الخميس 29 فبراير 2024

أكسيوم سبيس Axiom Space تدخل بشراكة جديدة مع العلامة التجارية Build-A-Bear

أكسيوم سبيس Axiom
أكسيوم سبيس Axiom Space تتدخل بشراكة جديدة مع العلامة التجار

أكسيوم سبيس Axiom Space تتدخل بشراكة جديدة مع العلامة التجارية Build A Bear، حيث تصدر اسم شركة أكسيوم سبيس Axiom Space للبحوث الفضائية، محركات البحث خلال الساعات الماضية، بعد الإعلان عن اتفاقية الشراكة الجديدة مع العلامة التجارية Build A Bear. 

أكسيوم سبيس Axiom Space وشراكة جديدة مع Build A Bear
أكسيوم سبيس Axiom Space وشراكة جديدة مع Build A Bear

شراكة جديدة

تعد شركة أكسيوم سبيس Axiom Space الأميركية، والتي تتخذ من ولاية “هيوستن - تكساس” مقراً لها، إحدى أبرز الشركات الرائدة التي تمول البنى التحتية الخاصة برحلات الفضاء. 

وفي تفاصيل اتفاقية الشراكة بين الشركتين، حيث دخلت ورشة شركة أكسيوم سبيس Axiom Space للفضاء ومجموعة “بيلد أبير” Build A Bear، في شراكة، تنص على نقل عضو طاقم خامس فروي.

وكشفت تقارير بحثية، أن GiGi Goes to Space تسعى لمواصلة تقليد مؤشر انعدام الجاذبية داخل المركبة الفضائية، وتهدف هذه المساعي لتوفير مؤشر مرئي، حال وصلت المركبة الفضائية إلى حالة انعدام الجاذبية الصغرى، كونها العضو رقم 5 في طاقم Ax-2. 

أكسيوم سبيس Axiom Space وشراكة جديدة مع Build A Bear
أكسيوم سبيس Axiom Space وشراكة جديدة مع Build A Bear

مساعي GiGi Goes to Space

ومن ضمن المساعي التي صرحت عنها GiGi Goes to Space، هي إلهام الأطفال وصغار السن حول العالم، ودفعهم إلى البحث والتعرف على الفضاء، بالإضافة إلى التعرف على  الوظائف بمجالات عديدة ومتنوعة منها العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM).

وفي هذا الصدد، أعربت مسؤولة كبيرة في شركة أكسيوم سبيس Axiom Space، عن سعادة شركة Axiom Space بتوقيع الاتفاقية مع العلامة التجارية الشهيرة Build-A-Bear  كون من أبرز أهداف الاتفاقية، هو القيام بتشجيع الأطفال وصغار السن، على استكشاف الفضاء والخوض بغمار العلوم الفضائية، بالإضافة إلى مواصة الجهود نحو توسيع الوصول إلى الجاذبية للعموم وخاصة أولئك الأشخاص والدول والشركات من أجل سهولة القيام بإجراء بحث علمي هادف". 

ولعل من أبرز الأهداف، حول بناء وتصميم  GiGi، هو إتاحة الفرصة لاستكشاف الفضاء، وبناء مستقبل مستدام في مدار أرضي منخفض، بالإضافة إلى تحقيق البحث العلمي الشامل. 

نشاط “أكسيوم سبيس Axiom Space”

وعلى صعيد النشاطات التي تقوم بها شركة أكسيوم سبيس Axiom Space الأميركية، أطلقت شركة البحوث الفضائية، يوم الأحد 21 أيار / مايو، صاروخاً فضائياً إلى محطة الفضاء الدولية في مهمة خاصة، حيث ضم طاقم الرحلة لأول مرة رائدي فضاء سعوديين هما “علي الرني” ورائدة الفضاء السعودية “ريانة برناوي”.

وانطلقت أولى مهام الشركة “AX-1” في العام المنصرم 2022، تحديداً في نيسان / أبريل، حيث تم حينها نقل رجال أعمال بالإضافة إلى رائد الفضاء “مايكل لوبيز” لقضاء أسبوعين في محطة الفضاء الدولية.

نشاط “أكسيوم سبيس Axiom Space”
نشاط “أكسيوم سبيس Axiom Space”

كما أطلقت الشركة خلال الفترة الماضية، المهمة العلمية “AX-2” التي تستغرق مدة 10 أيام، منها 8 أيام في محطة الفضاء الدولية، وستشارك فيها السعودية، عبر رائدي الفضاء “علي القرني” ورائدة الفضاء “ريانة برناوي”لأول مرة، وتهدف المهمة العلمية “AX-2” إلى إجراء تجارب علمية وبحثية رائدة، حيث من المتوقع أن تعزز نتائج تلك المهمة من مكانة المملكة العربية السعودية عالمياً، في مجال استكشاف الفضاء، وخدمة البشرية جمعاء. 

والمعروف عن شركة أكسيوم سبيس Axiom Space الأميركية، أنها تقوم بترتيب بعثات رواد الفضاء الخاصة إلى وكالة الفضاء الدولية، حيث تجهز وتوفر الشركة الأميركية جميع المتطلبات والتجهيزات الخاصة للرحلة التي تتضمن 17 أسبوع من التدريب.   

ومصطلح “بعثات رواد الفضاء الخاصة ” يقصد به تلك البعثات التي تمول من القطاع الخاص، بالإضافة إلى الرحلات التجارية نحو الفضاء والتي برزت خلال السنوات الماضية، بهدف تمكين الأنشطة السياحية والتجارية والتسويقية المعتمدة في المحطة الفضائية، بحسب وكالة “ناسا” للفضاء.