السبت 13 أبريل 2024

بالشراكة مع Meta... أكاديمية طويق في السعودية تُطلق معسكرات ميتافيرس

أكاديمية طويق وميتافيرس
أكاديمية طويق وميتافيرس

تمشي أكاديمية طويق بخطى ثابتة نحو النجاح، وذلك بعد الإعلان عن معسكرات ميتافيرس الأولى من نوعها في السعودية والمنطقة، حيث أعلنت الأكاديمية عن إطلاق  معسكرات ميتافيرس بالشراكة مع شركة Meta الرائدة في هذا المجال.

ولم تكن الشراكة بين Meta وأكاديمية طويق هي الأولى للأكاديمية في مجال الاحتكاك بالشركات العالمية الكبرى المختصة بعالم التقنيات؛ إذ سبق لها في إطار سعيها لتطوير القدرات الوطنية السعودية، وتلبية احتياجات سوق العمل في المجال التقني، التعاون مع كل من: أكاديمية علي بابا، وأكاديمية أمازون، وأكاديمية مطوري آبل.


شراكة بين Meta وأكاديمية طويق

أكاديمية طويق
أكاديمية طويق

في إنجاز يعتبر الأول من نوعه في شمال افريقيا والشرق الأوسط، أعلنت أكاديمية طويق افتتاح التسجيل في معسكرات مبتافيرس الاكاديمية بالشراكة مع Meta، وذلك في مقر أكاديمية طويق في الرياض.

وتعتبر هذه المعسكرات خطوة سباقة ومبادرة نوعية في تاريخ المملكة العربية السعودية والمنطقة، في مجالات تقنيات الواقع المعزز والافتراضي والميتافيرس، وقالت أن مدة هذه المعسكرات هي تسعة أشهر كاملة، لضمان تحقيق الاستفادة الفعلية والمرجوة منها.


وتهدف معسكرات ميتافيرس التي أطلقتها أكاديمية طويق إلى تمكين المختصين بأبرز مهارات مجال العوالم الافتراضية المطلوبة في سوق العمل، وتطوير وتأهيل المختصين لبناء تطبيقات عوالم افتراضية مخصّصة باستخدام تقنيات الواقع المعزز والافتراضي، والتعريف بمفهوم الميتافيرس؛ وذلك من خلال عدد من المسارات التي تبنت أكاديمية طويق إطلاقها، وكانت الأكاديمية قك أعلنت عن إطلاق الموقع الرسمي الخاص بمعسكرات ميتافيرس.

المسارات التعليمية في معسكرات ميتافيرس

وأعلنت أكاديمية طويق عن المسارات التعليمية التي ستتبعها في معسكرات ميتافيرس التي أقرتها في إطار شراكتها مع Meta وهي:

1- لقاء أساسيات مفهوم الميتافيرس، ومدته يوم واحد
2-معسكر مهارات تقنيات الميتافيرس، ومدته أربعة أسابيع
3- معسكر التطوير باستخدام تقنيات الميتافيرس، ومدته تسعة أشهر.
حيث يتم التقديم وتدريس المسارات في مقر أكاديمية طويق الكائن في الرياض، في المملكة العربية السعودية.

وكانت أكاديمية طويق قد أعلنت في وقت سابق عن أنشطتها الأسبوعية في الفترة الممتدة بين 18 - 22 يونيو الحالي وهي على الشكل الآتي:

المعسكرات:
1-  تطوير مواقع الويب باستخدام لغة python
2- تطوير تطبيقات الهواتف الذكية باستخدام  swift
3- طويق وأمازون للحوسبة السحابية  AWS re/start
4- تطوير تطبيقات الويب باستخدام java script
5-تطوير تطبيقات الويب والجوال باستخدام flutter
6- طويق للأمن السيبراني 
7- تطوير مواقع الويب باستخدام لغة ASP NET
8- تطوير تطبيقات الويب باستخدام java
9- تصميم تجربة واجهات المستخدم ux/ui
10- أكاديمية طويق وعلي بابا للحوسبة السحابية

أما البرامج فهي: 
1- برنامج تعلم الآلة والتعلم العميق باستخدام أداة  tensorflow and keras - عن بعد 
2- البنية المؤسسية بمنهجية وإطار togaf

ما هي أكاديمية طويق؟

ازدحام كقر اكاديمية طويق
لاقت الأكاديمية إقبالاً كبيراً في السعودية

في عام 2019  أعلن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز عن تأسيس أكاديمية طويق، التي تعد أول مؤسسة تعليمية في المجال التقني ومقرها الرياض.

وتهدف الأكاديمية من خلال البرامج التدريبية المتقدمة في مجالات: الأمن السيبراني، وهندسة البرمجيات، وعلوم البيانات، والبرمجة إلى رفد سوق العمل في المملكة العربية السعودية بموظفين وموظفات يمتلكون المهارات اللازمة في المجال التقني، حيث تسعى لنشر الثقافة التقنية بين مواطني ومواطنات المملكة، وتطوير مهاراتهم، وصقل خبراتهم بأحدث المعلومات والخبرات في هذا المجال.

وقامت في سبيل تحقق هذه الأهداف بإقامة شراكات مع أحدث الشركات العالمية كأمازون وعلي بابا وmeta وغيرها

ولاقى خبر الشراكة بين Meta  و أكاديمية طويق في مجال معسكرات الميتافيرس، مدحاً كبيراً، واستحساناً لجهود الأكاديمية الرامية لرفع مكانة المملكة العربية السعودية في هذا المجال، ودعى رواد موافع التواصل الاجتماعي إلى تعميم هذه التجربة على كل مناطق ومحافظات المملكة وعدم اقتصارها على الرياض فقط.