الأحد 29 يناير 2023

بعد أنباء إلغائها.. إيلون ماسك في مقر تويتر تمهيدا لإتمام صفقة الاستحواذ

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أعلن الملياردير الأميركي إيلون ماسك، أنه دخل المقر الرئيسي لشركة تويتر في إشارة لقرب الاستحواذ على المنصة.

وكان إيلون ماسك، قد تعهد يوم الثلاثاء الماضي، بإغلاق صفقة شراء تويتر بقيمة 44 مليار دولار بحلول يوم الجمعة القادم، حيث أنه قطع على نفسه هذا التعهد في مؤتمر عبر الفيديو مع مصرفيين يساعدون في تمويل الصفقة.

وقالت وكالة بلومبرج، أن البنوك التي ستقدم 13 مليار دولار كجزء من تمويل صفقة شراء إيلون ماسك، لموقع تويتر، انتهت من وضع اتفاقية الائتمان النهائية، وهي بصدد توقيع الاتفاق، وهي إحدى الخطوات الأخيرة قبل تحويل الأموال فعليًا إلى إيلون ماسك ليقوم بإتمام صفقة الشراء.

واستعد المقرضين في وول ستريت، بقيادة مورغان ستانلي، بالفعل في الأسابيع الأخيرة لتمويل صفقة شراء تويتر، لكن لا شيء مؤكد على الإطلاق مع إيلون ماسك، المعروف بالملياردير "الزئبقي" والذي كان يسعى قبل أسابيع فقط للتراجع عن الصفقة.

كما أن مستثمري الأسهم، بما فيهم سيكويا كابيتال، وباينانس، وجهاز قطر للاستثمار وغيرهم من المستثمرين، قد استلموا بالفعل الأوراق المطلوبة للالتزام بالتمويل من محامي إيلون ماسك.

وسبق أن رفض مورغان ستانلي أحد كبار المقرضين في وول سترين، التعليق على صفقة شراء إيلون ماسك لموقع تويتر، كمت أن ممثلو إيلون ماسك يفرضون التعليق على أنباء إلغاء صفقة تويتر من عدمها.