الجمعة 01 مارس 2024

طريقة تحضير مافن البيتزا اللذيذ بطريقة سريعة

مافن البيتزا
مافن البيتزا

طريقة تحضير مافن البيتزا اللذيذ، إذا كنت تبحث عن وجبة سريعة ولذيذة تجمع بين القرمشة والنكهة الغنية، فإن مافن البيتزا هو الخيار المثالي بالنسبة لك، حيث يعتبر مافن البيتزا نوع مميز من البيتزا المشهورة بتحضيرها في قوالب المافن، وهي تجمع بين المكونات الكلاسيكية للبيتزا مع لمسة إبداعية جديدة.

ويتميز مافن البيتزا بقاع هش ومقرمش وطبقة علوية ناعمة ومنفوخة، ويتم إعداد قوالب المافن بإضافة عجينة البيتزا التقليدية في قوالب صغيرة وعميقة، ثم يتم ملء القوالب بمكونات البيتزا المفضلة لديك مثل الجبن، الصلصة، النقانق، الفطر، الزيتون، البصل، الفلفل، الهمبرغر وأي مكونات أخرى تفضلها. ومن ثم تُخبز قوالب المافن في الفرن حتى تصبح ذهبية اللون وتنضج تمامًا.

ما يميز مافن البيتزا عن البيتزا التقليدية هو توزيع المكونات بشكل متساوي في كل قالب، مما يعطي كل قطعة من المافن نكهة وتجربة فريدة. بفضل القاع الهش والمقرمش، كما يتمكن المافن من الاحتفاظ بقوامه حتى بعد إضافة الصلصة اللذيذة والجبن الذائب والحشوات المختلفة. وتجعل هذه الميزة مافن البيتزا خيارًا رائعًا للذين يحبون البيتزا الشهية. 

مافن البيتزا اللذيذ 

بغض النظر عن تفضيلاتك الشخصية، يمكنك تخصيص مافن البيتزا وفقًا لذوقك ورغباتك. سواء كنت تفضل البيتزا النباتية أو بيتزا باللحوم. 

مكونات مافن البيتزا اللذيذ

- 1  كوب من الدقيق
- 1 ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الخميرة
- ½ ملعقة صغيرة من الملح
- 1 ملعقة صغيرة من السكر
- 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
- ¾ كوب من الماء الدافئ
- صلصة البيتزا
- جبن الموزاريلا المبشور
- حشوات البيتزا المفضلة لديك (مثل شرائح النقانق أو شرائح الفلفل الأخضر أو الفطر أو الزيتون)

طريقة تحضير مافن البيتزا اللذيذ

1. في وعاء كبير، نمزج كل من الدقيق، مسحوق الخميرة، الملح والسكر.
2. بعد ذلك نضيف زيت الزيتون والماء الدافئ إلى الوعاء، ونعجن المكونات جيدًا حتى تتكون عجينة لينة.
3. ثم نقوم بتغطية الوعاء بمنشفة نظيفة ونترك العجينة ترتاح لمدة 10-15 دقيقة.
4. نسخن الفرن إلى درجة حرارة 200 درجة مئوية.
5. نفرد العجينة على سطح مرشوش بالدقيق حتى يصبح طولها وعرضها مناسبًا لقوالب المافن.
6. ونضع العجينة في قوالب المافن المدهونة بزيت الزيتون.
7. نضيف ملعقة صغيرة من صلصة البيتزا في كل قالب، ثم نوزع الجبن الموزاريلا وحشوات البيتزا على القوالب.
8. نضع القوالب في الفرن المُسخن ونخبز لمدة 12-15 دقيقة أو حتى يتحول لون العجينة إلى ذهبي والجبن يذوب ويصبح قرمشًا.
9. بعدها نخرج قوالب المافن من الفرن ونتركها تبرد قليلاً قبل تقديمها.
10. نقدم مافن البيتزا اللذيذة ساخنة ونستمتع بمذاقها الشهي

مافن بيتزا 

أنواع مافن حادق 

بالإضافة إلى مافن البيتزا اللذيذ، هناك العديد من الأنواع الأخرى من المافن الحادق التي يمكن تحضيرها بنكهات وحشوات مختلفة. إليك بعض الأمثلة:

1. مافن البيض والخضروات: نقوم بخفق البيض مع الحليب، الملح والفلفل وأي توابل تفضلها. ثم نضيف حشوات الخضروات المفضلة لديك مثل الفطر، البصل، الفلفل الأخضر والسبانخ. ونسكب الخليط في قوالب المافن ونخبزها حتى يتماسك البيض ويصبح ذهبي اللون.

2. مافن الدجاج والبقدونس: نخفق البيض مع الحليب، الدجاج المسلوق، المفروم، البقدونس المفروم والتوابل. ثم نضيف الخليط إلى قوالب المافن ونخبزها حتى يتماسك البيض ويحمر الوجه.

3. مافن الفاهيتا: نستخدم عجينة المافن الأساسية ونملأ القوالب بمزيج من شرائح اللحم المشوية (مثل الستيك أو الدجاج)، الفلفل المقطع، البصل والجبنة المبشورة. نخبز المافن حتى يذوب الجبن ويتحول العجين إلى قرمشة.

مافن بيتزا رائع 

4. مافن السجق والجبن: نستخدم عجينة المافن الأساسية ونضيف شرائح السجق المفضلة لديك وجبن الموزاريلا أو أي نوع آخر من الجبنة المفضلة لديك. ثم نخبز المافن حتى يتحمر العجين ويذوب الجبن.

5. مافن البطاطس المحشوة: نقوم بخلط البطاطس المهروسة مع البصل المفروم، الثوم المدقوق، البقدونس المفروم والتوابل. ثم نضيف هذا الخليط إلى قوالب المافن ونخبزها حتى يتحول السطح إلى ذهبي وتتكون قشرة خارجية هشة ومقرمشة.