الأربعاء 22 مايو 2024

الديناميت شرمب اللذيذ بخطوات سهلة وبنفس طريقة المطاعم

ديناميت شرمب
ديناميت شرمب

الديناميت شرمب اللذيذ بخطوات سهلة، الديناميت شرمب هو طبق شهي ومبتكر يجمع بين النكهات اللذيذة والمكونات المتنوعة ليقدم لك تجربة مميزة ومشوقة، كما أنه يتميز بتوازن رائع بين النكهات والقوام، حيث يجتمع بين القرمشة من الخارج مع الحشوة الناعمة واللذيذة من الداخل.

ويتكون الديناميت شرمب من قشرة خارجية مقرمشة مصنوعة من العجين، والجمبري الطازج.

ويتم تحضير الديناميت شرمب عن طريق قليه في الزيت الساخن حتى يتحول العجين الخارجي إلى ذهبي ومقرمش، ويتم تقديمه عادة مع صلصة السويت تشيلي أو صلصة الصويا لإضافة لمسة من الحموضة أو التوابل الإضافية.

ديناميت شرمب 

والديناميت شرمب يعد وجبة لذيذة ومثيرة للشهية، سواء كانت كوجبة خفيفة أو طبق رئيسي. يتمتع بشعبية كبيرة في المطاعم الآسيوية ويحظى بشعبية متزايدة في جميع أنحاء العالم.

مهما كانت تفضيلاتك الغذائية، فإن الديناميت شرمب يقدم تنوعًا رائعًا وتجربة طعام ممتعة. استمتع بالقرمشة والنكهات المميزة واستكشف هذا الطبق اللذيذ الذي يضيف لمسة من الحماس والمرح إلى وجبتك.

مكونات الديناميت شرمب 


- 500 غرام جمبري طازج ومنزوع القشر
- 1 كوب دقيق
- 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم
- 1 ملعقة صغيرة من مسحوق البصل
- 1/2 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
- 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار (اختياري)
- ملح حسب الذوق
- 2 بيضة
- زيت للقلي

مكونات صوص الديناميت الحار


- 1/2 كوب مايونيز
- 1/4 كوب صلصة الهريسة (هريسة مكسيكية)
- 2 ملعقة كبيرة من صلصة السويت تشيلي
- 1 ملعقة صغيرة من صلصة الصويا
- 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون

طريقة تحضير الدينامت شرمب 

1. في وعاء عميق، نقوم بمزج الدقيق، مسحوق الثوم، مسحوق البصل، الفلفل الأسود، الفلفل الحار (إذا رغبت)، والملح، ويجب أن نحرك المكونات جيداً حتى تمتزج.

2. وفي وعاء آخر، نخفق البيض جيدًا.

3. نغمس الجمبري في البيض المخفوق ثم نضعه في الخليط الجاف ونقلبه جيدًا حتى يتغلف الجمبري بالخليط.

4. نسخن زيت القلي في مقلاة عميقة على نار متوسطة إلى عالية.

5. نضع قطع الجمبري المغلفة بالخليط في الزيت الساخن ونقلبها بين الحين والآخر لضمان تحميره بشكل متساوي. قد تحتاج إلى تحمير الجمبري على دفعات، حتى لا تتداخل القطع مع بعضها. 

ديناميت شرمب مع الصوص الحار 

6. عندما يصبح الجمبري ذهبي اللون ومقرمش، نقوم بإزالته من الزيت المغلي ونضعه على منشفة ورقية لامتصاص الزيت الزائد.

7. لتحضير صوص الديناميت الحار، في وعاء آخر، نقوم بمزج كل من المايونيز، صلصة الهريسة، صلصة السويت تشيلي، صلصة الصويا، وعصير الليمون، ومخلط المكونات جيدًا حتى تتجانس.

8. نقدم الجمبري المقلي المقرمش على طبق التقديم ونستخدم صوص الديناميت الحار كصلصة غمس جانبية. يمكنك أيضًا تزيين الصحن بشرائح الليمون أو أعواد البقدونس للتزيين الإضافي.

9. يمكنك تقديم الجمبري المقلي المقرمش مع الأرز أو الخضروات المشوية كوجبة رئيسية لذيذة، أو يمكن استخدامه كطبق تقديم في الحفلات والمناسبات.

وهكذا، ستحصل على جمبري مقلي مقرمش وصوص الديناميت الحار اللذيذ. يمكنك تعديل كمية ونوعية التوابل والصلصات حسب ذوقك الشخصي ودرجة الحرارة التي تفضلها لتتناسب مع تفضيلاتك الشخصية. تمتع بتناول وجبتك!

ديناميت شرمب لذيذ 

أطباق جانبية يمكن تناولها مع الديناميت شرمب 

يمكن تناول الديناميت شرك مع عدة أطباق لإضفاء مذاق لذيذ ومتنوع. إليك بعض الأفكار للأطباق التي يمكن تناولها معه:

1. وجبة رئيسية: يمكن تقديم الجمبري المقلي المقرمش مع صوص الديناميت كوجبة رئيسية مع الأرز المبهر أو النودلز الصينية، ويمكن إضافة الخضروات المشوية أو الخضروات المبهرة كمكمل للوجبة.

2. تاباس أو مقبلات: نقدم الجمبري المقلي المقرمش كمقبلات في تاباس. ويمكن وضعه فوق أسياخ خشبية وتقديمه مع الصوص الحار كجزء من مجموعة متنوعة من الأطباق.

3. سلطة الجمبري المقرمش: نضف الجمبري المقلي المقرمش إلى سلطة الخضروات الطازجة لإضفاء النكهة والقوام اللذيذ. ونقدمها مع صوص الديناميت كصلصة السلطة.

4. الشواية: نقوم بشواء الجمبري المقلي المقرمش على الشواية لمنحه نكهة مميزة. يمكن أن نضعه على أعواد خشبية ونحمره فوق الشواية، ثم نقدمه مع صوص الديناميت للغمس.

5. توست الجمبري: نستخدم الجمبري المقلي المقرمش وصوص الديناميت لتحضير توست الجمبري اللذيذ ونقوم بتحمير شرائح الخبز، ثم نضع قطع الجمبري فوقها مع صوص الديناميت ونضبف الخضروات الطازجة.

6. وجبة ساندويتش: نحضر ساندويتش الجمبري المقلي المقرمش مع صوص الديناميت بحيث نضع الجمبري والصوص داخل قطعة خبز محمصة مع الخضروات الطازجة ونستمتع بوجبة خفيف