الأحد 25 فبراير 2024

ساعة Huawei Watch 4 أحدث إضافة لعائلة هواوي بتقنيات جديدة ومزايا رائعة

ساعة هواوي الجديدة
ساعة هواوي الجديدة

أعلنت شركة هواوي الصينية عن إطلاق أحدث إصدار من ساعتها الذكية Huawei Watch 4، والتي تعتبر أول ساعة ذكية في العالم قادرة على قياس نسبة السكر في الدم بدون وخز للمستخدم، أو تحليل عينة من الدم. وتعد هذه الميزة إنجازًا كبيرًا للشركة في مجال الصحة الذكية، حيث تساعد على رصد مستويات السكر في الدم بشكل دائم وتحديد أي تغييرات محتملة.

Huawei Watch 4 من هواوي

Huawei Watch 4 الجهاز الذكي الأول في العالم الذي يقيس نسبة السكر في الدم بلا وخز!

ساعة هواوي الذكية الجديدة تأتي بتصميم عصري وجذاب، وتضم العديد من الميزات الصحية المتطورة التي تتعلق بالقياسات الحيوية للجسم، وتوفر إمكانية تتبع النشاط الرياضي واللياقة البدنية، وإدارة الصحة الشخصية. كما تتيح الساعة ميزة “الفحص البدني الدقيق” التي تسمح للمستخدمين بقياس معدل نبضات القلب، والتخطيط الكهربائي للقلب، ونسبة الأكسجين في الدم، ودرجة الحرارة، والوظائف التنفسية، وحالة الشرايين الدموية، وغير ذلك الكثير.

وتعمل ساعة Huawei Watch 4 بنظام تشغيل HarmonyOS 3.1 من هواوي، وتدوم البطارية حتى 3 أيام في الإصدار الأساسي من الساعة (أو 14 يومًا في وضع حفظ الطاقة الفائق)، بينما تدوم بطارية إصدار “برو” حتى 4 أيام ونصف (أو 21 يومًا في وضع حفظ الطاقة الفائق)، وتدعم الساعة ميزة مقاومة الماء بمعيار 5ATM.

Huawei Watch 4 الجهاز الذكي الأول في العالم الذي يقيس نسبة السكر في الدم بلا وخز!

ولا يقتصر دور هذه الساعة على رصد الصحة واللياقة البدنية فقط، بل يمكن استخدامها كمساعد شخصي في الحياة اليومية، فهي تتيح إدارة المكالمات والرسائل والتقويم، وإجراء المكالمات الصوتية والفيديو، وتشغيل الموسيقى، وعرض التنبيهات.

تتوافر ساعة Huawei Watch 4 حاليًا في الأسواق الصينية بأسعار تبدأ من نحو 400 دولار أمريكي للنسخة الأساسية، و500 دولار أمريكي لنسخة "برو" من الساعة. ومن المتوقع أن يتم طرحها في الأسواق العالمية خلال الأسابيع القادمة.

ساعة Huawei Watch 4 أحدث إصدار من هواوي يدخل المنافسة في سوق الأجهزة الذكية

 

يجبالإشارة إلى أن الساعة لا تعد بديلاً عن الفحوصات الطبية أو الأجهزة الطبية المتخصصة، ولا ينبغي الاعتماد عليها كمصدر رئيسي للمعلومات الصحية. إذ تظل الفحوصات الطبية والاستشارات الطبية هي الطرق الأكثر دقة لتشخيص الحالات الصحية ومتابعتها. ومع ذلك، فإن ساعة Huawei Watch 4 تعد خيارًا ممتازًا للراغبين في مراقبة صحتهم ولياقتهم بشكل دائم.

وتتعدد استخدامات التكنولوجيا القابلة للارتداء في المجال الصحي، وتعد ساعة Huawei Watch 4 مثالًا حيًا على ذلك، حيث تعمل على دمج التكنولوجيا الحديثة مع الرعاية الصحية التقليدية. وتوفر هذه التقنية إمكانية مراقبة الحالة الصحية للأفراد وتحسين جودة الرعاية الصحية بشكل عام.

Huawei Watch 4 إنجاز جديد في مجال الصحة الذكية

 

وتأتي ساعة Huawei Watch 4 في وقت يشهد فيه العالم تزايدًا في استخدام التكنولوجيا القابلة للارتداء في الرعاية الصحية، خاصة في ظل انتشار جائحة COVID-19، حيث حرصت العديد من الشركات المصنعة للأجهزة الطبية على تطوير تقنيات جديدة لتسهيل مراقبة الحالة الصحية للأفراد دون الحاجة إلى زيارة المنشآت الطبية.

وفي النهاية، فإن ساعة Huawei Watch 4 تمثل إضافة مهمة إلى قائمة الأجهزة الذكية القابلة للارتداء التي تستخدم لمراقبة صحة الأفراد، وتمثل نقلة نوعية في مجال الصحة الذكية. ومن المتوقع أن يلقى هذا الإصدار رواجًا واسعًا بين المستخدمين، خاصةً في ظل الطلب المتزايد على الأجهزة الذكية في العالم.

ماذا تعرف عن شركة هواوي

شركة هواوي (Huawei) هي شركة تقنية متعددة الجنسيات مقرها الرئيسي في شنغهاي، الصين. تأسست الشركة في عام 1987، وهي الآن أحد أكبر الشركات المصنعة للمعدات اللاسلكية والبنية التحتية للاتصالات في العالم. تتخذ الشركة منتجات ذكية ومبتكرة بما في ذلك الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وأجهزة الإنترنت والشبكات، وتتميز منتجاتها بالجودة العالية والتقنية المتقدمة. ومع ذلك، فإن الشركة قد وجهت اتهامات بانتهاكات حقوق الملكية الفكرية والتجسس الصناعي في بعض البلدان، مما تسبب في بعض التحديات للشركة في الأسواق الدولية.