الخميس 30 مايو 2024

قطر تقترب من الاستحواذ الكامل على نادي مانشستر يونايتد الانجليزي

قطر تقترب من الاستحواذ
قطر تقترب من الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد

تناقلت وسائل الإعلام أخباراً حول اقتراب نادي مانشستر يونايتد من التغيير في ملكيته، حيث يتم تداول عروض شراء متعددة من ضمنها عرض قطري يقوده الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني. وبحسب اشهر صحيفة بريطانية، فإن عائلة غليزرز المالكة للنادي قد وافقت على العرض القطري للاستحواذ على النادي.

تقارير تشير إلى قرب بيع نادي مانشستر يونايتد من طرف عائلة غليزرز المالكة للنادي الانجليزي 

العرض القطري تفوق على كافة العروض المتاحة الاستملاك نادي مانشستر يونايتد

وتفيد المصادر القطرية بأن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني يقترب من إتمام صفقة الشراء، ويبدو أن العرض القطري تفوق على عروض أخرى، بما في ذلك عرض الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف، الذي كان يقترح شراء حصة 60% من النادي.

ويتواصل الحديث حول عملية بيع نادي مانشستر يونايتد، حيث أفادت احد الصحف القطرية بأن الشيخ جاسم بن حمد قد نجح في صفقة الاستحواذ على النادي وأنه سيتم الإعلان الرسمي عن الصفقة في غضون الوقت القريب.

العرض القطري تفوق على عرض الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف، الذي كان يقترح شراء حصة 60% من النادي

العرض القطري يتضمن الاستحواذ الكامل على نادي مانشستر يونايتد الانجليزي

ويتضمن العرض القطري الجديد استحواذا كاملًا على نادي مانشستر يونايتد ، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن القرار النهائي لعائلة غليزرز خلال الأسبوع الحالي. يذكر أن المالكين الحاليين لنادي مانشستر يونايتد قد أثاروا سخطاً واسعاً بين جماهير النادي في الفترة الأخيرة، وفقدوا الثقة من قِبل الجماهير بسبب تدهور الفريق وعدم تحقيق النتائج المرجوة.

إذا تمت عملية بيع النادي إلى الشيخ جاسم بن حمد، فستكون هذه خطوة هائلة لنادي مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سيتمكن من الاستفادة من الإمكانيات المالية الهائلة للمالك الجديد وإبرام صفقات كبيرة في سوق الانتقالات.

ومن المؤكد أن الإدارة الجديدة ستعمل على إعادة الفريق إلى القمة من جديد، وتعزيز فرصه في المنافسة على الألقاب في المستقبل القريب. وينتظر عشاق النادي على أحر من الجمر الإعلان الرسمي عن الصفقة والتطورات المستقبلية التي ستحدث في النادي.

ديون مانشستر يونايتد تقارب المليار جنيه إسترليني 

ديون مانشستر يونايتد تقارب المليار جنيه إسترليني

وكانت الأمور بدأت حول عملية بيع نادي مانشستر يونايتد، حيث قدم الشيخ جاسم بن حمد العرض الجديد للاستحواذ على 100% من أسهم النادي. ويتضمن العرض تسوية ديون النادي وإنشاء صندوق منفصل لدعم المجتمع المحلي والنادي.

وكانت الأرقام قد أظهرت في مارس/آذار الماضي أن النادي مدين بمبلغ 969.6 مليون جنيه إسترليني، والذي يمثل مزيجًا من الديون والقروض المصرفية ورسوم التحويل المستحقة مع المدفوعات المرتبطة بها.

وتعمل عائلة غليزر المالكة للنادي على بيعه، وأعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي أنها "تستكشف بدائل استراتيجية".

وقد أصبح هناك شعورٌ متزايدٌ في معسكر مجموعة إينيوس بأن جهودها لشراء النادي ستكون ناجحة.

ومن المعروف أن الشيخ جاسم بن حمد قدَّم عرضًا مغريًا للاستحواذ على النادي يتضمن تسوية ديون النادي وإنشاء صندوق منفصل موجه فقط للنادي والمجتمع المحلي.

وبالنظر إلى فتح نافذة الانتقالات خلال أقل من شهر، يتوقع أن يحصل المدرب إريك تين هاغ على بعض الوضوح بشأن ميزانيته الصيفية في حال حسمت الصفقة في الوقت المناسب.

ويُذكر أن العائلة اشترت النادي مقابل 790 مليون جنيه إسترليني في عام 2005، وتم تقييمه حاليًا بين 5 مليارات و 6 مليارات جنيه إسترليني، وهو ما يجعل العرض القطري يبدو مغريًا بالنسبة للعائلة.