سوق عقارات الامارات

سوق عقارات الامارات بين البيع والشراء والايجارات المتزايدة

عقارات الامارات
عقارات الامارات

سوق عقارات الامارات بين البيع والشراء والإيجارات المتزايدة، ازدهار وغلاء في الأسعار، حيث يعد القطاع العقاري في الإمارات واحداً من أقوى القطاعات المالية المزهرة في البلاد ، وينافس فيها كبار الدول وتتباين فيه الأسعار مع توافر كبير للعقارات ذات الأسعار المقبولة بالإضافة إلى وجود العقارات الفاخرة غالية الثمن.

سوق عقارات الامارات 

خطط الدولة لتطوير سوق عقارات الامارات يوماً بعد يوم 

تحرص حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على سن وتشريع القوانين التي تدعم ازدهار القطاع، سامحة عن طريق هذه القوانين بالاستثمار الخارجي داخل الدولة. الأمر الذي رفع من اهتمام المستثمرين الأجانب بالسوق العقاري بالإمارات مما سمح له في أن يشهد ازدهاراً كبيراً خلال العام الماضي واستمراراً حتى هذا اليوم نتيجة لوجود عدة أسباب واضحة وعلى رأسها الإجراءات التنظيمية التي تضعها الدولة وأهمها الإقامة الذهبية التي تمنح لفئة المستثمرين في القطاع العقاري بالإضافة طبعاً لغيرهم من المميزين في مختلف القطاعات والاهتمامات.

إلى جانب افتتاح معرض إكسبو 2020 الذي ساعد في انتعاش السوق العقاري بشكل كبير. حيث استضاف بالفعل عدداً هائلاً من المستثمرين الباحثين عن فرص ذهبية في دبي مما حسن من وضع السوق العقاري والقطاعات الاقتصادية الأخرى بشكل إيجابي واضح.

سوق عقارات الامارات 

توقعات سوق عقارات الامارات 2023

لعل أبرز توقعات الخبراء حول سوق عقارات الامارات بشكل خاص هي الازدهار والارتفاع غير المسبق للأسعار بشكل مستمر ومتزايد. خاصةً وأنّ سوق دبي العقاري اليوم يجعلها واحدة من أقوى المدن في هذا المجال حول العالم بالإضافة إلى أنه من المتوقع ارتفاع الأسعار بنسبة واضحة عن الأعوام السابقة. الأمر الذي سيحقق أرباحاً طائلة للمستثمرين في عقارات الامارات سيما أصحاب العقارات ذات المساحات الكبيرة والمواقع المميزة التي يتربع عليها العقار.

وبحسب آخر تقارير وضعت في العام السابق ستستمر حالة سوق عقارات الامارات الإيجابية على ما هي عليه وأن يشهد القطاع ازدياداً في الطلب والأسعار بشكل ملحوظ. ولعل أهم ما يميز عقارات الامارات و دبي بشكل خاص هو أن أكثر من ثمانين في المئة من نسبة العقارات المشترات يجري دفع تكاليفها بشكل نقدي، ويعني ذلك أن سوق دبي العقاري هو الأقل تأثراً بأسعار الفائدة هبوطاً أو ارتفاعاً. ضف على هذا كله، أن المستثمر الذي يرغب بتأجير عقاره سيربح بالتأكيد أموالاً طائلة نتيجة لعائدات الإيجارات المرتفعة جدآ هناك.

كذلك فقد أثرت كتلة الإصلاحات الهيكلية التي قامت بها الدولة إيجاباً على شراء العقارات، وجذب القادمين للبلاد للقيام بعمليات شراء للعقارات أكثر من استئجارها رغم أن عائدات الإيجار في دبي يفوق أي بلد آخر بحوالي 0.5% إن كانت مدناً عالمية كبيرة حتى.

توقعات أسعار العقارات في دبي

يؤكد الخبراء العقاريون أن سوق دبي العقاري يستمر وسيستمر في تقدم أدائه وأنه على الأغلب سيتخطى أرقام العام السابق بكثير بشكل خاص بعد الإعلان عن إطلاق العديد من المنتجات العقارية الجديدة التي تركز على الترفيه والخدمات والأعمال التجارية التي تستقطب الجميع من مستثمرين وعملاء وراغبين في تطوير حياتهم العملية بشكل حقيقي.

كما أكد مجموعة من رجال الأعمال البارزين أن القطاع العقاري والقطاعات المرتبطة به قد حافظت على مكانتها الاقتصادية المتميزة ويشمل ذلك كل عقارات دولة الإمارات العربية المتحدة عامةً وعقارات إمارة دبي خاصةً.

حيث حققت الأخيرة مستويات مرتفعة من عوائد الاستثمار رغم الظروف والأزمات والضائقات المادية التي طالت العالم في الأعوام السابقة. كما أظهرت بيانات دائرة الأراضي والأملاك الموجودة في دبي استمرار النشاط في قطاع عقارات الامارات ودبي بشكل كبير.