الإثنين 15 أبريل 2024

الإمارات البلد المفضل للعيش لدى الشباب العربي للعام الـ 12 على التوالي

الإمارات تحصد المرتبة
الإمارات تحصد المرتبة الأولى كأفضل مكان للشباب العربي

للعام الثاني عشر على التوالي، استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة، مرة أخرى التأكيد على أنها أحد أفضل الأماكن التي يفضل الشباب العربي العمل والعيش فيها، بحسب استطلاع للرأي أجري في ثمانية عشرة دولة عربية.  

الإمارات ترتقي عتبة الـ45 عاماً باتحاد أساسه التطور والإبداع
الإمارات تتمتع بنهضة اقتصادية كبيرة، وتقدم عل جميع المستويات

دولة الإمارات الأفضل لدى الشباب العربي للعيش والعمل

وفي هذا الصدد،  تفوقت دولة الإمارات العربية المتحدة، على كل من الولايات المتحدة الأميركية وكندا، كوجهة مفضلة لدى الشباب العربي بالنسبة إلى العمل والعيش.

وعقب هذا الانجاز، أعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، بدوره عن اعتزازه بتلك النتائج التي أظهرها استطلاع الرأي الذي أجري في 53 مدينة من 18 دولة عربية، حيث أشار الاستطلاع إلى أن الشباب العربي يعتبر الإمارات النموذج الأنجح وأنهم يتمنون أن تتبع دولهم نفس النهج.

وفي معرض تعليقه على نتائج الاستطلاع، أكد الشيخ محمد بن راشد  نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إماراة دبي، على التزام دولة الإمارات تجاه الشباب العربي، معلنًا أن دولة الإمارات ستظل مفتوحة لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم، وأعرب عن رغبته في أن تتقدم المنطقة ككل لتصبح مرة أخرى مكانًا لتحقيق الأحلام وصنع الحضارة.

واستناداً إلى بيانات رسمية مستقاة من استطلاع أجرته "أصداء بي سي دبليو" حول رأي الشباب العربي لعام 2023، فقد حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة، على المرتبة الأولى كأفضل مكان للشباب العربي للعيش والعمل، وهذا يمثل العام الثاني عشر على التوالي الذي تتصدر فيه دولة الإمارات هذه القائمة، مدفوعة بنهضة اقتصادية كبيرة، وتقدم عل جميع المستويات في المنطقة، وهذا ما جعلها متقدمة على كل من الولايات المتحدة الأميركية التي حلت  في المرتبة الثانية، في حين احتلت كندا المرتبة الثالثة، تليها فرنسا ثم ألمانيا.

الإمارات حصلت على المرتبة الأولى كأفضل مكان للشباب العربي للعيش والعمل

الإمارات.. بنية تحتية متقدمة ومكان مفضل للعيش 

وفي هذا الصدد، تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة، ببنية تحتية متقدمة جداً على مستوى المنطقة، بالاضافة إلى توفر بيئة آمنة للعيش، وهو ما يجعلها محل تقدير كبير. 

كما توفر دولة الإمارلات إلى جانب ذلك، نمط حياة يعتبر الأفضل بين دول العالم، وفرص عمل متاحة، مما وضعها في مقدمة الدول المفضلة للعيش والعمل وجعلها من أكثر الدول ملاءمة للعيش على مستوى العالم.

ويعتبر الاستطلاع السنوي الذي تجريه "أصداء بي سي دبليو" لرأي الشباب العربي، الدراسة الأكبر من نوعها للشباب العربي، فهو يوفر رؤى فريدة حول مواقف وتطلعات الشريحة السكانية الأكبر في المنطقة،  حيث تضم الشريحة ما يقارب 200 مليون شاب وشابة.

الإمارات ضمن أفضل 10 دول في مؤشر التنمية البشرية 


من جهة أخرى، حققت دولة الإمارات العربية  المتحدة، المركز الأول على مستوى العالم في تطوير التشريعات الاستباقية للقطاعات الاقتصادية الجديدة، مما عزز من مكانتها كواحدة من أفضل 10 دول على مستوى العالم في مؤشر التنمية البشرية. 

ويعتبر هذا الإنجاز البارز بحسب مراقبين، انعكاساً للالتزام الدائم لدولة الإمارات العميق بتحقيق التقدم المستدام والازدهار لشعبها.

وبفضل جودة الرعاية الصحية العالية التي توفرها دولة الإمارات، استطاعت الدولة أيضاً أن تحتل مكاناً بين العشرة الأوائل على مستوى العالم في هذا القطاع، تشمل جهودها في هذا المجال التحسين المستمر للخدمات الصحية والتركيز على الابتكار والتكنولوجيا المتقدمة.

بالإضافة إلى ذلك، شهدت المدن الإماراتية تحسيناً كبيراً في جودة الحياة، مما جعلها تتواجد بين أفضل 10 مدن على مستوى العالم، هذا يعكس العمل الجاد الذي تقوم به الحكومة الإماراتية لتوفير بيئة آمنة ومزدهرة تتميز بالعديد من الفرص والمزايا لجميع المقيمين في الدولة.