الإثنين 15 أبريل 2024

بعد وصفها الرجل بالخروف، رضوى الشربيني تحال للتحقيق

إحالة رضوى الشربيني
إحالة رضوى الشربيني للتحقيق

عادت المذيعة المصرية المتألقة والمثيرة للجدل رضوى الشربيني لواجهة الأحداث من جديد، بعد أن تصدر اسمها التريند على محرك البحث جوجل.

وتداول رواد المواقع الاجتماعي اسمها بكثرة خلال اليومين الماضيين، وذلك بعد قيام إدارة القنوات المصرية التي تعمل الشربيني لصالحها، بإحالتها للتحقيق، عقب منشور نشرته رضوى عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك، فما القصة؟

رضوى الشربيني تصف الرجل ب"الخروف"

رضوى الشربيني
رضوى الشربيني

وكانت المذيعة المصرية الحسناء قد نشرت منشوراً عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قالت فيه أنها تتعجب كيف لبعض الفتيات أن لايتناولن لحم الخروف، في حين يفضلن الارتباط به!

وأثار هذا المنشور موجة غضب وسخط واسعة في المجتمع العربي، حيث انتقد المتابعون تصرف رضوى، والوصف الذي استخدمته، معتبرين أنه مبتذل ومبالغ به، في حين وافقت بعض الإناث رضوى الشربيني في كلامها، واستخدمه آخرون بغرض الفكاهة والتندر.

واتهم بعض الناشطين رضوى الشربيني بتعمد إثارة الجدل، من أجل تصدر التريند، وإعادة اسمها للواجهة، عبر تطرقها لموضوعات تقبل القيل والقال، كموضوع الصراع بين المرأة والرجل، منتقدين هذه التغريدة، وغيرها من التصرفات التي دأبت رضوى عليها خلال السنوات الماضية.

الجدير بالذكر أن رضوى الشربيني عمدت إلى إزالة منشورها بعد أن أثار موجة من الانتقادات، إلا أن هذا الأمر لم يشفع لها عند إدارة القناة التي تعمل بها، والتي سارعت لإحالتها للتحقيق.

إحالة رضوى الشربيني للتحقيق

رضوى الشربيني
رضوى الشربيني

وعلى خلفية الأصداء التي أحدثها هذا المنشور، سارعت إدارة القنوات التي تعمل لصالحها رضوى الشربيني، إلى نشر بيان تستنكر فيه هذا المنشور، الذي اعتبرته مسيئاً للقناة، ولمكانتها الإعلامية، وفي الوقت الذي أكدت فيه أنها لم تشارك هذه التغريدة عبر أي منصة تابعة للقناة، إلا أنها قالت أنها أحالت رضوى الشربيني للتحقيق بسبب هذا المنشور.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر إحالة رضوى الشربيني للتحقيق، بين مؤيد ومستنكر، فبعضهم اعتبر منشورها الذي نشرته، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حرية شخصية، ومجرد رأي أو "نكتة" نشرت عبر حسابها الشخصي فقط، ورأى آخرون أن هذا المنشور لايليق بإعلامية لها حضورها في العالم العربي، وإن كانت نشرته عبر حسابها الشخصي.

واشتهر عن الإعلامية المصرية رضوى الشربيني إثارتها للجدل بتطرقها للمواضيع الخلافية بين الجنسين، ويعرف عنها عداؤها للرجل والذكورية، إذ ليست المرة الأولى التي تتهم فيها بالإساءة إلى جنس كامل، حيث رفعت ضدها عدة قضايا على خلفية تصريحاتها في برنامج "هي وبس" وبرامج أخرى، كان آخرها دعوى قضائية في السنة الماضية طالبت بإيقاف عرض البرنامج.

وارتكزت الدعوى القضائية على اتهام رضوى الشربيني بسب الرجال والإساءة إليهم، وقدحهم وذمهم، ومحاولة التقليل من شأنهم عبر إطلاق صفات غير لائقة، وطالبت مجلس تنظيم الإعلام في مصر، بإيقافها عن العمل بشكل نهائي، إضافة إلى اتهامها بزعزعة استقرار المجتمع المصري، ومحاولة هدم عاداته، ما أسفر عن تفكيك عدد من الأسر المصرية، وزيادة معدلات الطلاق.

وكانت هذه الدعاوي استجابة لدعوات أطلقت عبر السوشال ميديا، لإيقاف عرض برنامج رضوى الشربيني "هي وبس"، في الوقت الذي أنكرت فيه رضوى هذه الادعاءات وقالت أنها تساند المظلوم فقط؛ أي المرأة، 


رضوى الشربيني وإثارة الجدل قصة لاتنتهي

وآخر المواقف التي أثارت فيها الإعلامية المصرية الجدل كانت مع زميلتها الإعلامية المصرية ياسمين عز، والتي اشتهرت بمساندتها للرجل ودفاعها المستميت عنه، حيث هاجمت الأخيرة رضوى، مما دفع رضوى للرد على هذا الهجوم وتوجيه كلام مبطن لياسمين عز، اتهمتها فيه بعدم توخي اللباقة، والانحياز للرجل على حساب المرأة وقضاياها.

كما كانت في وقت سابق قد تصدرت التريند بعد ظهورها في حفل زفاف ابنة أصالة نصري، في الوقت الذي كان فيه النجم المصري تامر حسني يغني أغنية " أنا سي السيد"، حيث علقت مازحة على هذا الموقف بقولها أنها تفاجأت بالموقف الذي وضعت فيه، متوعدة إياه بتفريغ حلقة من برنامجها للحديث عن أغنيته

يذكر أن برنامج "هي وبس" الذي تقدمه رضوى الشربيني قد توقف عند الموسم الخامس.