الخميس 29 فبراير 2024

فطائر الكريب اللذيذة مع الموز والعسل

كريب مع الموز والعسل
كريب مع الموز والعسل

فطائر الكريب اللذيذة مع الموز والعسل، تعد فطائر الكريب من الحلويات اللذيذة والمحبوبة في جميع أنحاء العالم، من الطرق الشهية لتحضير فطائر الكريب هي بإضافة الموز والعسل، فمزج حلاوة الموز مع النكهة اللطيفة للعسل يعطي نكهة رائعة ومميزة لهذه الفطائر، وفي هذا المقال سنشرح لك خطوات تحضير فطائر الكريب المملوءة بالموز والعسل.

كريب مع الموز والعسل 

مكونات فطائر الكريب مع الموز 


- 1 كوب من الدقيق.
- 2 ملاعق كبيرة من السكر.
- رشة من الملح.
- 1 و 1/2 كوب من الحليب.
- 2 بيضات.
- 2 ملاعق كبيرة من الزبدة المذابة.
- 2 موزة ناضجة متوسطة الحجم، مقشرة ومقطعة إلى شرائح رقيقة.
- عسل نحل حسب الرغبة.

موز طازج

طريقة تحضير فطائر الكريب مع الموز 

1. في وعاء كبير، نمزج الدقيق مع كل من السكر والملح، ثم نصنع حفرة صغيرة في الوسط.

2. بعد ذلك نضيف الحليب تدريجيًا ونحرك المكونات بشكل مستمر بواسطة الخلاط اليدوي أو المضرب الكهربائي حتى نحصل على عجينة ناعمة وخالية من التكتلات.

3. نضع البيض ونستمر في الخفق حتى يتم دمجه تمامًا مع العجينة.

4. نضيف الزبدة المذابة ونستمر في الخفق حتى نوزعها بالتساوي على العجينة.

5. نسخن مقلاة مقاس 10 بوصات (25 سم) على نار متوسطة وندهنها بقليل من الزبدة أو الزيت.

6. نسكب مقدار 1/4 كوب من العجينة في المقلاة المسخنة ونحرك المقلاة بلفة سريعة لتغطية القاع بالعجينة بشكل متساوي. 

7. نترك العجينة على النار لمدة حوالي دقيقة واحدة حتى تجف وتصبح ذهبية اللون من الأسفل. ثم نقلب الكريب بحركة سريعة باستخدام المقلاة أو ملعقة خشبية لتسوية الجانب الآخر.

8. بمجرد تسوية الجانب الآخر، نضيف شريحة موز على الجانب المطهو من الكريب.

9. يمكن أن نطوي الكريب على شكل مستطيل صغير أو شبه دائري حسب رغبتك، ثم نرتبها في طبق التقديم.

10. نكرر الخطوات من 6 إلى 9 حتى تنتهي من جميع العجينة ونحصل على عدد كافي من فطائر الكريب المحشوة بالموز.

11. عند التقديم، نقوم برش الفطائر بالعسل حسب الرغبة. ويمكنك أيضًا إضافة بعض القطع المقطعة من الموز ورشة صغيرة من السكر البودرة للتزين.

12. يمكن أن نقدم فطائر الكريب الساخنة مع القليل من صلصة الشوكولاتة أو الآيس كريم وإذا كنت ترغب في إضافة لمسة إضافية من النكهة والجمالية.

وها قد انتهينا من عرض خطوات تحضير الكريب بالموز، تستطيع الآن الاستمتاع بفطائر الكريب اللذيذة المحشوة بالموز والعسل. ويمكنك تجربة هذه الوصفة كوجبة إفطار ممتعة أو كوجبة خفيفة في أي وقت من اليوم، وبالهناء والشفاء. 

كريب محشي بالموز

فوائد العسل الأبيض 

العسل الأبيض هو نوع من العسل الذي يتم استخراجه من أزهار معينة ويتم تصفيته للحصول على لون أبيض نقي. يحتوي العسل الأبيض على العديد من الفوائد الصحية، ومن بينها:

1. خصائص مضادة للميكروبات: يحتوي العسل الأبيض على خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا. يمكن استخدامه في علاج الالتهابات وتقوية جهاز المناعة.

2. مصدر للطاقة: يعتبر العسل الأبيض مصدرًا طبيعيًا للسكريات المتوازنة، مثل الفركتوز والغلوكوز، التي توفر طاقة سريعة للجسم. يمكن أن يكون خيارًا مثاليًا لتعويض الطاقة وتحسين الأداء البدني.

3. مفيد للجهاز الهضمي: يحتوي العسل الأبيض على إنزيمات هامة تساعد على تحسين عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية. يمكن أن يساعد في تخفيف الاضطرابات المعوية وتهدئة القناة الهضمية.

4. مضاد للأكسدة: يحتوي العسل الأبيض على مضادات الأكسدة القوية مثل الفلافونويدات والفيتامينات C وE، والتي تحمي الجسم من الضرر الناتج عن الجذور الحرة وتساهم في الحفاظ على صحة الخلايا.

5. تأثير مهدئ ومنوم: يعتبر العسل الأبيض مفيدًا في تهدئة الأعصاب وتخفيف القلق وتعزيز النوم الجيد. يمكن تناوله قبل النوم لتحسين جودة النوم وتهدئة الجسم والعقل.