الأربعاء 22 مايو 2024

حالة الطقس اليوم في السعودية، تحذيرات رسمية من الأمطار والسيول وانعدام الرؤية

تحذيرات من الطقس
تحذيرات من الطقس اليوم في السعودية

في خبرنا عن حالة الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية ، ننقل لكم التنبيه المبكر الذي بثته الأرصاد الجوية وتحذر فيه بعض المناطق من الأرياح والأمطار الغزيرة، وتشكل السيول في الأودية

 إضافة إلى تنبيهات أمن الطرق في بعض المناطق للمواطنين من انعدام الرؤية نتيجة الرياح والأمطار.

حالة الطقس اليوم الاثنين 29/5/2023 في المملكة العربية السعودية

طقس السعودية اايوم
تحذيرات من انعدام الرؤية على بعض الطرق
  • نشر  المركز الوطني للأرصاد  تقريره عن حالة الطقس اليوم، وتوقع المركز هطول الأمطار الرعدية التي ممكن أن تسقط بغزارة مشكلة السيول مع هبوب الرياح  التي ستكون نشطة، إضافة إلى تساقط  البَرَد على أجزاءٍ من مناطق: مكة المكرّمة، المدينة المنوّرة، الباحة، نجران، عسير، جازان، لتمتد وتنتشر إلى: تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل.
  • حيث يكون الجو غائم إلى غائم جزئياً مع تواجد كثيف للسحب الرعدية المُمطرة، وهبوب الرياح النشطة التي ستتسبب بمشاكل تتعلق بمدى الرؤية الأفقية فتحد منها على مناطق: القصيم، الرياض، حفر الباطن.
    أما مناطق: تبوك، المدينة المنورة، الحدود الشمالية، الجوف، فستشهد هبوب الرياح السطحية النشطة والتي تعيق الرؤية وتؤدي لانعدامها في بعض الحالات.
  • وأكد المركز الوطني للأرصاد في تقريره  اليوم أن المملكة العربية السعودية ستبقى تحت تأثير التقلبات الجوية، وحالة انعدام الاستقرار التي يشهدها طقس المنطقة في هذه الفترة.
  • ففي المناطق الشمالية والوسطى والغربية، من المتوقع هطول الأمطار الرعدية في شمال الرياض، وأجزاء من القصيم وحائل، مع عبور السحب الرعدية في المناطق الشمالية، ويصحبها هبوب الرياح النشطة في هذه المناطق.
  • أما المناطق الغربية فستشهد سحب ركامية أخرى تتواجد شمال مكة المكرمة، وفي غرب وشمال المدينة المنورة، على أن يتواصل تأثيرها لتمتد إلى مكة المكرمة خلال هذا النهار؛ حيث يتوقع هطول الأمطار الرعدية التي تسبب ارتفاع منسوب المياه في مجاري الأودية، وفي الطرقات على مناطق متفرقة، لتدخل جدة أيضاً مع هذه المناطق التي يتوقع هطول الأمطار الغزيرة فيها.
  • وحسب المركز وبعض خبراء الطقس فإن التحذيرات المتعلقة  بحالة الطقس اليوم يتوقع استمرارها في مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية.

درجات الحرارة المتوقعة  اليوم الاثنين 29/5/2023 في المملكة العربية السعودية

الطقس اايوم في السعودية
درجات الحرارة الكبرى والصغرى في السعودية
  • أما  عن درجات الحرارة الكبرى والصغرى المتوقعة اليوم الإثنين، فقد أشار المركز الوطني للأرصاد الجوية إلى أن الإحساء سجلت أعلى درجة حرارة بـ 44 درجة مئوية، فيما سجّلت الباحة وأبها أقل درجة حرارة 16 درجة مئوية.
  • وأشار المركز إلى أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم ستكون على الشكل الآتي: الإحساء 44 درجة، حفر الباطن و الدمام 43 درجةمئوية، المجمعة والدهناء ومكة المكرّمة 42 درجة مئوية.
  • أما درجات الحرارة الصغرى فستكون على الشكل الآتي: الباحة وأبها أقل المناطق بـ 16 درجة مئوية، ثم القريات وطريف 17 درجة مئوية.

تحذيرات رسمية من حالة الطقس اليوم الاثنين 29/5/2023 في السعودية

  • وحذرت الأرصاد الجوية السعودية عبر تنبيهاتها التي نشرتها في وقت مبكر اليوم من الرياح والسيول والأمطار الغزيرة، ودعت المواطنين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر وتجنب التواجد في مجاري السيول والأودية، كما نبهت من غزارة الأمطار المتوقع هطولها والتي سيصحبها سحب رعدية، ورياح نشطة تثير الأتربة، وتؤثر على مجال الرؤية التي يمكن أن تنعدم في مناطق محددة. 
  • ‏وكذلك حذرت القوات الخاصة لأمن الطرق من الأمطار الغزيرة والهبوب النشط للرياح، عبر تنبيهها المواطنين المستخدمين للطرق في كل من: المدينة المنوّرة، وبدر، وينبع، ووادي الفرع، وخيبر من مضاعفات الحالة الجوية غير المستقرة.
    وأكدت  "أمن الطرق"، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن  هذا التنبيه أتى استناداً على التوقعات الجوية المنتظر حدوثها في ما يتعلق بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بهبوب الرياح السطحية، مما يؤدي إلى ضعف في الرؤية الأفقية، وتمنت من المواطنين  توخي الحذر وأخذ هذه التحذيرات بجدية  أثناء القيادة، مع تمنياتها بالسلامة لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية، والمقيمين على أراضيها.
  • ونوّهت المديرية العامة للدفاع المدني إلى جاهزية فرقها الموجودة  في المدينة المنوّرة والتي تتابع عن كثب وفي الميدان آخر تطورات حالة الطقس اليوم الاثنين وتأثيره على الطرق.