السبت 20 أبريل 2024

اخر اخبار الامارات اليوم29/4/2023 الرائد سلطان النيادي اول عربي يسير في الفضاء

سلطان النيادي
سلطان النيادي

اخر اخبار الامارات اليوم 29/4/2023 الرائد سلطان النيادي اول عربي يسير في الفضاء

في خبر سار للعالم العربي قام رائد الفضاء الا ماراتي، سلطان النيادي، بخروجه من معادلة الضغط في محطة الفضاء الدولية يوم امس الجمعة ، وذلك في إنجاز تاريخي لبلده الامارات والعالم العربي اجمع كأول عربي تطأ قدماه الفضاء. وتم بث هذا الحدث المهم مباشرة على منصة يوتيوب عبر قناة وكالة الفضاء الأميركية "ناسا".

سطان النيادي اول عربي يسير في الفضاء

الامارات الدولة العاشرة في العالم  تسير في الفضاء


وقد عبر سلطان النيادي عن سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز التاريخي من خلال تغريداته على مواقع التواصل الاجتماعي، تويتر وفيسبوك فهو أول عربي يسير في الفضاء، وهو ما يشكل إنجازا كبيرا للإمارات بشكل خاص وللعالم العربي بشكل عام.
وانطلق رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي في مهمة تاريخية لم يسبق لأي عربي أن قام بها من قبل، حيث يخوض أول مهمة سير في الفضاء بتاريخ العرب. وستستمر هذه المهمة لـ 6 ساعات ونصف خارج محطة الفضاء الدولية، لتصبح الإمارات الدولة العاشرة عالميا التي تخوض مثل هذه المهمات.
وقد خضع النيادي لتدريبات مكثفة لأكثر من 3 سنوات حسب كلامه تحضيرا لهذه المهمة الصعبة والتي تتطلب تركيزا عاليا ودقة في التنفيذ. وبعد ذلك  قام النيادي بالخروج من معادلة الضغط في محطة الفضاء الدولية، مرتديا البذلة المخصصة لهذا الغرض امام الملايين من المتابعين مباشرة على اليوتيوب في بث مباشر.

سطان النيادي يعرب عن سعادته في رفع اسم الامارات عاليا

الرائد سلطان النيادي يرفع اسم الامارات والعرب عاليا


ومن خلال حسابه على تويتر، أعرب النيادي عن فخره بقيامه بتلك المهمة المهمة، وأشار إلى أن هذا الإنجاز سيظل في تاريخ الإمارات بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام. كما أكد النيادي أن التدريبات الطويلة والصعبة التي خضع لها كانت سببا في نجاحه في هذه المهمة الصعبة كما تشكر قادة ومسؤولي دولة الإمارات لتشجيعه ودعمه له ولغيره من الأشخاص الذين يساهمون في تطور و ارتقاء في اسم وسمعة دولة الإمارات في العالم.
يذكر أن هذا الإنجاز يعتبر إنجازا تاريخيا للإمارات وللعالم العربي، ويأتي ضمن روح التطوير والابتكار التي يمثلها الإمارات، والتي تسعى بشكل دائم إلى تحقيق إنجازات في مختلف المجالات بما في ذلك مجال الفضاء. ويعد هذا الإنجاز إنجازا مهما في تاريخ المنطقة، ويشكل قفزة نوعية في التطور التكنولوجي لدولة الإمارات.


من هو سلطان النيادي 


هو أحد رواد الفضاء الإماراتيين الذي شارك في برنامج الإمارات لرواد الفضاء الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. يهدف هذا البرنامج إلى تدريب وإعداد فريق من رواد الفضاء الإماراتيين وإرسالهم إلى الفضاء للقيام بمهام علمية مختلفة. سلطان النيادي هو أحد أول رواد الفضاء الإماراتيين حيث شارك في مهمة إلى محطة الفضاء الدولية في عام 2019. كما قام بالعديد من الأبحاث العلمية الهامة خلال رحلته إلى الفضاء.
تأتي هذه الخطوة في إطار رؤية الإمارات للاستثمار في التكنولوجيا والابتكار، وتعزيز دورها في المجال الفضائي. ومن المتوقع أن يؤدي هذا البرنامج إلى تطوير قدرات الإمارات في مجال الفضاء وإسهامها بشكل فاعل في الأبحاث العلمية العالمية. يمثل سلطان النيادي رمزا للإماراتيين الشباب وإنجازاته يلهمون الأجيال القادمة. ويعكس اختياره ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء التزام الدولة بتعزيز الابتكار والتطور في جميع المجالات، وترسيخ دورها كلاعب عالمي في مجال الفضاء.