الجمعة 23 فبراير 2024

توقعات حالة الطقس غداً

توقعات حالة الطقس في السعودية و الامارات و الكويت السبت 17/6/2023

توقعات حالة الطقس
توقعات حالة الطقس غداً

توقعات حالة الطقس السبت الموافق ل 17/6/2023 ، في هذا المقال نقدم توقعات حالة الطقس في المملكة العربية السعودية و الامارات العربية المتحدة و دولة الكويت. مع التوسع بشكل أكبر داخل المناطق التي تشهد الكثير من الحركة و الانتقالات للناس في البلاد.

توقعات حالة الطقس في المملكة العربية السعودية السبت 17/6/2023 

من المتوقع أن تكون حالة الطقس السبت في مدينة الرياض العاصمة صافية نهاراً ، برياح نسيمية شمالية خفيفة تصل سرعتها فقط إلى ثمانية عشر كيلو متر في الساعة ، تزداد بعدها لتصل لحدود 32 كيلو متر في الساعة .  و درجة رطوبة تتراوح ما بين 18 إلى 25% . و تصل درجة الحرارة الكبرى ظهراً إلى 40 درجة مئوية ، و الصغرى ليلاً 32 درجة مئوية. 

أما في مدينة الخبر فيخيم على الطقس حالة الغائم جزئياً ، بدرجة حرارة عظمى 40 و صغرى 30 درجة مئوية . 

ورياح تصل 23 كيلو متر في الساعة مع شمس خافتة طوال النهار . 

و في القصيم فهناك توقعات بطقس جاف و رطوبة متدنية جداً ، مع جو مشمس تصل فيه درجة الحرارة الكبرى 38 درجة مئوية و الصغرى 25 مئوية . 

 أما في أبها فتتراوح درجات الحرارة ما بين الكبرى 28 و الصغرى 20 بجو غائم كلياً عند الفجر و الليل و غائم جزئياً نهاراً  

توقعات حالة الطقس في الإمارات العربية المتحدة السبت 17/6/2023 

من المتوقع أن تكون حالة الطقس السبت في إمارة دبي كما يلي  الجو صاف غالباً  ، درجة الحرارة العظمى 37 درجة و الصغرى 28 برياح غربية تقدر ب 28 كيلو متراً في الساعة تتعدل لتصبح غربية جنوبية ليلاً ، و نسبة رطوبة تعادل 53%. و في أبو ظبي فالعظمى 45 و الصغرى 30 درجة مئوية. 

توقعات حالة الطقس غداً 

مع رطوبة عالية تصل 45% ، و رياح غربية شمال غربية بسرعة 27 كيلو متر في الساعة. أما إمارة الشارقة العظمى 37 و الصغرى 28 درجة مئوية ، مع سرعة رياح تتراوح مابين 15 إلى 30 كيلو متر في الساعة ، غالباً تكون غربية جنوب غربية بسرعة 27 كيلو متراً في الساعة . مع درجة رطوبة تصل إلى 53% .

أما في الفجيرة فدرجات الحرارة المتوقعة هي ، العظمى 40 و الصغرى 24 درجة مئوية ، مع سرعة رياح تقدر ب 27% غربية جنوب غربية ورطوبة .

توقعات حالة الطقس في دولة الكويت السبت 17/6/2023

توقعات حالة الطقس غداً 

من المتوقع أن تشهد حالة الطقس في الكويت جواً حاراً مع احتمالية وجود غبار ، و درجة حرارة عظمى تبلغ 44 مئوية ، و صغرى تبلغ 30 درجة تجعل الطقس ليلاً يميل أن يكون حاراً  ، و رياح شمالية غربية بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 40 كيلو متر في الساعة تنشط على فترات مثيرة للغبار ، و الرطوبة النسبية تتراوح بين 15 إلى 35% . و حالة البحر نهاراً خفيف إلى معتدل إرتفاع الموج . اما ليلاً فيصبح أخف قليلاً. 

قد تتأثر بعض الطرق بسبب الرياح الحاملة للغبار مثل طريق الصبية و كبد الوفرة ، و السالمي و طريق مدينة الصباح الاحمد و طريق أم صفق بالإضافة إلى بعض الطرق البرية. و تشهد مدينة الكويت العاصمة شمساً خافتة لكن مع معدل أشعة فوق البنفسجية الضارة بشكل مرتفع و غير صحي تماماً . 

و بهذا نختتم توقعات حالة الطقس غداً بحسب ما حددته الأرصاد الجوية لكل من البلدان الثلاث .