الخميس 30 مايو 2024

طريقة تحضير النودلز بالدجاج بخطوات بسيطة

نودلز الدجاج
نودلز الدجاج

طريقة تحضير النودلز بالدجاج بخطوات بسيطة، يعد نودلز الدجاج بالطريقة الكورية وجبة لذيذة وشهية تحظى بشعبية كبيرة في المطبخ الكوري، وتتميز هذه الوجبة بمزيج مثالي من النكهات الغنية والمكونات الطازجة التي تعطيها طابعًا فريدًا ومميزًا، وتعتبر نودلز الدجاج واحدة من الأطباق الرئيسية التقليدية في كوريا، وتعتبر خيارًا مثاليًا لعشاق الطعام الحار واللذيذ.

وتتألف نودلز الدجاج الكورية من نودلز طويلة، غالبًا ما تكون مصنوعة من القمح أو البطاطس، ويتم تقديمها مع قطع الدجاج المطهوة والمتبلة بصلصة غنية وحارة، وتتميز الصلصة بنكهتها العميقة والمعقدة، حيث تحتوي على مكونات مثل صلصة الصويا، الثوم، الزنجبيل، الفلفل الحار والسكر لتحقيق التوازن المثالي بين النكهات.

وتعد نودلز الدجاج الكورية وجبة متكاملة ذات قيمة غذائية عالية. فالدجاج يمنحها البروتين اللازم لبناء العضلات والحفاظ على الصحة العامة، والنودلز تعطي الوجبة نكهة مميزة وتوفر الكربوهيدرات الطاقية. إضافة إلى ذلك يمكن إضافة الخضروات المقطعة أو الفطر أو البصل الأخضر لزيادة قيمتها الغذائية وإثراء المكونات.

نودلز الدجاج الحار 

مكونات نودلز الدجاج الكورية


- 2 صدور دجاج مقطعة إلى شرائح رفيعة.
- 200 غرام من النودلز الطويلة (يفضل استخدام النودلز الكورية مثل نودلز جابتشاغوري أو نودلز يام يام).
- 1 بصل متوسط الحجم، مقطع إلى شرائح رفيعة.
- 3 فصوص ثوم مفرومة.
- قطعة صغيرة من الزنجبيل المبشور.
- 2 ملاعق كبيرة من صلصة الصويا.
- 1 ملعقة كبيرة من صلصة الشوي (Hoisin sauce).
- 1 ملعقة كبيرة من صلصة الفلفل الحارة (Gochujang)، اختيارية ويمكن تعديل الكمية حسب الرغبة.
- 1 ملعقة صغيرة من السكر.
- 2 ملعقة كبيرة من زيت النبات.
- بصل أخضر مفروم للتزيين.

طريقة تحضير نودلز الدجاج الكورية

1. نغلي الماء في وعاء كبير ثم نضيف النودلز وبعدها نتبع تعليمات الموجودة على الغلاف ثم نصفيها جيدًا عند الانتهاء.

2. في مقلاة كبيرة أو وعاء عميق، نسخن الزيت على نار متوسطة، ثم نضع قطع الدجاج ونقلبها حتى تنضج وتصبح ذهبية اللون.

3. نضيف كل من البصل المقطع، الثوم والزنجبيل المبشور إلى المقلاة ونستمر في تقليبهم حتى يصبحوا طريين ومتناغمين.

4. نضيف صلصة الصويا، صلصة الشوي وصلصة الفلفل الحار إلى المقلاة ونقلب المكونات حتى تتجانس وتتغلغل النكهات.

5. نضع السكر ونقلب المكونات مرة أخرى لتوزيع النكهات وتحقيق التوازن المثالي.

6. نضيف النودلز المصفاة إلى المقلاة ونقلبها بلطف بواسطة ملعقة خشبية حتى تتشرب النودلز الصلصة وتتداخل مع مكونات الدجاج والبصل.

7. نحرك النودلز بلطف ونتأكد من تغطيتها بالصلصة والمكونات الأخرى بشكل متساوٍ.

8. نترك النودلز على نار هادئة لبضع دقائق إضافية لتتداخل النكهات وتتشرب النودلز الصلصة بشكل جيد.

9. نقدم نودلز الدجاج الكورية في طبق التقديم ورشة البصل الأخضر المفروم على الوجه كتزيين.

تستطيع تقديم نودلز الدجاج الكورية ساخنة كوجبة رئيسية شهية، ويمكنك أيضًا تقديمها مع بعض الأطباق الجانبية الكورية التقليدية مثل الكيمتشي وبانتشان لإضافة مزيد من التنوع والنكهة إلى وجبتك. استمتع بنودلز الدجاج الكورية اللذيذة والمشبعة مع العائلة والأصدقاء!

نودلز الدجاج على الطريقة الكورية 

أطباق كورية لذيذة 

بالإضافة إلى النودلز بالدجاج الكورية اللذيذة، هناك العديد من الأطباق الجانبية التقليدية الكورية التي يمكن تناولها معها لإضفاء المزيد من النكهة والتنوع على وجبتك. إليك بعض الأطباق الجانبية التي تتناسب جيدًا مع النودلز بالدجاج:

1. بانتشان (Banchan): نقدم البانتشان مجموعة من الأطباق الجانبية الصغيرة المتنوعة. يمكن أن تشمل الملفوف المخلل، الفطر المشوي، البطاطس المقلية، السبانخ المطهو بالثوم، الفاصوليا السوداء المطهوة، والكيمتشي (الملفوف المخمر) وغيرها. يمكن تناول بانتشان بشكل منفصل أو خلطها مع النودلز لإضافة المزيد من النكهات.

2. كيمتشي (Kimchi): يُعتبر الكيمتشي أحد الأطباق الكورية الرئيسية، ويتم تحضيره من الملفوف المخمر المتبل بالتوابل، ويترك ليتخمر لفترة من الزمن. الكيمتشي لديه طعم قوي وحمضي مميز، ويمكن أن يكون مكملًا مثاليًا لوجبة النودلز بالدجاج.

3. كالبيجي (Korean Pancakes): هي الفطائر الكورية التقليدية المقرمشة واللذيذة. يتم تحضيرها من العجينة المصنوعة من الطحين والماء والبيض، ويتم إضافة الخضروات المفضلة واللحم أو الأسماك أو البحريات حسب الرغبة. تُقدم الكالبيجي مع صلصة الغمس لإضافة المذاق والنكهة.

4. سوجيبي (Korean Fried Dumplings): تعتبر السوجيبي نوعًا من الفطائر المقلية المحشوة. تحشى باللحم المفروم والخضروات والتوابل.