الثلاثاء 16 أبريل 2024

اول ايام عيد الفطر في الكويت 2023.. متى تبدا الاجازة في الكويت

اول ايام عيد الفطر
اول ايام عيد الفطر في الكويت 2023..

اول ايام عيد الفطر في الكويت 2023.. متى تبدا الاجازة في الكويت ..  في أرض الكرم والعطاء، حيث يتجلى جمال الثقافة والتراث العربي، تتألق دولة الكويت بأجواء عطلة عيد الفطر المبارك، التي تحمل في طياتها الفرحة والسرور لتنشرها بين أهلها وضيوفها. 

وتبدأ هذه الاحتفالات الرائعة بمجرد ثبوت رؤية هلال شوال، منذرة بقدوم اول ايام عيد الفطر في الكويت، حيث ينساب الناس لأداء صلاة العيد في المصليات والجوامع، وتنطلق الأناشيد والتكبيرات في أذن الصباح الباكر.

تأخذ البهجة مكانها في قلوب الجميع، وتتلألأ على وجوه الأطفال بتلك الابتسامات البريئة والأعين المتلألئة بالفرح. يزدان شكل الكويت بألوان زاهية وإضاءات ساطعة، حيث تتسابق الأسر لتزيين منازلها وشراء الحلويات الشهية وتجهيز الهدايا لتبادلها في أيام العيد. يمتزج عبق العطر من البخور والعود بأصوات الضحكات العذبة والأحاديث الودية، معززاً أجواء الفرح والتآلف في هذا الشعب الطيب.

رفع علم الكويت

وتتجلى في هذه الأيام المباركة قيم التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع الكويتي، حيث يحرص الكويتيون على مشاركة الأقل حظاً منهم فرحة العيد وتوزيع الزكاة والصدقات. تتواصل الاحتفالات لأيام متتالية بزيارات الأهل والأصدقاء والجيران، حاملةً معها روح المودة والإخاء التي تميز ايام عيد الفطر في الكويت وسائر الأيام.

فلطالما امتزجت الأفراح في هذا البلد مع اقديم أرقى العروض الفنية، والمسابقات الثقافية، والألعاب النارية الرائعة، بالإضافة إلى النزهات العائلية سواء في المنتزهات أو الشواطئ الخلابة. تعج الأماكن العامة بالمرح والبهجة حيث يتجمع الناس للتمتع بالأوقات الجميلة وتبادل الأحاديث الودية. يتنافس الفنانون في اصداء الأغاني الوطنية والتراثية التي تعكس الحب والتضامن بين الكويتيين.

وتتيح هذه الفترة الفريدة فرصة للمواطنين والمقيمين للاستمتاع بجمال الكويت وزيارة المتاحف والمواقع الأثرية والتراثية، واستكشاف طيات تاريخ هذا الوطن العظيم الذي يجمع بين التقاليد القديمة والعصرية في تناغم مثالي.

يأخذ عيد الفطر في الكويت طابعاً خاصاً ومميزاً، يجسد فيه الأخوة والتعاون والمحبة التي تميز هذا الشعب العظيم. فلنتشارك سوياً فرحة العيد ونعيش تجربة لا تُنسى في أرض الكويت العطاء والكرم، حيث يحتفل الجميع بروح العيد المبارك وتستقر المحبة والسعادة في قلوبنا جميعاً.

أجواء عيد الفطر في الكويت 2023

اول ايام عيد الفطر في الكويت

على الصعيد الفلكي، تشير البيانات إلى أن اول ايام عيد الفطر المبارك لعام 2023 سيكون يوم الجمعة 21 أبريل وسيستمر حتى يوم الأحد 23 أبريل. وفي حال توافقت رؤية الهلال مع التواريخ المتوقعة، فإن الاحتفالات قد تمتد حتى الثلاثاء 25 أبريل. بعد هذه الفترة، يستعد الجميع للاحتفال بعيد الأضحى المبارك الذي سيبدأ في 29 يونيو 2023.

متى تبدأ الاجازة في الكويت

في قلب الكويت الجميلة وبين طيات تقاليدها العريقة، يترقب الكثيرون بشغف لحظة حلول عيد الفطر المبارك عام 2023. إذ يعتبر هذا الوقت فرصة للاحتفال وقضاء أوقات جميلة مع الأهل والأصدقاء. وفي هذا السياق، أعلنت وزارة التنمية البشرية أن اجازة عيد الفطر ستنطلق بمغيب شمس يوم الخميس 20 أبريل 2023م، حيث يعتبر يوم الجمعة 21 أبريل 2023م سيكون انشاء الله أول ايام عيد الفطر وستمتد الإجازة حتى يوم الأحد 23 أبريل 2023م. حيث بعد انتهاء الإجازة، سيستأنف الموظفون والطلاب أعمالهم ودراستهم على جميع المستويات.

ووفقًا لقرار مجلس الوزراء الكويتي الصادرمنذ عام 1979م والقانون العمل المعمول به حاليًا في دولة الكويت، ستستمر اجازة عيد الفطر لمدة ثلاثة أيام فقط. يُمنَح القطاع العام إجازة في اليوم الثلاثين من شهر رمضان إذا استمر الشهر لثلاثين يومًا، بينما تُلغى هذه الإجازة إذا كان شهر رمضان يمتد لتسعة وعشرين يومًا فقط.

ويمثل عيد الفطر المبارك في الكويت فرصة مميزة لإحياء التقاليد الكويتية العريقة والأنشطة الثقافية والترفيهية المتنوعة. في هذه الأيام، تزدان الشوارع والمنازل بالزينة والأضواء الجميلة، وتنتشر روائح الطعام الشهي والحلويات التي تميز المأكولات الخاصة بالعيد.

دولة الكويت في عيد الفطر

يمكنك أن ترى توافد العائلات إلى المساجد لأداء صلاة العيد والاستماع إلى خطبة الإمام التي تتناول موضوعات العيد وأهمية التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع.  وبعد الصلاة، يتبادل الجميع التهاني والتبريكات بمناسبة العيد، ويستمر هذا التواصل الاجتماعي على مدار الأيام الثلاثة.

يحرص الكويتيون خلال هذه الأيام على زيارة الأقارب والأصدقاء وإهداء بعضهم البعض الهدايا والكرم. كما ينظم الأطفال ألعاب العيد ويستمتعون بأجواء الفرح والمرح السائدة في المجتمع.

يُعتبر عيد الفطر أيضاً فرصة لاستكشاف الأماكن السياحية والترفيهية في الكويت، مثل المتاحف والمواقع الأثرية والمنتزهات العامة. تنظم الجهات المعنية العديد من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف جميع أفراد الأسرة وتتيح لهم قضاء أوقات ممتعة ومفيدة.

سواء كنت تستعد للتجمعات العائلية أو التخطيط للسفر خارج البلاد، فإن عيد الفطر يمثل فرصة لقضاء وقت ممتع وسعيد. نتمنى لكم جميعًا عيد فطر سعيد ومبارك في أرض الكويت أرض العطاء والكرم.