الأربعاء 22 مايو 2024

انطلاق فعاليات معرض سعودي فود 2023 غداً الثلاثاء

سعودي فود 2023
سعودي فود 2023

تنطلق غداً الثلاثاء في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، فعاليات معرض سعودي فود 2023 في دورته الأولى، برعاية مباشرة من وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف،  وبمشاركة واسعة من مختلف الوزراء في المملكة العربية السعودية.


فعاليات معرض سعودي فود 2023

بناء مدن
تعتبر “مدن” شريك استراتيجي في المعرض

وينظم هذا المعرض كل من دي إم جي إيفنتس، وكون العالمية، بالشراكة مع مناطق التقنية "مدن"، ويهدف معرض سعودي فود 2023 المنعقد في الفترة الممتدة بين 20-22 الشهر الحالي، لتحقيق العديد من المميزات التفاعلية، والفرص التجارية، حيث سيعطي الشركات الكبرى المتخصصة في المشروبات والأغذية الفرصة المناسبة لتتمكن من عرض وتسويق حلولها وخدماتها ومنتجاتها، لاسيما أن سعودي فود 2023 يتبع لأكبر فعالية عالمية في مجال توريد المشروبات والأغذية "جلفود"

ومن المنتظر أن يشهد المعرض الذي يستضيفه مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي يمتد على مساحة 20 ألف متر مربع، مشاركة واسعة من أكبر العلامات العالمية من أكثر من 40 دولة حول العالم، مثل: إيفكو، بيبسكو، الجميل، امريكانا، سيارا فود، لاكتايلز، ناديك، غلف ويست، والعديد من الشركات الأخرى المختصة في مجال الأطعمة والمشروبات.
كما سيضم المعرض أجنحة مخصصة للدول، كجناح المملكة المتحدة، والجناح الإيطالي، والجناح الهندي، والجناح السنغافوري، وجناح الولايات المتحدة الامريكية، وجناح الأردن، وجناح استراليا... مما يتيح لهذه الدول التعريف بمنتجاتها وخدماتها، عن طريق معرض سعودي فود 2023

وسيقام على هامش المعرض، قمة الغذاء السعودي التي ستمنح المشاركين فرصة استكشاف فرص الأعمال، والتعرف على توجهات السوق، وكيفية الوصول إلى أسواق الشرق الأوسط الحيوية.

وفي اليوم الافتتاحي سيتم تقديم لمحة عامة عن ظروف العمل في المملكة العربية السعودية، والبيئة المناسبة فيها، إضافة إلى نصائح ثمينة لشركات المشروبات والأطعمة التي ستدخل المملكة لأول مرة،  وذلك من قبل نخبة من ألمع الشخصيات المشاركة.

وفي اليوم الثاني ستعقد جلسة وزارية بمشاركة كل من وزير البيئة والمياه والزراعة في السعودية، الدكتور عبد الرحمن الفضلي، ووزير الصناعة والثروة المعدنية، الدكتور بندر بن إبراهيم الخريِّف، سيتم خلالها مناقشة الخطط المستقبلية، والأمور التنظيمية، وتبادل الآراء،   فيما يخص قطاع المشروبات والأطعمة في المملكة العربية السعودية.
فيما سيكون اليوم الأخبر مخصصاً للنقاشات عن سبل توفير بيئة مناسبة للعلامات التجارية التي ستدخل قطاع الأغذية والمشروبات في المملكة لأول مرة، أو ستتوسع فيه.

أهمية وأهداف معرض سعودي فود 2023

طاهية مع شعار معرض سعودي فود
“فتافيت” ستشارك بأربع طهاة في معرض سعودي فود

ويأتي هذا المعرض في إطار رؤية السعودية 2030 التي تسعى المملكة لتطبيقها، والتي تهدف إلى جعل المملكة مركز ديناميكي تجاري لقطاع المشروبات والأطعمة، بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، وعلى الحياة الاجتماعية في المملكة، مع تنامي الاستثمار العالمي والإقليمي في مجال الضيافة والأطعمة والمشروبات، وهو ما تسعى الحكومة السعودية لتطبيقه، من خلال خطوات جدية، يأتي معرض سعودي فود 2023 في طليعتها حسب ماقالت شركة كون انترناشيونال، على لسان الرئيس التنفيذي لها تريسكي ميرماند.

فيما أكد رئيس شركة دي إم جي، مات دينتون؛ أن الشركة تسعى إلى تنمية قطاع الأطعمة والمشروبات في المملكة، وتطويره، وأنها ستقوم بمشاركة نتائج فعاليات معرض سعودي فود 2023 مع الخبراء والمهتمين بالمجال، بهدف تحقيق هذا الغرض، حيث من المخطط أن يتم خلال أيام المعرض الثلاث تدعيم فرص الفنادق والمطاعم للاستثمار في هذا القطاع، وتصنيع تكنولوجيا الأغذية والمواد الغذائية، حيث يعتبر هذا المعرض نواة لأحداث وفعاليات أخرى ستقام  لاحقاً.


"توب تيبل"و  "يوث إكس"


"توب تيبل" هي فعالية  تتيح للزوار فرصة الاطلاع على تقنيات إعداد الطعام، والتعرف على أحدث الأطباق الشعبية في المملكة، والتي سيشرف على إعدادها أمهر الطهاة العالميين الحائزين على جوائز عدة في مجال الطهي، إضافة إلى قائمة من الطهاة العرب المتميزين في المجال، من خلال حوالي 45 درس في فنون الطهي، ويشرف على هذه الفعالية شركة جودي العالمية.

كما ستشهد "يوث إكس" تنافساً كبيراً على مسابقة الشيف الشاب بين أفخم الفنادق الموجودة على أرض المملكة، مثل: فور سيزونز الرياض، جي دبليو ماريوت الرياض، جراند حياة الخُبر، ريتز كارلتون الرياض

حيث تنص المسابقة على تحضير ثلاث أطباق في ظرف أقل من نصف ساعة،  إضافة إلى تغطية هذه الفعالية لمواضيع هامة كالحد من النفايات، وموضوعات الاستدامة.