلسلات مجانًا دون الحاجة إلى الاشتراك في أيِّ خدمة اشتراك مدفوعة. ولكن يجدر بالذكر أن استخدام الموقع وتحميل المحتوى غير القانوني يُعَد جريمة قانونية، كما أنه يضر بحقوق الملكية الفكرية ويؤثر على صناعة السينما والتلفزيون.