الثلاثاء 16 أبريل 2024

كيفية تحضير فطائر الكريب مع التوت البري

فطائر الكريب اللذيذة
فطائر الكريب اللذيذة

كيفية تحضير فطائر الكريب مع التوت البري، تعتبر فطائر الكريب من بين الحلويات اللذيذة والشهية التي تتميز برقة قوامها وتنوع طرق تقديمها وتزينها، وواحدة من الطرق المحبوبة لدى الكثيرين عند تحضيرها هي بإضافة التوت البري الطازج، فمزج حمضية التوت البري مع حلاوة العجينة الرقيقة يعطي توازنًا مثاليًا، وفي هذه المقدمة، سنستكشف فطائر الكريب اللذيذة المملوءة بالتوت البري، بالإضافة إلى استكشاف أصل هذه الحلوى الشهية.

فطائر حلوة مع التوت والعسل 

وفطائر الكريب هي حلوى تقليدية تمتاز بشعبية كبيرة في فرنسا، حيث يُعتبر الكريب واحدًا من الأطباق الرئيسية في المطبخ الفرنسي، ويُعتقد أن أصل فطائر الكريب يعود إلى منطقة بريتاني الواقعة في غرب فرنسا. 

ويُعتبر التوت البري من أحد المكونات الشهية التي تضاف إلى الكريب لتعزيز نكهتها. وقد تم استخدام التوت البري في العديد من الثقافات على مر العصور لتحضير ألذ الحلويات، وهو يتميز بنكهة حمضية منعشة وقوام مميز. وتعتبر فطائر الكريب مع التوت البري خيارًا رائعًا لمحبي الحلويات الحمضية والمنعشة.

توت بري 

وتحضير فطائر الكريب مع التوت البري يحتاج إلى إعداد العجينة الرقيقة وتحميصها في مقلاة ساخنة، ومن ثم نقدم الكريب بالتوت البري الطازج وإضافة بعض السكر البودرة. 

مكونات فطائر الكريب مع التوت البري 


- 1 كوب دقيق.
- 2 ملاعق كبيرة سكر.
- رشة ملح.
- 1 و 1/4 كوب حليب.
- 2 بيضات.
- 2 ملاعق كبيرة زبدة مذابة.
- 1 كوب توت بري طازج.
- سكر بودرة للتزيين (اختياري).

طريقة تحضير فطائر الكريب مع التوت 

1. في وعاء كبير، نمزج الدقيق والسكر والملح معًا.

2. ثم نضيف الحليب تدريجياً ونخفق جيدًا حتى نحصل على خليط ناعم وخالي من التكتلات.

3. بعد ذلك نضيف البيض ونستمر في الخفق حتى يتم دمجه تمامًا مع العجينة.

4. نضع الزبدة المذابة ونخفق مرة أخرى حتى تتوزع بشكل متساوي في العجينة. نترك العجينة ترتاح لمدة 15-20 دقيقة.

5. ثم نسخن مقلاة مقاس 10 بوصات (25 سم) على نار متوسطة وادهنها بالقليل من الزبدة.

6. نصب مقدار 1/4 كوب من العجينة في المقلاة المسخنة ونحرك المقلاة بطريقة سريعة وشكل دائري لتغطية القاع بالعجينة بشكل متساوي. 

7. نترك الكريب حتى يتحمر من الجهتين حوالي دقيقة لكل جانب حتى يصبح لونها ذهبي.

8. ننقل الكريب إلى طبق التقديم ونقوم بتكرار الخطوات حتى تنتهي من العجينة التي لدينا.

9. قبل التقديم، نضع التوت البري الطازج في منتصف كل كريب ونثنيها على شكل مستطيل صغير أو شبه دائري، أو يمكن ان نضعه فوق الفطائر.

10. يمكن رش الفطائر بالسكر البودرة أو العسل، للتزيين ولإضافة اللمسة النهائية.

الكريب مع العسل والتوت البري 

السعرات الحرارية في الكريب الحلو 

عدد السعرات الحرارية في فطائر الكريب الحلوة مع التوت البري يعتمد على مكونات العجينة وكمية التوت البري المستخدمة. ومع ذلك، هناك تقدير عام لعدد السعرات الحرارية في فطيرة الكريب الحلوة:

- العجينة الكريب (بدون حشوة): تحتوي على حوالي 90-120 سعرة حرارية لكل فطيرة وفقًا لحجمها وسماكتها.

- التوت البري: التوت البري يحتوي على حوالي 40-50 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

من الصعب تحديد عدد السعرات الحرارية بدقة بالغة بسبب التباين في حجم الفطائر وكمية التوت البري المستخدمة، لكن يمكن استخدام التقديرات العامة المذكورة أعلاه كمرجع.

ومن المهم أن تتذكر أن القيم الحرارية قد تختلف بناءً على المكونات الخاصة بك وطريقة التحضير. لذا، قد يكون من الأفضل الاستعانة ببرامج تتبع السعرات الحرارية أو مراجع موثوقة لمعرفة القيم الحرارية بدقة أكثر للفطائر التي تقوم بتحضيرها.

حشوات حلوة ولذيذة لفطائر الكريب 

تتيح لك فطائر الكريب الحلوة إمكانية تجربة مجموعة متنوعة من الحشوات اللذيذة والمبتكرة. إليك بعض الحشوات الحلوة المختلفة التي يمكنك استخدامها في فطائر الكريب:

1. التوت الطازج: يمكنك استخدام مجموعة من التوت الطازج، مثل التوت الأحمر والأزرق والتوت الأسود، لتعزيز النكهة وإضافة الحمضية اللطيفة إلى الكريب.

2. الفاكهة المشكلة: قم بتقطيع مجموعة من الفاكهة المختلفة مثل الفراولة، الموز، الأناناس والكيوي، ونقوم بملئ الكريب بالفاكهة المشكلة لنحصل على مزيج من النكهات المنعشة واللون الزاهي.

3. الشوكولاتة والمكسرات: نستخدم حشوة الشوكولاتة المذابة مع إضافة المكسرات المفضلة لديك، مثل اللوز أو البندق، لتوفير تجربة غنية ومقرمشة.

4. كريمة الفانيليا: نحضر كريمة الفانيليا اللذيذة ونستخدمها كحشوة للكريب. ويمكنك إضافة شرائح الفاكهة أو رشة من القرفة لإضافة النكهة الإضافية.

5. صوص الكراميل: صوص الكراميل الغني يعتبر خيارًا شهيًا لحشو الكريب. نقوم بتحضير الكراميل المنزلي أو استخدم صوص الكراميل الجاهز ونملأ الكريب به لنحصل على مزيج لذيذ من الحلاوة والقوام الكريمي.

6. العسل والمكسرات: نستمتع بتحضير فطائر الكريب وملئها بالعسل الطبيعي والمكسرات المفضلة لديك، مثل اللوز أو الجوز، لنحصل على تجربة غنية ولذيذة.