الأربعاء 22 مايو 2024

السعودية| طيران ناس أفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط، والرابع عالمياً

طيران ناس يحرز جائزة
طيران ناس يحرز جائزة سكاي تراكس

تمكن طيران ناس السعودي من التتويج بلقب أفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط للمرة السادسة توالياً، كما نال المركز الرابع عالمياً في نفس المجال، خلال معرض باريس الدولي للطيران، الذي شاركت فيه أكبر شركات الطيران العالمية، كونه يعد المعرض الأكبر عالمياً في مجال صناعة الطيران.

وحقق الناقل الجوي السعودي، طيران ناس،  هذه الجائزة التي تعتبر أهم معيار عالمي للتميز بين شركات الطيران، وتقدمها منظمة سكاي تراكس العالمية، المرجع العالمي الأساسي في قياس أداء شركات الطيران.

و "سكاي تراكس"  هي جائزة سنوية تم تأسيسها عام 1999،   وتمنح لأفضل شركات الطيران العالمية التي تطبق معايير جودة معينة تحددها المنظمة، وهي تعادل ضمن مجال الطيران جائزة الأوسكار.

طيران ناس: فخورون ومستمرون بتقديم الأفضل

طيران ناس
طيران ناس

وقالت شركة طيران ناس، على لسان رئيسها التنفيذي، بندر المهنا: أن تحقيق طيران ناس جائزة  سكاي تراكس كأفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط، للسنة السادسة توالياً، إضافة للصعود للمرتبة الرابعة عالمياً، يعد إنجاز وطني يدعو للفخر والاعتزاز، ويعتبر تطبيقاً عملياً لشعار الشركة " نربط العالم بالمملكة" الذي تبنت إطلاقه، والتزمت بتطوير خدماتها التي تقدمها للمسافرين على خطوطها، باستعمال أحداث الأساطيل الجوية، وانتهاج أفضل الطرق لتطبيق أحدث المعايير الدولية، ورفع جودة وكفاءة الخدمات النوعية التي تقدمها شركة طيران ناس.

وأشار المهنا إلى أن التقدم الذي أحرزته شركة طيران ناس بالقفز للمرتبة الرابعة عالمياً، كأفضل شركة طيران اقتصادي، يأتي تطبيقاً لسياسة المملكة في مجال النقل الجوي الذي يعد محوراً أساسياً في رؤية السعودية 2030 التي أطلقها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وبالتوازي مع التطور الكبير والمتنامي الذي تحرزه المملكة في مختلف القطاعات.

وأكد المهنا إيمانه المطلق بتحقيق تطلعات القيادة، في التقدم و اغتنام الفرص، وحوز الريادة، في جميع القطاعات العالمية، كما وجه شكره وامتنانه للقيادة السعودية، ممثلة بالملك، وولي العهد، والحكومة؛ لقاء الدعم اللا محدود، والجهود غير المقرونة بالشروط التي يتم تقديمها لكافة شركات الطيران الوطنية.

خطط مستقبلية تتوافق مع رؤية المملكة 

صورة مضيفة طيران في طيران ناس
مضيفة في طيران ناس

وأشار المدير التنفيذي لشركة طيران ناس أن حصول الشركة على جائزة سكاي تراكس العالمية المرموقة، هو اعتراف دولي بمكانة الشركة وتميزها، وهو ما نسعى إلى تمكينه من خلال الحفاظ على موقعنا الريادي كواحدة من أميز شركات الطيران العالمي، والحفاظ على لقب أفضل شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى سعينا لزيادة عدد أسطولنا الجوي من الطائرات، حيث تعد طيران ناس  أكبر الشركات المالكة للطائرات الحديثة في المنطقة، وتنوي الشركة ردف أسطولها ب 30 طائرة حديثة أخرى سيتم شراؤها، ورفع عدد الطائرات إلى 250 طائرة، وهذا يندرج ضمن مخططات مجلس إدارة شركة طيران ناس؛ الهادفة لتحقيق مشاركة فعالة في رؤية المملكة في قطاع الطيران المدني، الساعية لتطبيق رؤية السعودية 2030 بالوصول إلى100 مليون سائح، و300 مليون مسافر عبر الخطوط الجوية، وربط المملكة العربية السعودية مع أكثر من 255 وجهة عالمية.

وتقوم الشركة حالياً بأكثر من 1500 رحلة جوية أسبوعية، باتجاه أكثر من70 وجهة عالمية وداخلية، عبر اسطول جوي مكون من 48 طائرة،  حيث تمكن طيران ناس منذ تأسيسه في 2007  من نقل أكثر من 61 مليون مسافر عبر رحلاته الجوية.
 


وهذه الجائزة السادسة التي تمنحها سكاي تراكس لشركة طيران ناس كأفضل طيران اقتصادي في الشرق الأوسط، بعد 5 جوائز سابقة حققتها الشركة بين عامي 2017, 2023
حيث تمنح هذه الجائزة لأفضل طيران اقتصادي في العالم، وتخضع لمعايير صارمة يتنافس من خلالها أكثر من 100 بلد حول العالم، ويتم من خلالها الخضوع لتقييمات تمتد لأشهر، واستطلاعات رأي توثق آراء جميع المسافرين حول العالم، مما يجعلها واحدة من أكثر الجوائز موثوقية، لاسيما أن منظمة سكاي تراكس هي منظمة غير ربحية.