السبت 13 أبريل 2024

أكاديمية صدى التابعة لأرامكو

أكاديمية صدى التابعة لأرامكو السعودية تعلن برنامج الدبلوم المبتدئ بالتوظيف اليوم 6/7/2023

أكاديمية صدى التابعة
أكاديمية صدى التابعة لأرامكو

أكاديمية صدى التابعة لأرامكو السعودية أو ما يطلق عليها اسم أكاديمية الحفر العربية السعودية (SADA) هي عبارة عن منظمة فنية وأكاديمية تأسست نتيجة للشراكة المثمرة بين أرامكو السعودية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (TVTC) بالإضافة إلى تعاون الجهات الفاعلة في الصناعة التي تمول الأكاديمية وقد أنشئت كمركز تدريب لصناعة الحفر وصيانة الآبار في المنطقة كما وتتبنى SADA معيار تدريب إقليمي ووطني ودولي في صناعة التدريب على الحفر وهي كذلك تعتبر أنها منظمة غير ربحية يديرها مجلس أمناء مستقل.

برنامج الدبلوم المبتدئ بالتوظيف في أكاديمية صدى التابعة لأرامكو السعودية 
أعلنت أكاديمية الحفر العربية “صدى” اليوم عن فتح باب التقديم في برنامج التدريب المبتدئ بالتوظيف للعام 2023م لحملة الثانوية فأعلى على نحو الشروط التالية: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من دول مجلس التعاون الخليجي وأن يكون العمر من 18 -24 سنة وكذلك حاصل على شهادة الثانوية العامة كحد أدنى مسار علمي أو مسار أدبي أو مسار مهني أو مسار تجاري
بالإضافة إلى أن لا يقل معدل الثانوية العامة عن 70 مع أن يكون الحد الأدنى لدرجة اختبار قياس القدرات 60 لدخول موقع المركز الوطني للقياس.
لائق طبيًا وجسديًا (عدم وجود أمراض مزمنة او إصابات) يتمتع بمهارات في اللغة الانجليزية لا يقل مستواها عن 55 درجة فأكثر من اختبار STEP أو مايعادل تحقيق المستوى الثاني على الأقل في اختبار تحديد المستوى في الاكاديمية.

مميزات برنامج الدبلوم المبتدئ بالتوظيف في أكاديمية صدى التابعة لأرامكو السعودية 
راتب شهري مجزي حيث أن رواتب شركة الحفر العربية تعتمد على المسميات الوظيفية التي يحصل عليها العامل حيث تحرص الشركة على جذب جميع العملاء والعمل تحت ضغوطات كبيرة لذلك فهي تمنحهم الرواتب المُجزية والكبيرة بالإضافة إلى المزيد من الصلاحيات. ويجري الإعلان عن رواتب شركة الحفر العربية نظراً للاهتمام الذي يحظى به الموضوع من قبل عدد كبير من العملاء الراغبين في الانضمام إلى الوظائف الشاغرة خاصتها، حيث أن الاكاديمية حددت جميع الرواتب التي يمكن الحصول عليها بناءً على المكانة والدرجات العلمية والمسمى الوظيفي وكانت على الشكل التالي:

أكاديمية صدى التابعة لأرامكو 

يحصل موظف تنفيذ حسابات الموردين المحليين على مقدار 20000 ريال سعودي، مقابل حصول المحاسب على 15400 ريال. أما منسق موارد المشروع فيبلغ راتبه 15300 كذلك مهندس الخدمات مرتبه هو 15100 ريال سعودي. كما يحصل مهندس التطوير الفني على 15100 ومهندس الأمن 14998 ريال سعودي. تيله وظيفة مهندس خدمة متدرب براتب 13140 ومشرف النقل 8000 سكرتير محاسب 2400 أما السائق فيحصل على مرتب 2600 ومنفذ طلبات 5000 ريال سعودي.

كما أن التدريب المبتدئ بالتوظيف يبدأ في إحدى الشركات النفطية العالمية ولديه سكن في المجمع السكني لشركة أرامكو السعودية مع تأمين طبي وإمكانية الوصول إلى المرافق الترفيهية كما أن الزي الرسمي مجاني توفير وجبتي الفطور والغداء مجاني مع القدرة على التسجيل في التأمينات الاجتماعية.

بدايات صدى التابعة لأرامكو 

بدأت أكاديمية الحفر العربية (صدى) كفكرة طرحتها أرامكو السعودية في منتصف عام 2014م لتدريب وتأهيل القوى العاملة السعودية في صناعة مجالات الحفر والاستكشاف لتلبية الطلب المتوقع لأكثر من (30,000) متخصص مدرب في الصناعة بحلول عام 2020م.

وفي سبتمبر 2016م افتتحت SADA أبوابها أمام الدفعة الأولى من المتدربين، وتم افتتاح الأكاديمية رسميًا في 29 سبتمبر 2019م تُعد أكاديمية الحفر العربية السعودية (صدى) استجابة لتحدّيات النمو الصناعي وخدمات الطاقة التي تهدف لأن تصبح مركزًا للتدريب يخدم صناعة الحفر وصيانة الآبار في المنطقة.