الأربعاء 22 مايو 2024

اتحاد جدة السعودي يكثف جهوده للتعاقد مع رياض محرز

رياض محرز
رياض محرز

أشارت عدة تقارير صحفية موثوقة أن نادي اتحاد جدة السعودي يبذل جهوداً حثيثة في محاولة منه لحسم صفقة  رياض محرز نجم نادي مانشستر سيتي الانجليزي، ومنتخب الجزائر.

وكان نادي اتحاد جدة قد نجح بالفعل في وقت سابق في التعاقد مع النجم الفرنسي كريم بنزيما في صفقة مدوية، حيث تم تقديمه للجماهير في ملعب الجوهرة المشعّة وسط أجواء جماهيرية  احتفالية وصاخبة.

رياض محرز بين الأهلي السعودي واتحاد جدة

رياض محرز مع اللقب
النجم الجزائري رياض محرز

وربطت تقارير سابقة مستقبل النجم الجزائري رياض محرز بنادي الأهلي السعودي العائد حديثاً إلى دوري روشن السعودي، وقالت هذه التقارير أن الأهلي عرض راتب سنوي قدره 30 مليون يورو على نجم مانشستر سيتي في انتظار رده، فيما نفت أخبار أخرى حدوث اتصال رسمي بين نادي مانشستر سيتي الانجليزي ونادي الأهلي السعودي.

وهو ما يفسر استعجال نادي اتحاد جدة السعودي في حسم هذه الصفقة التي ستدعم صفوفه استعداداً للاستحقاقات التي تنتظره في الموسم المقبل.

وتقول تقارير محلية أن العرض الذي سيقدمه نادي اتحاد جدة للنجم الجزائري، لايمكن رفضه؛ إذ يعادل ثلاث أضعاف راتبه الحالي مع نادي مانشستر سيتي، حيث يخطط النادي السعودي لمنح بطل افريقيا، وبطل دوري أبطال اوربا الأخير مبلغ 100 مليون يورو في موسمين.

وينوي نادي اتحاد جدة - بطل دوري روشن السعودي في نسخته السابقة - بعد نجاحه بالتعاقد مع نجم ريال مدريد كريم بنزيما، تدعيم صفوفه بضم ارتكاز منتخب فرنسا الفائز بمونديال 2018, ونادي تشلسي الانجليزي نغولو كانتي، حيث تؤكد معظم الأنباء أن الصفقة قد أصبحت قريبة من الإنهاء.

ويعاني النجم الجزائري في الموسمين الأخيرين مع بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي من حيث عدد دقائق المشاركة، حيث يعمد المدرب الإسباني إلى إجلاس رياض محرز على مقاعد الدكة في أغلب المباريات، رغم تألقه الكبير في المباريات التي يشارك فيها.

وهو ما تكرر في نهائي دوري أبطال اوروبا الأخير الذي توج به السيتي على حساب انتر ميلان، ولم يشارك فيه الجزائري رياض محرز، مما يجعل خيار مغادرة محبوب الجماهير العربية الذي ينتهي عقده في صيف 2025  وارد الحدوث جداً.

إنجازات رياض محرز الرياضية

رياض محرز بثياب مانشستر سيتي
رياض محرز

بدأ النجم الجزائري البالغ من العمر 32 عاماً مسيرته الكروية في دوري الدرجة الثانية الفرنسي رفقة فريق لوهافر،  قبل أن يتمكن من جذب انتباه كشافة الدوري الانجليزي- الدرجة الأولى وتحديداً نادي  ليستر سيتي في 2014, ورغم تشكيك البعض بقدرته على التألق هناك نتيجة نحالته، وقوة الالتحامات في الدوري الانجليزي، لكنه خالف توقعاتهم و نجح في مساعدة فريقه على الصعود للدوري الانجليزي الممتاز (البريمر ليغ)،  ليكون في موسم 2015-2016 أحد الركائز الأساسية لفوز فريق ليستر سيتي ببطولة البريمر ليغ فيما اصطلح لاحقاً باسم "معجزة الدوري"

أصبح رياض محرز أول جزائري يحقق لقب الدوري الانجليزي، وأول جزائري يسجل هاتريك فيه، وحصل على جائزة أفضل لاعب في انجلترا، ورشح للكرة الذهبية في 2016 وحقق المركز السابع.
وقبل انتقاله إلى مانشستر سيتي في 2018 كان بالفعل قد حقق جائزة أفضل لاعب افريقي، وفي مانشستر سيتي كانت مسيرة النجم الجزائري رياض محرز حافلة بالألقاب حيث تمكن من تحقيق لقب الدوري الانجليزي 4 مرات، ودوري أبطال اوروبا 4 مرات، وكأس الاتحاد الانجليزي مرتين، وكأس الرابطة ثلاث مرات.

أما مع منتخب بلاده الجزائر، فقد تمكن من تحقيق لقب كأس الأمم الافريقية 2019 بعد تألقه في البطولة، وتسجيله هدف التتويج باللقب في اخر لحظات المباراة النهائية.

  فهل تعتقد أن رياض محرز سيكون في دوري روشن السعودي في الموسم المقبل؟ وإن كانت إجابتك نعم، فأي الأندية السعودية سيختار؟