الأربعاء 22 مايو 2024

حالة الطقس اليوم الأربعاء 31/5/2023 في السعودية والإمارات والكويت

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

يستمر تأثر حالة الطقس اليوم في دول الخليج  بالحالة الجوية المتقلبة في المنطقة، ويظهر أثر المنخفض الجوي في السعودية بشكل أكبر، في الوقت الذي يميل فيه الطقس في الكويت والإمارات إلى الاعتدال.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 31/5/2023 في السعودية

حالة الطقس في الإمارات
أمطار في السعودية

يستمر تأثر السعودية بالمنخفض الجوي الذي يؤدي لتساقط الأمطار الغزيرة على مختلف أنحاء المملكة حسب ما ذكر المركز الوطني للأرصاد، الذي حذر  عدة مناطق وهي:  عسير وجازان والباحة من هطول الأمطار الغزيرة وأحياناً تساقط حبات البرد، مما قد يؤدي لتشكل السيول، مع هبوب الرياح النشطة السطحية التي تسبب انعدام الرؤية الأفقية.

وتبدأ هذه الحالة الجوية  من ظهر اليوم وتستمر حتى المساء، وتتسع لتشمل كلاً من: هبوب في جازان، والعارضة، والعيدابي، والحرث، وفيفا والريث، والفطيحة، والدائر، ومحافظات: بارق، المجاردة، النماص، محايل، رجال ألمع، أخد، أبها، الحرجة، رفيدة، تنومة، بلقرن، سراة عبيد، خميس مشيط، وظهران الجنوب في عسير.

كما تمتد هذه الحالة لتشمل مناطق:  القرى، والعقيق، والباحة، وبلجرشي، والمندق، والمخواة، والحجرة، وفرعة غامد، وقلوة.
وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المملكة العربية السعودية، من التواجد في الوديان والأماكن التي تنشط فيها السيول، كما دعاهم للحذر عند قيادة المركبات بسبب حالة ضعف وانعدام الرؤية المتوقع أن تسببها الرياح.
وكانت الإحساء قد سجلت أعلى درجة حرارة بـ42 درجة  مئوية؛ فيما أدنى درجة حرارة تم تسجيلها كانت في طريف و أبها 15 درجة مئوية.
أما درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم في مناطق المملكة العربية السعودية اليوم، فهي كما يلي: الإحساء 42 درجة مئوية، ومكة المكرمة 41 درجة مئوية، وكل من الصمان والدهناء والدمام والخرج وحفر الباطن 40 درجة مئوية.

بالنسبة لدرجات الحرارة الصغرى: كما قلنا فإن طريف وأبها  في أدنى القائمة بـ15 درجة مئوية، ثم الباحة 16 درجة مئوية ، يليها القريات 17 درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم الأربعاء 31/5/2023 في الإمارات 

حالة الطقس الامارات
حالة الطقس في الإمارات


يميل الطقس في الإمارات اليوم لأن يكون مشمس وصحو في غالب الأحيان، مع احتمالية أن يكون غائم جزئيا بعد الظهر، مع انتشار الرطوبة في الليل، فيما تكون سرعة الرياح من خفيفة إلى معتدلة، مع وجود فرصة لتشكل الضباب الخفيف في الداخل، وبعض المناطق الساحلية بحسب ما أعلنه المركز الوطني للأرصاد.

وعن حركة الرياح فستكون شمالية غربية وشمالية شرقية، تتراوح سرعتها من 10 إلى 20  كم /سا وقد تبلغ أحياناُ   33 كم/س
و الموج في بحر عمان و الخليج العربي خفيف ويحدث المد الأول في الخليج العربي  عند الساعة 22:06  والجزر الأول عند الساعة 14:09 
ويحدث المد الأول في بحر عمان  عند الساعة 17:39  والجزر الأول عند الساعة 10:30.

أما درجات الحرارة الكبرى  والصغرى التي توقعها المركز الوطني للأرصاد في الإمارات اليوم، فهي على الشكل الآتي:

أبوظبي 42 29

دبي 38 28

الشارقة 40 27

عجمان 35 27

أم القيوين 38 27

راس الخيمة 41 26

حالة الطقس اليوم الأربعاء31/5/2023 في الكويت

قالت  الأرصاد الجوية الكويتية في تقريرها الصادر اليوم الأربعاء 31 مايو 2023، وجود توقعات بحدوث نشاط في الرياح الشمالية الغربية بسرعة تصل إلى  على 61 كم/ ساعة تؤدي لانخفاض نسبة الرؤية الأفقية في بعض المناطق، وذلك بسبب إثارتها للغبار، مع ملاحظة ارتفاع موج البحر، وتنامي احتمالية تساقط الأمطار

حالة الطقس اليوم نهاراً في الكويت: غائم جزئياً، حار، الرياح معتدلة السرعة تتسبب بإثارة الغبار، قد تهطل أمطار رعدية على بعض المناطق،  والبحر معتدل ارتفاع الموج
حالة الطقس اليوم ليلاً في الكويت: يميل للحرارة، رياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، احتمالية هطول زخات متفرقة على بعض المناطق،والبحر معتدل ارتفاع الموج.
أما درجات الحرارة التي توقعتها الأرصاد في مناطق الكويت، فهي:

مطار الكويت الدولي :  42 نهاراً، 27 ليلاً
مدينة الكويت: 43 نهاراً ، 31 ليلاً

مدينة العبدلى : 43  نهاراً، 26 ليلاً
مدينة الجهراء:   43 نهاراً ، 31  ليلاً
منطقة السالمية:  40 نهاراً، 33 ليلاً
مدينة الأحمدي :  38 نهاراً ، 32 ليلاً
الوفرة :  44 نهاراً، 28 ليلاً