الثلاثاء 16 أبريل 2024

شيك لستيف جوبز بقيمة 175 دولارا يباع في مزاد مؤخراً بـ107الف دولار

شيك بخط يد ستيف جوبز
شيك بخط يد ستيف جوبز يباع بمبلغ هائل في مزاد علني

شيك بقيمة 175 دولار موقع من مؤسس شركة ابل ستيف جوبز 
‏تم بيعه في مزاد مؤخراً بـ 107 الف دولار !

حيث انه في الايام القليلة الماضية تم بيع شيك يحمل توقيع ستيف جوبز، مؤسس شركة آبل، في مزاد علني لشركة RR Auctions. 

وكان الشيك الذي قدّمه جوبز هو شيك بمبلغ 175 دولارًا وتم كتابته من خلال حساب شركة آبل إلى شركة Crampton، Remke & Miller، Incorporated، وهي شركة استشارات إدارية في بالو آلتو، كاليفورنيا.

الشيك موقع بخط يد ستيف جوبز عام 1976

‏تاريخ الشيك 

يعود لسنة 1976 في المراحل الاولى لتأسيس شركة آبل يحمل الشيك، الذي تم بيعه بقيمة 107,000 دولار، أثرًا تاريخيًا كبيرًا فالعام الذي صدر فيه هو العام الذي صدر فيه أول حاسوب قامت بإنتاجه شركة آبل، والذي كان في ذلك الوقت يحمل اسم "Apple I". ويعتبر هذا الشيك نادرًا جداً، حيث يمثل قطعة من تاريخ شركة آبل وستيف جوبز.

وفقًا لبوبي ليفينغستون، نائب الرئيس التنفيذي في شركة RR Auctions: "إن هذه الفحوصات المبكرة الرائعة هذه مرغوبة للغاية لأنها لا تروي قصة تأسيس شركة Apple فحسب ، بل تم توقيعها بأمثلة مثالية لتوقيع ستيف جوبز".

لماذا يدفع مبلغ باهظ بشيك لا يبلغ قيمته 175 دولارا

ويتبادر الى الذهن في هذا الصدد أن الأشياء الأصلية والنادرة غالباً ما تكون أكثر قيمة من الأشياء العادية. وعلى الرغم من أن سعر هذا الشيك يبدو باهظاً، فإنه يعتبر استثمارًا جيدًا للمستقبل في حال ارتفعت قيمته مع مرور الوقت.

ومن المهم أن نذكر أن هذا الشيك يعد إضافة قيمة لأي مجموعة من التذكارات المتعلقة بتاريخ شركة آبل وستيف جوبز، كما يظهر بأن الأشياء المادية الصغيرة قد تحتفظ بقيمتها على مر السنين وتصبح تذكارات نادرة وثمينة. فقد يكون هذا الشيك بقيمة 107,000 دولار في الوقت الحالي، لكن من الممكن أن تتغير قيمته في المستقبل.

شركة ابل عام 2023

من هو ستيف جوبز ؟

ستيف جوبز هو مؤسس شركة آبل، وهو شخصية بارزة في صناعة التكنولوجيا. وُلد جوبز في عام 1955 وانضم إلى شركة آبل في عام 1976، حيث قاد الشركة إلى تحقيق نجاحات كبيرة في صناعة أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

جعل جوبز من شركة آبل رائدة في مجال التكنولوجيا بإطلاق منتجات رائدة مثل جهاز الآيبود، الآيفون والآيباد. وقد ترك جوبز بصمته في الصناعة من خلال اهتمامه الشديد بالتصميم والجودة والابتكار.

وفي عام 2011، توفي جوبز، لكن تراثه ما زال يعيش من خلال شركة آبل التي تواصل تحقيق النجاحات والابتكارات في مجال التكنولوجيا. وتبقى شركة آبل واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم، وذلك بفضل رؤية جوبز وجهود فريق عمله والعمل المتواصل في تطوير التقنيات التكنولوجية كما تعد شركة ابل من كبار الشركات في صناعة الهواتف الخلوية وتصنف الاولى في العالم كحجم مبيعات .

الشيك يمثل قطعة نادرة بتاريخ شركة ابل وستيف جوبز

الشيك يمثل قطعة نادرة من تاريخ شركة آبل وستيف جوبز

 

وفي النهاية لا يمثل هذا الشيك فقط  قطعة من تاريخ شركة آبل وستيف جوبز، ولكنه أيضاً يعد تذكيراً بالروح الإبداعية وريادة الأعمال التي كانت تحرك شركة آبل وستيف جوبز في بداياتها. وهذا يمثل رسالة مهمة للأجيال الجديدة من المبتكرين والرياديين، حيث يجب أن يكونوا دائماً على استعداد للابتكار والتجربة والخطأ، والبحث عن الطرق الجديدة لتحقيق النجاح.