السبت 10 ديسمبر 2022

صرف زيادة المعاشات الـ 300 جنيه دائم وليس مؤقت

صرف المعاشات
صرف المعاشات

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إقرار بعلاوة استثنائية للعاملين بالدولة والشركات والمعاشات 300 جنيه شهريا دائمين ليس مؤقتين، مع رفع الحد الأدني للأجور إلى 3000 جنيه، وذلك بناءًا على توجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي".

وكشفت الحكومة، أنه سيتم صرف العلاوة الاستثنائية مع بداية مع صرف مرتبات شهر نوفمبر 2022 .

وأوضح رئيس العيئة القنوية للتأمينات الاجتماعية اللواء "جمال عوض"، إن توقيت صرف المعاش يكون أول الشهر، تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومتاح لأي شخص سحب معاشه من خلال كارت المعاش.

رئيس التأمينات الاجتماعية: صرف زيادة الـ 300 جنيه على المعاشات أول نوفمبر.

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، إن توقيت صرف المعاش يكون أول الشهر، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ويمكن لأي شخص سحب معاشه من خلال كارت المعاش.


وأضاف اللواء جمال عوض من خلال مكالمة هاتفية عبر برنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية "عزة مصطفى" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تم الانتهاء من إعداد معاشات شهر نوفمبر 2022، وسيتم إضافة الزيادة الجديدة التي تم إقرارها بقيمة 300 جنيه على معاش الشهر الجاري، بتكلفة تصل لـ 31 مليار جنيه.

واستكمل أن هذا القرار يستفيد منه 10 ملايين أسرة ،و اوضح أنه أول مرة يتم حدوث زيادة في المعاشات أكثر من مرة خلال نفس العام مرتين متتاليين، وردف أن كل واحد بيصرف معاش هيتصرف ليه 300 جنيه زيادة ومستمرين معاه ليس مؤقتين، وده علشان نحقق حماية بدرجة أكبر لأصحاب المعاشات، وزيادة الـ 300 جنيه تُمثل زيادة بمقدار 30%".